جامعة بيشة تستعرض في ندوة تعريفية خصائص العَلم السعودي ودلالاته العظيمة

قامت جامعة بيشة، مُمثلةً في كلية الآداب، اليوم الإثنين، ندوةً تعريفية بعنوان "العَلم السعودي"، وذلك بقاعة الاستقبال، وبحضور محافظ بيشة سعادة الدكتور عبدالرحمن الحامد وسعادة رئيس الجامعة أ.د.محمد بن محسن صفحي وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.
وقد استهلّ الدكتور سعيد الشهراني، مدير الندوة، الحديث باستعراض مراحل تطور العَلم السعودي، وخصائصه، ومواصفاته، ومقاساته، ودلالاته، وأسماءه، والأخطاء الشائعة عنه، وحاملي البيرق، مشيرًا إلى الدلالات العظيمة لعَلم المملكة الذي تتوسطه شهادة التوحيد ويحمل رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه الدولة المباركة، ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة.
من جهته، أكد الدكتور مساعد الزهراني أن العَلم الوطني هو رمز الدولة وسيادتها، ومصدر فخر واعتزاز منذ أقره الملك عبدالعزيز – طيّب الله ثراه – بشكله الحالي وحتي الآن، مشددًا على أهمية الحفاظ عليه؛ كونه راية الوطن الغالية التي تحمل عباراة لا إله إلا الله محمد رسول الله.
فيما أبانت الدكتورة منال الشيخ إلى أن عَلم المملكة هو مظهرٌ من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها وتاريخها العريق، ورمزٌ للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية على مدى ثلاثة قرون؛ مشيرةً إلى أن هذا العلم كان شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه مواطنو ومواطنات هذا الوطن رايةً للعز شامخةٌ لا تُنكّس.