برعاية سعادة رئيس الجامعة .. جامعة بيشة تحتفي صباح اليوم الأحد بيوم التأسيس بحضور قيادات الجامعة وجمع من الطلبة والمنسوبين

رعى رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي اليوم فعاليات احتفال الجامعة بيوم التأسيس، الذي نظمته الجامعة في مسرح الإبداع بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من الطلاب والطالبات.

و بدأ الحفل بالسلام الملكي، من ثم آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك عُرض فيلم وثائقي استعرض مسيرة المملكة في التأسيس وتوحيدها.

عقب ذلك، ألقى رئيس الجامعة كلمة رفع من خلالها باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات جامعة بيشة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وللشعب السعودي الكريم بمناسبة يوم التأسيس.

وقال د. صفحي:  لم يكن يوم تأسيس الدولة السعودية حدثاً تاريخياً بمقاييس الجغرافيا فحسب؛ بل كان علامة فارقة لبناء دولة عظيمة متفردة في مكانتها ومسئولياتها وأدوارها تجاه الإسلام والسلام في العالم، تملك مقومات بقائها، وأدوات قوتها، وعوامل ازدهارها، وتمكين شعبها عبر العقود والأجيال.

وأضاف: لقد اتخذت بلادنا من شرع الله وسنة نبيه الكريم شعارًا ومنهجًا، منذ الدولة السعودية الأولى في عهد الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – مرورا بالدولة السعودية الثانية ومؤسسها الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، وصولاً إلى الدولة السعودية الثالثة التي أسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيّب الله ثراه – وقد جعلت من الاهتمام بالمواطن ورعايته هدفاً عالياً ، إضافة إلى قدرتها على التجدّد والتطوّر بقوةٍ وحزمٍ وحكمةٍ ورؤية ثاقبة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.

واختتم كلمته مؤكدا أن بلادنا المملكة العربية السعودية وهي تحتفي اليوم بذكرى التأسيس، ورمز العزة والتمكين، تعيش نهضة شاملة في كافة المجالات، وفي طليعتها (التعليم) الذي ينمو ويتطور كل يوم بفضل الدعم السخي والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.