رئيس جامعة بيشة يرعى افتتاح ملتقى الإرشاد المهني (مسارات 2) ويدشّن المسابقات المصاحبة له

رعى سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، اليوم، افتتاح ملتقى الإرشاد المهني (مسارات 2)، ودشّن المسابقات المصاحبة له، وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وخريجي الجامعة، والطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم.
وتشهد الجامعة، على مدى يومين، العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء؛ حيث تضمنت فعاليات اليوم الأول للملتقى محاضرة بعنوان: كيف تبدأ حياتك المهنية عبر بوابة سبل؟، ومحاضرة تعريفية ببرنامج الشهادات الاحترافية، وفعالية حول "المستقبل المهني بين القلق والتخطيط"، واخرى حول "فن اجتياز المقابلات الشخصية". 
فيما تشتمل فعاليات اليوم الثاني على ورشة عمل "مقياس الميول المهني"، وفعالية حول بعنوان "قصة نجاح خريج"، وفعالية حول "مهارات استخدام منصة لينكد إن"، واخرى حول "مهارات بناء العلاقات المهنية".
ويهدف الملتقى، الذي تشارك فيه العديد من الجهات الراعية الحكومية والخاصة، ومن أبرزها: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والغرفة التجارية، وبنك التنمية الاجتماعية، إلى توعية طلاب الجامعة بأهمية دور الإرشاد المهني في تحديد المستقبل الوظيفي، ورفع مستوى تأهيل الطلاب وجاهزيتهم لسوق العمل للمساهمة في خدمة وطنهم، وتعميق التواصل بين الجامعة و طلابها من الخريجين.