بتخصصاتٍ نوعيةٍ جديدةٍ .. جامعة بيشة تؤهل خريجيها لسوق العمل وفق مستهدفات رؤية 2030



اعتمدت جامعة بيشة القبول في عددًا من التخصصات النوعية الجديدة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي المقبل.
ويأتي هذا في إطار سعي الجامعة لتحقيق الريادة والتميز، وتأهيل الكوادر الوطنية، من خلال تقديم برامج تعليمية، تمتاز بالشمولية والمرونة، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 م.
وقد اشتملت التخصصات المستحدثة في مرحلة البكالوريوس، والمعتمد القبول فيها للعام المقبل على : بكالوريوس هندسة الطاقة المتجددة للطلاب في بيشة، بكالوريوس الأمن السيبراني للطلاب والطالبات في النماص وتثليث وبلقرن، بكالوريوس تصميم الأزياء للطالبات في بلقرن، بكالوريوس علم المعلومات الجغرافية للطلاب والطالبات في بلقرن، والاستمرار في القبول في بكالوريوس التمريض (طالبات) في بلقرن وتثليث وبكالوريوس التمريض (طلاب) في النماص.
أما الدبلومات المستحدثة، والمعتمد القبول فيها للعام الجامعي 1444هـ، فتتضمن: دبلوم خدمات النقل الجوي، دبلوم الصحة والسلامة المهنية، دبلوم إدارة سلاسل الإمداد، دبلوم التسويق والتجارة الإلكترونية، دبلوم الإدارة المالية والمصرفية، دبلوم المحاسبة، دبلوم البرمجة والتطبيقات، دبلوم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية، ودبلوم البصريات.
وأوضحت الجامعة أن اعتماد هذه التخصصات النوعية الجديدة يأتي استكمالاً لمجموعة البرامج التي تم استحداثها واعتماد القبول فيها العام الماضي في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم.