مهام وحدة الشؤون المالية

  • إعداد مشروع ميزانية العمادة بالتعاون مع الإدارات المختلفة ذات الاختصاص بالجامعة.

  • القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها، والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات.

  • إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري والحساب الختامي) التي تطلبها الجهات المختصة.

  •  تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة للمصروفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية.

  • العمل على توفير السيولة النقدية للعمادة بالقدر المحدد وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية، وانتظام طلب التغذية والقيام بأعمال الجرد الدوري وإعداد المحاضر الخاصة بذلك.

  • إعداد البيانات وإرفاق صور تسويات المستحقات وإجراء الاتصالات مع ادارة الجامعة وغيرها فيما يختص بالحسابات الجارية معها.

  •  الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة ذات الصلة فيما يختص بالمعاملات المالية والمحاسبية.