برنامج-الاداب-في-.png

نبذة-عن-القسم-بنر.png

تم إنشاء قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب والفنون في بيشة ضمن قرار مجلس التعليم العالي رقم 7/45/1428هـ المتوج بالموافقة السامية رقم 3030/م ب بتاريخ 23/3/1428هـ. وقد بدأت الدراسة بالقسم اعتباراً من العام الجامعي 1429/1430هـ. ويسعى قسم اللغة الإنجليزية وآدابها إلى توفير تعليم وتدريب متكامل في اللغة الإنجليزية يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب اللغوية والفكرية والبحثية لتلبية متطلبات سوق العمل. يعد قسم اللغة الإنجليزية جزءًا​ حيوياً من أجزاء الكلية يتميز بمستوى عالٍ من الكفاءة والمقدرة العلمية تظهر في مقررات دراسية أعدت لتقود الطالب، في خطوات منهجية مبرمجة ومدروسة، إلى درجة عالية من الكفاءة اللغوية والتحصيل الأكاديمي، و برنامج دراسة روعي فيه التدريب الجاد للطلاب على التفكير المستقل والتعبير عن أنفسهم تعبيراً  دقيقاً كاملاً شفهياً كان أو تحريراً.​​

الرؤية.png

تقديم برنامج لغة انجليزية  وآدابها متميز بمكوناته ومثمر بمخرجاته ومنافس للأقسام المناظرة.


الرسالة.png
يسعى القسم إلى إعداد كوادر قادرة ومؤهلة في اللغة الإنجليزية وآدابها للإسهام في خدمة المجتمع والقيام بدور إيجابي في مجال البحث العلمي والتواصل بين الشعوب.

الاهداف.png
1.تدريب الطالب على اكتساب المهارات اللغوية اللازمة بهدف معايشة اللغة معايشة سليمة وفتح مجال العلم والبحث العلمي أمامه
2.تنمية مهارات الطالب والوصول بمستواه إلى درجة عالية من الكفاءة اللغوية والتحصيل الأكاديمي في خطوات منهجية مبرمجة ومدروسة. 
3.دراسة الأدب الانجليزي باعتباره موروثاً ثقافياً عالمياً دراسة منهجية نقدية. 
4.دراسة اللغة الانجليزية وآدابها: أصولها وصرفها ونحو ذلك، ودراسة اللسانيات بشكل عام. 
5.التدريب على الترجمة من اللغة الانجليزية وإليها في شتى النواحي العامة الأدبية وغيرها من صحفية وعلمية وثقافية وشتى فروع الدين والثقافة والعلم بهدف الإفادة من آداب ولغات الغرب بما يتماشى مع التقاليد والعادات العربية والإسلامية وبما يخدم سوق العمل في المملكة.
6..تمكين الطالب من معرفة ثقافة اللغة الإنجليزية وتسخير هذه المعرفة للاستفادة من إيجابيات هذه الثقافة والحذر من سلبياتها.
7.تدريب الطلاب على التفكير المستقل والتعبير عن أنفسهم تعبيراً دقيقاً كاملاً شفهياً كان أم تحريراً. 
8.إعداد الخريج المتميز سلوكاً وعلماً الذي يجيد اللغة الإنجليزية للعمل في المجالات المختلفة في القطاع الحكومي والخاص للعمل كمدرسين ومترجمين ولغويين ومتخصصين فى الأدب والنقد الأدبي.
9.إعداد الطالب إعداداً مناسباً يؤهله لمواصلة الدراسات العليا والبحث العلمي في مختلف مجالات اللغة الإنجليزية 
أعطاء الفرصة للمتميزين من الطلاب للعمل كمعيدين ومن ثم الابتعاث إلى خارج المملكة لدراسة الماجستير والدكتوراه.

هيكل انجليزي عربي.png


الخطة-الدراسية.png
انقر على الصورة






توصيف-المقررات.png
​انقر على الصورة







للتواصل انجليزي.jpg