الادارات التابعة للوكالة

اللجنة الاستشارية لوكالة الجامعة :

  • -تقديم المقترحات​ والمبادرات المرتبطه بتطوير العمل بالوكالة.

  • -التخطيط لتنفيذ أنشطة وفاعليات الوكالة المختلفة.

  • -وضع أدلة العمل المرتبطة بعمل اللجان التابعة للوكالة.

  • -تصميم استمارات التقييم الخاصة بعمل لجنة المتابعة الأكاديمية والإدارية.

  • -تنفيذ المهام المرتبطة بمكتب تحقيق الرؤية بالجامعة.

  • -تنفيذ المهام المرتبطة بالتطوير والجودة والاعتماد بالجامعة.

  • -تقديم الدعم الفني لحل أي مشكلات مرتبطة بقطاع الطالبات (طالبات -هيئة تدريسية -إداريات -عمال).

  • -اختبار وتقييم الأفكار الجديدة والمبادرات الإبداعية.

  • -التدريب على البرامج والمبادرات الجديدة للقيادات الإدارية.

  • -إدارة المبادرات والبرامج.

  • -العمل كفريق استشاري داخلي للاستجابة لاحتياجات ومتطلبات الإدارة العليا بالجامعة.

  • -متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوكالة.

  • -نشر الفكر التطويري والإبداعي بكليات البنات و الإدارات التابعة للوكالة

  • -حل المشكلات الطلابية

  • -متابعة العمل الأكاديمي وإرشاد الطالبات بشطر الطالبات .

  • -متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات .

  • -ابتكار المبادرات الطلابية.

  • -المشاركة في فاعليات شطر الطالبات .

 

لجنة المتابعة :

  • -شرح وتوضيح الأطر التنظيمية والقانونية للعمل وتوعية العاملين بها خاصة الجدد.

  • -تحفيز العاملين على بذل الجهد وتشجيع الابداع داخل قطاع الطالبات.

  • -تنشيط العمل الاجتماعي التطوعي داخل قطاع الطالبات والتحفيز على تفعيله.

  • -متابعة سير العمل أيام الاختبارات والتأكد من استيفاء المستلزمات الخاصة به المادية والبشرية والتنظيمية.

  • -تفقد سير العمل بكليات البنات والإدارات التابعة لوكالة البنات وتقيمه بصورة دورية وكتابة تقارير وافيه عنه.

  • -رصد المشكلات الأكاديمية والإدارية بكليات البنات والإدارات التابعة للوكالة وكتابة تقارير وافية عنها.

  • -معاينة المشكلات الواردة للوكالة من كليات البنات والإدارات التابعة للوكالة بصورة ميدانية

 

إدارة الخدمات المساندة للوكالة :

مهام مديرة الإدارة :

  • -تنفيذ ما تكلف به من أعمال من قبل وكيلة الجامعة.

  • -مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمله.

  • -رفع مباشرة جميع منسوبي الوكالة عند تركهم العمل.

  • -متابعة تطبيق اللوائح المالية والإدارية وأنظمتها في الوكالة.

  • -الإشراف على الإجراءات الإدارية المتعلقة بشؤون العاملين.

  • -الإشراف على تطبيق عمليات التطوير في العمل الإداري بالوكالة.

  • -رفع اجازات منسوبي الوكالة ومتابعة إجراءاتها.

  • -الإشراف على سجلات الحضور والانصراف، ورفع التقارير الخاصة بها.

  • -الإشراف على توزيع الأثاث بالوكالة.

  • -تنسيق برامج استخدام القاعات للفاعليات والأنشطة.

  • -إعداد تقارير دورية عن الأعمال الإدارية والوحدات التابعة له.

  • -التوقيع على خطابات تحويل الكشف الطبي لموظفي وعمال الوكالة.

  • -ترشيح الإداريين التابعين له للدورات التدريبية.

  • -التوقيع على مذكرات الفحص والتسلم.

  • -تقييم أداء موظفي الوكالة.

  • -متابعة الصيانة والتركيبات.

  • -التوصية بتكليف الإداريين بالعمل خارج الدوام بما تقتضيه مصلحة العمل وطبقاً للأنظمة واللوائح.

  • -الرد على المعاملات الواردة إليه من الجهات الإدارية بالجامعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمعاملة.

  • -الرفع باحتياجات الوكالة من التجهيزات للجهات المعنية.

 

إدارة رعاية ودعم الطالبات :

  • قسم الإرشاد الأكاديمي للطالبات:

  • قسم دعم الطالبات:

  • -حل المشكلات الطلابية.

  • -متابعة العمل الأكاديمي وارشاد الطالبات بشطر الطالبات.

  • -متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات.

  • - ابتكار مبادرات الطلابية.

  • -المشاركة في فاعليات شطر الطالبات.

 

قسم لجنة قضايا الطالبات:

  • -البت في قضايا الطالبات التأديبية.

  • -إجراء التحقيقات في الموضوعات التي تحال للجنة طبقاً للائحة قضايا الطالبات

  • -متابعة تنفيذ قرارات اللجنة.

  • -تحليل الأحكام والعقوبات الخاصة باللجنة واستخلاص نتائجها ودراستها تربويا.

  • -التواصل مع الجهات ذات العلاقة في الكليات لتوعية الطالبات وإيجاد حلول توافقية لبعض القضايا.

  • -حصر الحالات ودراستها ومتابعة سلامة ما اتخذ بشأنها في سجل خاص.

 

إدارة الموارد البشرية شطر الطالبات :

قسم الشؤون الإدارية للموظفات:

  • -القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بالموظفات.

 

قسم الشؤون الإدارية لعضوات هيئة التدريس:

  • -القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس

 

قسم الأمن والسلامة(شطر الطالبات):

  • -التأمين على معدات الأمن والسلامة بالوكالة.

  • - التأكد من الجوانب الاحترازية لأي أزمة او كارثة.

  • -التأكد من شخصية المترددين على الوكالة.

  • -مراقبة أي أمور أمنية غير عادية بالوكالة.

 

إدارة المشاريع (شطر الطالبات) :

  • -متابعة وتنفيذ وتوجيه وإرشاد كل الأنشطة والمهام التي تكون على صلة بسير العمل في المشروع على أكمل وجه.

  • -المتابعة والتدقيق مع كل الجهات ذات العلاقة بالمشروع لضمان توفير كل ما يتطلبه سير العمل في المشروع في مراحله المختلفة.

  • -كتابة تقارير ورفعها للجهات العليا عن سير العمل بالمشروعات القائمة وبعد تسليمها.

  •  

إدارة المسؤولية المجتمعية والشراكات(شطر الطالبات ):

  • -ابتكار مبادرات لبرامج المسؤولية الاجتماعية تتناسب وتوجهات المؤسسة وما يتوفر لها من إمكانيات (مادية وبشرية).

  • -التخطيط والتنفيذ ومتابعة تنفيذ هذه مبادرات برامج المسؤولية الاجتماعية.

  • -التواصل المستمر مع المؤسسات المجتمعية المتعلقة بمجال كليات الجامعة من أجل التعاون والشراكات.

  • -التخطيط وتنفيذ تدريب (داخلي أو خارجي).

  • -الاستجابة السريعة لأي حدث اجتماعي يحتاج دعم ومساعدة من الجامعة

  • -تنشيط العمليات التطوعية على كافة المستويات.

  • -مد جسور التواصل والتعاون مع أفراد المجتمع.

  • -القيام بمهام المسؤولية المجتمعية داخل المجتمع الجامعي (تدريب- دعم- مبادرات تطويرية)