الادارات التابعة للوكالة
اللجنة الاستشارية لوكالة الجامعة :
-تقديم المقترحات والمبادرات المرتبطه بتطوير العمل بالوكالة.
-التخطيط لتنفيذ أنشطة وفاعليات الوكالة المختلفة.
-وضع أدلة العمل المرتبطة بعمل اللجان التابعة للوكالة.
-تصميم استمارات التقييم الخاصة بعمل لجنة المتابعة الأكاديمية والإدارية.
-تنفيذ المهام المرتبطة بمكتب تحقيق الرؤية بالجامعة.
-تنفيذ المهام المرتبطة بالتطوير والجودة والاعتماد بالجامعة.
-تقديم الدعم الفني لحل أي مشكلات مرتبطة بقطاع الطالبات (طالبات -هيئة تدريسية -إداريات -عمال).
-اختبار وتقييم الأفكار الجديدة والمبادرات الإبداعية.
-التدريب على البرامج والمبادرات الجديدة للقيادات الإدارية.
-إدارة المبادرات والبرامج.
-العمل كفريق استشاري داخلي للاستجابة لاحتياجات ومتطلبات الإدارة العليا بالجامعة.
-متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوكالة.
-نشر الفكر التطويري والإبداعي بكليات البنات و الإدارات التابعة للوكالة
-حل المشكلات الطلابية
-متابعة العمل الأكاديمي وإرشاد الطالبات بشطر الطالبات .
-متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات .
-ابتكار المبادرات الطلابية.
-المشاركة في فاعليات شطر الطالبات .
لجنة المتابعة :
-شرح وتوضيح الأطر التنظيمية والقانونية للعمل وتوعية العاملين بها خاصة الجدد.
-تحفيز العاملين على بذل الجهد وتشجيع الابداع داخل قطاع الطالبات.
-تنشيط العمل الاجتماعي التطوعي داخل قطاع الطالبات والتحفيز على تفعيله.
-متابعة سير العمل أيام الاختبارات والتأكد من استيفاء المستلزمات الخاصة به المادية والبشرية والتنظيمية.
-تفقد سير العمل بكليات البنات والإدارات التابعة لوكالة البنات وتقيمه بصورة دورية وكتابة تقارير وافيه عنه.
-رصد المشكلات الأكاديمية والإدارية بكليات البنات والإدارات التابعة للوكالة وكتابة تقارير وافية عنها.
-معاينة المشكلات الواردة للوكالة من كليات البنات والإدارات التابعة للوكالة بصورة ميدانية
إدارة الخدمات المساندة للوكالة :
مهام مديرة الإدارة :
-تنفيذ ما تكلف به من أعمال من قبل وكيلة الجامعة.
-مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمله.
-رفع مباشرة جميع منسوبي الوكالة عند تركهم العمل.
-متابعة تطبيق اللوائح المالية والإدارية وأنظمتها في الوكالة.
-الإشراف على الإجراءات الإدارية المتعلقة بشؤون العاملين.
-الإشراف على تطبيق عمليات التطوير في العمل الإداري بالوكالة.
-رفع اجازات منسوبي الوكالة ومتابعة إجراءاتها.
-الإشراف على سجلات الحضور والانصراف، ورفع التقارير الخاصة بها.
-الإشراف على توزيع الأثاث بالوكالة.
-تنسيق برامج استخدام القاعات للفاعليات والأنشطة.
-إعداد تقارير دورية عن الأعمال الإدارية والوحدات التابعة له.
-التوقيع على خطابات تحويل الكشف الطبي لموظفي وعمال الوكالة.
-ترشيح الإداريين التابعين له للدورات التدريبية.
-التوقيع على مذكرات الفحص والتسلم.
-تقييم أداء موظفي الوكالة.
-متابعة الصيانة والتركيبات.
-التوصية بتكليف الإداريين بالعمل خارج الدوام بما تقتضيه مصلحة العمل وطبقاً للأنظمة واللوائح.
-الرد على المعاملات الواردة إليه من الجهات الإدارية بالجامعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمعاملة.
-الرفع باحتياجات الوكالة من التجهيزات للجهات المعنية.
إدارة رعاية ودعم الطالبات :
قسم الإرشاد الأكاديمي للطالبات:
قسم دعم الطالبات:
-حل المشكلات الطلابية.
-متابعة العمل الأكاديمي وارشاد الطالبات بشطر الطالبات.
-متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات.
- ابتكار مبادرات الطلابية.
-المشاركة في فاعليات شطر الطالبات.
قسم لجنة قضايا الطالبات:
-البت في قضايا الطالبات التأديبية.
-إجراء التحقيقات في الموضوعات التي تحال للجنة طبقاً للائحة قضايا الطالبات
-متابعة تنفيذ قرارات اللجنة.
-تحليل الأحكام والعقوبات الخاصة باللجنة واستخلاص نتائجها ودراستها تربويا.
-التواصل مع الجهات ذات العلاقة في الكليات لتوعية الطالبات وإيجاد حلول توافقية لبعض القضايا.
-حصر الحالات ودراستها ومتابعة سلامة ما اتخذ بشأنها في سجل خاص.
إدارة الموارد البشرية شطر الطالبات :
قسم الشؤون الإدارية للموظفات:
-القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بالموظفات.
قسم الشؤون الإدارية لعضوات هيئة التدريس:
-القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس
قسم الأمن والسلامة(شطر الطالبات):
-التأمين على معدات الأمن والسلامة بالوكالة.
- التأكد من الجوانب الاحترازية لأي أزمة او كارثة.
-التأكد من شخصية المترددين على الوكالة.
-مراقبة أي أمور أمنية غير عادية بالوكالة.
إدارة المشاريع (شطر الطالبات) :
-متابعة وتنفيذ وتوجيه وإرشاد كل الأنشطة والمهام التي تكون على صلة بسير العمل في المشروع على أكمل وجه.
-المتابعة والتدقيق مع كل الجهات ذات العلاقة بالمشروع لضمان توفير كل ما يتطلبه سير العمل في المشروع في مراحله المختلفة.
-كتابة تقارير ورفعها للجهات العليا عن سير العمل بالمشروعات القائمة وبعد تسليمها.
إدارة المسؤولية المجتمعية والشراكات(شطر الطالبات ):
-ابتكار مبادرات لبرامج المسؤولية الاجتماعية تتناسب وتوجهات المؤسسة وما يتوفر لها من إمكانيات (مادية وبشرية).
-التخطيط والتنفيذ ومتابعة تنفيذ هذه مبادرات برامج المسؤولية الاجتماعية.
-التواصل المستمر مع المؤسسات المجتمعية المتعلقة بمجال كليات الجامعة من أجل التعاون والشراكات.
-التخطيط وتنفيذ تدريب (داخلي أو خارجي).
-الاستجابة السريعة لأي حدث اجتماعي يحتاج دعم ومساعدة من الجامعة
-تنشيط العمليات التطوعية على كافة المستويات.
-مد جسور التواصل والتعاون مع أفراد المجتمع.
-القيام بمهام المسؤولية المجتمعية داخل المجتمع الجامعي (تدريب- دعم- مبادرات تطويرية)