أهم الأخبار أهم الأخبار

Return to Full Page
عودة

رفع شكره وتقديره للقيادة الرشيدة مدير جامعة بيشة: نظام الجامعات الجديد يواكب عجلة التحديث والتطوير

رفع معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي باسمه واسم جميع منسوبي الجامعة، عظيم الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء على نظام الجامعات الجديد. موضحاً أن ذلك يأتي تأكيداً على ما يحظى به قطاع التعليم العالي ومنسوبيه من دعم واهتمام القيادة الرشيدة وعنايتها بمنظومة التعليم ومنسوبيه. موصلاً الشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ولمعالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم المرزوقي لما يقدمانه من جهد ومتابعة في سبيل تحقيق هذا المنجز. 
وقال الدكتور نقادي إن النظام يمثل انطلاقة قوية للجامعات نحو تحقيق التميز في مجالات التعليم الأكاديمي والبحث العلمي والعمل المجتمعي وتشجيع الإبداع والابتكار وتعزيز المكانتين الإقليمية والعالمية التي وصل لها التعليم العالي ببلادنا. مضيفاً بأن النظام جاء بفكر وأداء جديد لتشغيل المؤسسات الأكاديمية وإدارتها وتنمية مواردها المالية بطرق مستجدة تحقق الاستدامة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة (2030) وبرامجها التحولية.
وأفاد معاليه بأن النظام الذي يتكون من 14 فصلاً ويشتمل على 58 مادة، يُمكن الجامعات من مواكبة عجلة التحديث والتطوير والارتقاء بمستوى كمي ونوعي للبرامج والنشاطات والخدمات التي تقدمها، وتفعيل دور البحث العلمي بما يؤدي إلى الإسهام في تحقيق التنمية والتطور وتحسين المخرجات البحثية والعلمية. مشيراً إلى إتاحة النظام الفرصة للجامعات لإنشاء الشركات أو المشاركة في إنشائها أو دخول الجامعة فيها شريكاً مما يعد تقدماً متميزاً في طريق الاستثمار وتنمية رأس المال.