​ عمادة التطوير والجودة تقيم ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية بجامعة بيشة 2030


عقدت عمادة التطوير والجودة، الأربعاء 6 ديسمبر 2023م، ورشة عمل لمناقشة الخطة  الاستراتيجية لجامعة بيشة 2030، وذلك برعاية سعادة رئيس الجامعة أ. د محمد بن محسن صفحي، وبحضور عدد من القيادات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية. 

وتضمنت الورشة جلستين الأولى بعنوان: "الاستدامة في  العمليات التعليمية والإدارية"، وأدارها د. محمد الأسمري، وتحدث فيها فريق عمل الاستراتيجية: د. محمد معجب، ود. بكري عواجي، ود. نجوى الزهراني. 
تناولت الورشة وضع الآليات والخطط المناسبة لاعتماد جميع البرامج؛ لتحقيق أقصى فائدة في الممارسات والعمليات التدريسية ومخرجات التعلم، والتي تصب جميعها في مصلحة العملية التعليمية واستدامتها. 

أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: "الشراكات والتعاون من أجل التنمية المستدامة" ، وأدارها د. سلطان بن فطيس آل كدسه، وتحدث فيها د. أحمد الدليل، و د. عائشة آل رفيدي، و د. فواز قاسم؛ حيث تناولت أهمية الشراكات والتعاون مع الجامعات المحلية والعربية والدولية وكذلك الجهات العلمية والقطاعين الحكومي والخاص من أجل تعزيز دور الجامعة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع. ​

وتطرقت الورشة إلى دخول الجامعة خلال عام 2023م للتصنيفات العالمية، ما يجعلها تبدأ ببناء مكانة متقدمة بين الجامعات المحلية والعالمية من السمعة الأكاديمية والاستشهادات بالأبحاث العلمية والتوظيف والمشاركات العالمية؛ حيث أشار المتحدثون إلى أن الدخول للتصنيفات العالمية ، يعكس رفع نسب تلك المؤشرات على جامعة بيشة، والذي سينقلها إلى مصاف الجامعات المتقدمة، ويرفع من جودة العملية التعليمية، وبالتالي جودة معارف ومهارات طلبة الجامعة؛ مما يوفر لهم فرصاً وظيفية جيدة، وهو ما يشكل ركيزة مهمه لرفع مكانة الجامعة. 

وفي ختام الورشة كرّم سعادة رئيس الجامعة وكلاء الجامعة السابقين وعمداء الكليات والعمادات المساندة ورؤساء الأقسام الحاصلين على الاعتماد البرامجي على ما قاموا به من جهود حثيثة طيلة السنوات الماضية.