رئيس الجامعة يرعى ورشة عمل متابعة مؤشرات أداء الخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي

رعى سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، ورشة العمل التي أقامتها عمادة التطوير والجودة، الاثنين 5 فبراير 2024م، تحت عنوان "متابعة مؤشرات أداء الخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي"، وذلك بمسرح الإبداع، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، ورؤساء الأقسام، ولجان الجودة بالكليات.

 

وألقى سعادة رئيس الجامعة كلمة توجيهية، أكد فيها أهمية القسم العلمي في عملية الاعتماد البرامجي، مشيرًا إلى أن حرص الجامعة على تجويد برامجها الأكاديمية يعد امتدادًا لما حققته من تقدم في التصنيفات المحلية والدولية مؤخرًا.

 

وحثّ المشاركين من قيادات الجامعة ولجان الجودة على مواصلة الجهود من أجل مواءمة برامج الجامعة مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي؛ تحقيقًا لاستراتيجية الجامعة الساعية إلى رفع جودة العملية التعليمية ومخرجات البحث والابتكار؛ لضمان مخرجات متميزة، تساهم في تلبية احتياجات سوق العمل؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

 

 وتناولت الورشة عدة محاور؛ حيث استعرض عميد عمادة التطوير والجودة د. محمد الأسمري منجزات العمادة في العام 2023 م، والرؤية الخاصة بالاعتماد البرامجي، وأهمية الاعتماد وأثره على مخرجات البرامج، بالإضافة إلى حوكمة عمل اللجان،  والخطط التشغيلية.

 

فيما قدّمت وكيلة العمادة د. عائشة آل رفيدي عرضًا تناولت فيه معالم الخطة التشغيلية، واستعرضت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. خيرية آل قحيم ملف قياس الإنجاز، والفاعلية للبرامج المعتمدة والمهيأة للاعتماد، والبرامج تحت التهيئة، فيما قدّم وكيل عمادة التطوير والجودة د. سلطان بن كدسة شرحًا تفصيليًا للمَعلَم الأول، وهو كتابة الدراسة الذاتية​.