طالبات كلية الآداب يحتفلن باليوم الوطني الثالث والتسعين

طالبات كلية الآداب يحتفلن باليوم الوطني الثالث والتسعين

برعاية د. سمر سعود الدريبي وكيلة كلية الآداب ـ جامعة بيشة؛ نظمت الطالبات حفلا مميزا يوم أمس الأربعاء 12-٣-1445هـ؛ احتفاء باليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية في ظل الحكومة الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء.
حيث قدمت الكلية أفلاما وثائقية، وملصقات تهدف إلى إحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، والتعرف على دور المملكة العربية السعودية وإنجازاتها في الأصعدة الدولية والعالمية كافة، وإثراء الطالبات من الناحية المعرفية بتاريخ الوطن في الماضي والحاضر، وبما يعمل على تكوين شخصية تعتز وتفخر بالانتماء لهذا الوطن.
  وقد تمثلت المساهمات من قسم التاريخ والآثار والسياحة في عرض تقديمي يوضح إنجازات ملوك المملكة العربية السعودية بمشاركة من طالبات القسم.
أما قسم علم المعلومات الجغرافية فقد شارك في الاحتفال بفيديو توضيحي عن مراحل مساحة توحيد وانضمام مختلف مناطق المملكة من الدولة السعودية الأولى إلى الدولة السعودية الثالثة بالإضافة إلى تخصيص ركن ترفيهي للرسوم التشكيلية. 
كما شارك قسم الدراسات الإسلامية بكلمة عن حقوق وواجبات ولاة الأمر على الرعية، وقدم عرضا تقديميا متكاملا عن شعار وأهداف ورؤية الاحتفال باليوم الوطني السعودي.
وقدم قسم اللغة الإنجليزية معلومات تاريخية هامة؛ تمتد لرؤية المملكة 2030 بالإنجليزية لغير الناطقين بالعربية بمشاركة من الطالبات وأعضاء القسم. 
وتميزت مشاركة قسم اللغة العربية بقصيدة تسجل عبارات الاعتزاز والتقدير لهذا الوطن الغالي؛ ألقتها الطالبة عائشة عائض.
وقد شاركت بقية الأقسام بأركان متميزة تحتوي على أعمال من صنع الطالبات، ولوحة تذكارية على شكل شجرة؛ تمثل أوراقها بصمة للإبهام بعنوان: "بصمة للوطن" لكل من حضر هذا الاحتفال مما يعزز روح الاتحاد والعمل المشترك من أجل رفعة وسمو هذا الوطن المعطاء.