العدد الرابع​​​

رمضان 1445هـ-مارس ​2024م​​​​​​​​

تحميل العدد​

​​​​افتتاحية العدد​​

(1)- مدى أهمية الفصل بين المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة في النظام السعودي

 ​د. يوسف بن أحمد القاسم الزهراني​
تحميل​​​​​

(2)- شعرية الخطاب الحجاجي عند أبي العباس النامي-دراسة وصفية تحليلية

د. حمدة بنت مشارك الرويلي​
تحميل​​​

(3)- التَّشبيه المدوَّر في شعر المديح والغزل عند الأعشى
(4)-​  نغمية الإيقاع وتراتبية البناء في نادرة ابن عمار الكوفي دراسة في جمالية التشكيل​

د. يحيى عبد العظيم حسانين​
تحميل​

(5)- ​تمثيلات مكة المكرمة في السيرة الذاتية - الأديب السعودي أنموذجا

د. بسمة محيسن القثامي​
تحميل​​​

(6)- موارد ابن البيطار في كتاب الجامع لمفردات الأدوية والأغذية - جمع ودراسة

د. ناصر بن محمد الحازمي
تح​​ميل​

(7)- أثر تطبيق استراتيجية التحسين المستمر (كايزن) على مستوى جودة خدمات وزارة العدل للمساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 - (دراسة تطبيقية على المحاكم وكتابات العدل بمنطقة عسير - مدينة أبها)
(8)- شرح حديث -الْمُؤْمِنُ يَأْكُلُ فِي مِعَاءٍ وَاحِدٍ، وَالْكَافِرُ يَأْكُلُ فِي سَبْعَةِ أَمْعَاءٍ- من كتاب "ينابيع العلوم" للعلامة: شمس الدين الخُوَيّيّ  -دراسةً وتحقيقاً

د. يحيى بن عبدالله ابراهيم الفقيه​
تح​​م​ي​ل​

(9)- التوظيف الفني للصورة في شعر محمد العلي قصيدة "يا سوف" -أنموذجا-

د. حنان بنت غالب المطيري​
تح​​مي​ل​

(10)- الأثر الإقناعي للأساليب البلاغية في آيات الحث على تدّبر القرآن

د. بخيت بن حمود بن جزى الجهني​
تح​​مي​ل​

(11)- Fostering Oral English Skills Beyond Formal Learning in Saudi EFL Setting​
(12)- الخطاب على الخطاب: قراءة إنشائية في رواية القارورة ليوسف المحيميد
(13)-أثر استراتيجيات إدارة المواهب في تحسين خدمة الرعاية الصحية: دراسة حالة على مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف
(14)- إشكاليَّات الوَفَاءِ عند التَرْجمة الإنجليزيّةِ للتُّحْفَةِ الأدبيّةِ للرِّاوئي الطيبِ صالح (موسم الهجرةِ إلى الشّمالِ): إعادة النظر لنظريّةِ التَّكَافُؤ
(15)-  البحث عن التواصل في عالم بارد ومعزول: دراسة تحليلية نفسية حول "قصة حديقة الحيوان" لإدوارد ألبي
(16)- الهودج التراثي وفن التجهيز في الفراغ في مجال الأشغال الفنية - مقترح فكرة تصورية
(17)- إخبار القرآن الكريم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم عن غيبيات الأمم السابقة (أهل الكتاب أنموذجًا) دراسة وصفية مقارنة لما خُوطب به النبي بلفظ "وما كنت"
(18)-
(19)- 
-(20)-
(21)-