الادارات التابعة للوكالة
اللجنة الاستشارية لوكالة الجامعة :
  • -تقديم المقترحات​ والمبادرات المرتبطه بتطوير العمل بالوكالة.
  • -التخطيط لتنفيذ أنشطة وفاعليات الوكالة المختلفة.
  • -وضع أدلة العمل المرتبطة بعمل اللجان التابعة للوكالة.
  • -تصميم استمارات التقييم الخاصة بعمل لجنة المتابعة الأكاديمية والإدارية.
  • -تنفيذ المهام المرتبطة بمكتب تحقيق الرؤية بالجامعة.
  • -تنفيذ المهام المرتبطة بالتطوير والجودة والاعتماد بالجامعة.
  • -تقديم الدعم الفني لحل أي مشكلات مرتبطة بقطاع الطالبات (طالبات -هيئة تدريسية -إداريات -عمال).
  • -اختبار وتقييم الأفكار الجديدة والمبادرات الإبداعية.
  • -التدريب على البرامج والمبادرات الجديدة للقيادات الإدارية.
  • -إدارة المبادرات والبرامج.
  • -العمل كفريق استشاري داخلي للاستجابة لاحتياجات ومتطلبات الإدارة العليا بالجامعة.
  • -متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوكالة.
  • -نشر الفكر التطويري والإبداعي بكليات البنات و الإدارات التابعة للوكالة
  • -حل المشكلات الطلابية
  • -متابعة العمل الأكاديمي وإرشاد الطالبات بشطر الطالبات .
  • -متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات .
  • -ابتكار المبادرات الطلابية.
  • -المشاركة في فاعليات شطر الطالبات .
 
لجنة المتابعة :
  • -شرح وتوضيح الأطر التنظيمية والقانونية للعمل وتوعية العاملين بها خاصة الجدد.
  • -تحفيز العاملين على بذل الجهد وتشجيع الابداع داخل قطاع الطالبات.
  • -تنشيط العمل الاجتماعي التطوعي داخل قطاع الطالبات والتحفيز على تفعيله.
  • -متابعة سير العمل أيام الاختبارات والتأكد من استيفاء المستلزمات الخاصة به المادية والبشرية والتنظيمية.
  • -تفقد سير العمل بكليات البنات والإدارات التابعة لوكالة البنات وتقيمه بصورة دورية وكتابة تقارير وافيه عنه.
  • -رصد المشكلات الأكاديمية والإدارية بكليات البنات والإدارات التابعة للوكالة وكتابة تقارير وافية عنها.
  • -معاينة المشكلات الواردة للوكالة من كليات البنات والإدارات التابعة للوكالة بصورة ميدانية
 
إدارة الخدمات المساندة للوكالة :
مهام مديرة الإدارة :
  • -تنفيذ ما تكلف به من أعمال من قبل وكيلة الجامعة.
  • -مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمله.
  • -رفع مباشرة جميع منسوبي الوكالة عند تركهم العمل.
  • -متابعة تطبيق اللوائح المالية والإدارية وأنظمتها في الوكالة.
  • -الإشراف على الإجراءات الإدارية المتعلقة بشؤون العاملين.
  • -الإشراف على تطبيق عمليات التطوير في العمل الإداري بالوكالة.
  • -رفع اجازات منسوبي الوكالة ومتابعة إجراءاتها.
  • -الإشراف على سجلات الحضور والانصراف، ورفع التقارير الخاصة بها.
  • -الإشراف على توزيع الأثاث بالوكالة.
  • -تنسيق برامج استخدام القاعات للفاعليات والأنشطة.
  • -إعداد تقارير دورية عن الأعمال الإدارية والوحدات التابعة له.
  • -التوقيع على خطابات تحويل الكشف الطبي لموظفي وعمال الوكالة.
  • -ترشيح الإداريين التابعين له للدورات التدريبية.
  • -التوقيع على مذكرات الفحص والتسلم.
  • -تقييم أداء موظفي الوكالة.
  • -متابعة الصيانة والتركيبات.
  • -التوصية بتكليف الإداريين بالعمل خارج الدوام بما تقتضيه مصلحة العمل وطبقاً للأنظمة واللوائح.
  • -الرد على المعاملات الواردة إليه من الجهات الإدارية بالجامعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمعاملة.
  • -الرفع باحتياجات الوكالة من التجهيزات للجهات المعنية.
 
إدارة رعاية ودعم الطالبات :
  • قسم الإرشاد الأكاديمي للطالبات:
  • قسم دعم الطالبات:
  • -حل المشكلات الطلابية.
  • -متابعة العمل الأكاديمي وارشاد الطالبات بشطر الطالبات.
  • -متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات.
  • - ابتكار مبادرات الطلابية.
  • -المشاركة في فاعليات شطر الطالبات.
 
قسم لجنة قضايا الطالبات:
  • -البت في قضايا الطالبات التأديبية.
  • -إجراء التحقيقات في الموضوعات التي تحال للجنة طبقاً للائحة قضايا الطالبات
  • -متابعة تنفيذ قرارات اللجنة.
  • -تحليل الأحكام والعقوبات الخاصة باللجنة واستخلاص نتائجها ودراستها تربويا.
  • -التواصل مع الجهات ذات العلاقة في الكليات لتوعية الطالبات وإيجاد حلول توافقية لبعض القضايا.
  • -حصر الحالات ودراستها ومتابعة سلامة ما اتخذ بشأنها في سجل خاص.
 
إدارة الموارد البشرية شطر الطالبات :
قسم الشؤون الإدارية للموظفات:
  • -القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بالموظفات.
 
قسم الشؤون الإدارية لعضوات هيئة التدريس:
  • -القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس
 
قسم الأمن والسلامة(شطر الطالبات):
  • -التأمين على معدات الأمن والسلامة بالوكالة.
  • - التأكد من الجوانب الاحترازية لأي أزمة او كارثة.
  • -التأكد من شخصية المترددين على الوكالة.
  • -مراقبة أي أمور أمنية غير عادية بالوكالة.
 
إدارة المشاريع (شطر الطالبات) :
  • -متابعة وتنفيذ وتوجيه وإرشاد كل الأنشطة والمهام التي تكون على صلة بسير العمل في المشروع على أكمل وجه.
  • -المتابعة والتدقيق مع كل الجهات ذات العلاقة بالمشروع لضمان توفير كل ما يتطلبه سير العمل في المشروع في مراحله المختلفة.
  • -كتابة تقارير ورفعها للجهات العليا عن سير العمل بالمشروعات القائمة وبعد تسليمها.
  •  
إدارة المسؤولية المجتمعية والشراكات(شطر الطالبات ):
  • -ابتكار مبادرات لبرامج المسؤولية الاجتماعية تتناسب وتوجهات المؤسسة وما يتوفر لها من إمكانيات (مادية وبشرية).
  • -التخطيط والتنفيذ ومتابعة تنفيذ هذه مبادرات برامج المسؤولية الاجتماعية.
  • -التواصل المستمر مع المؤسسات المجتمعية المتعلقة بمجال كليات الجامعة من أجل التعاون والشراكات.
  • -التخطيط وتنفيذ تدريب (داخلي أو خارجي).
  • -الاستجابة السريعة لأي حدث اجتماعي يحتاج دعم ومساعدة من الجامعة
  • -تنشيط العمليات التطوعية على كافة المستويات.
  • -مد جسور التواصل والتعاون مع أفراد المجتمع.
  • -القيام بمهام المسؤولية المجتمعية داخل المجتمع الجامعي (تدريب- دعم- مبادرات تطويرية)