تسجيل الدخول
Beta version

بوابة القبول والتسجيل MyUB English

​​​​​​

آخر الأخبار

ابقى على اطلاع بأحدث الأخبار والأحداث في جامعة بيشة
رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب وطالبات ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ ، الذي أُقيم في ملعب الجامعة وسط حضور كبير من المسؤولين وأولياء الأمور والطلبة
15-12-1446

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب وطالبات ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ ، الذي أُقيم في ملعب الجامعة وسط حضور كبير من المسؤولين وأولياء الأمور والطلبة

.

عرض المزيد
Group photo
رعى سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، حفل ختام الأنشطة الطلابية (حصاد 4) 15-12-1446

رعى سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، حفل ختام الأنشطة الطلابية (حصاد 4)

.

عرض المزيد
Group photo
أطلقت الإدارة العامة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات بجامعة بيشة النسخة الجديدة من تطبيق "MY UB"، والذي يعد من مستهدفات الجامعة حسب خطتها الاستراتيجية 2025م - 2030م. 15-12-1446

أطلقت الإدارة العامة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات بجامعة بيشة النسخة الجديدة من تطبيق "MY UB"، والذي يعد من مستهدفات الجامعة حسب خطتها الاستراتيجية 2025م - 2030م.

.

عرض المزيد
Group photo
رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة حفظها الله بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1446هـ. 15-12-1446

رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة حفظها الله بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1446هـ.

.

عرض المزيد
Group photo
سعادة رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي يهنئ منسوبي ومنسوبات الجامعة والطلاب والطالبات بمناسبة 15-12-1446

سعادة رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي يهنئ منسوبي ومنسوبات الجامعة والطلاب والطالبات بمناسبة

.

عرض المزيد
Group photo
رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ وكافة منسوبيها يتقدمون بخالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة 15-12-1446

رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ وكافة منسوبيها يتقدمون بخالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة

.

عرض المزيد
Group photo
رعى سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن محسن صفحي الحفل السنوي للتميّز والبحث العلمي والمعرض المصاحب له وكرّم الفائزين بجائزة جامعة بيشة للتميّز للعام 1446هـ/2025م 15-12-1446

رعى سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن محسن صفحي الحفل السنوي للتميّز والبحث العلمي والمعرض المصاحب له وكرّم الفائزين بجائزة جامعة بيشة للتميّز للعام 1446هـ/2025م

.

عرض المزيد
Group photo
عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة بيشة‬⁩ أ.د. فهد بن علي القرني يرأس الاجتماع الـ20 للجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية 15-12-1446

عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة بيشة‬⁩ أ.د. فهد بن علي القرني يرأس الاجتماع الـ20 للجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية

.

عرض المزيد
Group photo
شاركت ⁧‫جامعة بيشة‬⁩، مُمثلةً في سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. مشاري بن مرزوق العصيمي في الاجتماع العشرين للجنة وكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية الذي عُقد بجامعة الملك خالد. 15-12-1446

شاركت ⁧‫جامعة بيشة‬⁩، مُمثلةً في سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. مشاري بن مرزوق العصيمي في الاجتماع العشرين للجنة وكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية الذي عُقد بجامعة الملك خالد.

‏استعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المحورية التي من شأنها تحسين مخرجات التعليم الجامعي وتطوير البرامج والعملية الأكاديمية.

عرض المزيد
Group photo
اعتمد سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د. محمد بن محسن صفحي ترقيات موظفي وموظفات الجامعة مستحقي الترقية للمراتب العاشرة فما دون في المحضر الثاني للعام الجاري 1446هـ 15-12-1446

اعتمد سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د. محمد بن محسن صفحي ترقيات موظفي وموظفات الجامعة مستحقي الترقية للمراتب العاشرة فما دون في المحضر الثاني للعام الجاري 1446هـ

وبهذه المناسبة؛ قدّم سعادته التهنئة لجميع الموظفين والموظفات الذين شملهم محضر الترقية، آملاً أن تكون الترقية حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهد لخدمة الوطن أولاً، والسعي للنهوض بالجامعة لتحقيق أهدافها في ظل ما تشهده المملكة من تطور متسارع في مجال الموارد البشرية، متمنياً سعادته التوفيق والسداد للجميع.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة‬⁩ تهنئ سعادة الدكتور محمد بن معجب حمد الشهراني بمناسبة صدور قرار تعيينه عميداً لكلية الأعمال 15-12-1446

جامعة بيشة‬⁩ تهنئ سعادة الدكتور محمد بن معجب حمد الشهراني بمناسبة صدور قرار تعيينه عميداً لكلية الأعمال

.

عرض المزيد
Group photo
‏⁧‫جامعة بيشة‬⁩ تهنئ سعادة الدكتور بكري بن محمد أحمد عواجي بمناسبة صدور قرار تعيينه عميداً لعمادة القبول والتسجيل. 15-12-1446

‏⁧‫جامعة بيشة‬⁩ تهنئ سعادة الدكتور بكري بن محمد أحمد عواجي بمناسبة صدور قرار تعيينه عميداً لعمادة القبول والتسجيل.

.

عرض المزيد
Group photo
نفّذت جامعة بيشة، ممثلةً في الكلية التطبيقية، برنامجًا تدريبيًا نوعيًا استهدف مجموعة من نزلاء سجن محافظة بيشة. 15-12-1446

نفّذت جامعة بيشة، ممثلةً في الكلية التطبيقية، برنامجًا تدريبيًا نوعيًا استهدف مجموعة من نزلاء سجن محافظة بيشة.

وذلك بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور عبدالله الحارثي، ومدير سجن بيشة المقدم هادي الحنيفي، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس. ‏تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الجامعة لتعزيز وتمكين جميع فئات المجتمع عبر التعليم والتدريب النوعي

عرض المزيد
Group photo
سعادة رئيس ⁧جامعة بيشة‬⁩ يهنئ عميدة ومنسوبي وطلبة كلية الأعمال والكليات الصحية بحصول برنامج ماجستير إدارة الخدمات الصحية، على الاعتماد البرامجي المشروط للفترة من مايو 2025 إلى أبريل 2027، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، مُمثلةً في المركز الوطني للتقويم 15-12-1446

سعادة رئيس ⁧جامعة بيشة‬⁩ يهنئ عميدة ومنسوبي وطلبة كلية الأعمال والكليات الصحية بحصول برنامج ماجستير إدارة الخدمات الصحية، على الاعتماد البرامجي المشروط للفترة من مايو 2025 إلى أبريل 2027، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، مُمثلةً في المركز الوطني للتقويم

سعادة رئيس ⁧جامعة بيشة‬⁩ يهنئ عميدة ومنسوبي وطلبة كلية الأعمال والكليات الصحية بحصول برنامج ماجستير إدارة الخدمات الصحية، على الاعتماد البرامجي المشروط للفترة من مايو 2025 إلى أبريل 2027، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، مُمثلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

عرض المزيد
Group photo
سعادة رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ يهنئ عميد ومنسوبي وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية بحصول برنامج علوم المختبرات الطبية، على الاعتماد البرامجي المشروط للفترة من مايو 2025 إلى أبريل 2027، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، مُمثلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد 15-12-1446

سعادة رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ يهنئ عميد ومنسوبي وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية بحصول برنامج علوم المختبرات الطبية، على الاعتماد البرامجي المشروط للفترة من مايو 2025 إلى أبريل 2027، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، مُمثلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد

سعادة رئيس ⁧جامعة بيشة‬⁩ يهنئ عميد ومنسوبي وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية بحصول برنامج علوم المختبرات الطبية، على الاعتماد البرامجي المشروط للفترة من مايو 2025 إلى أبريل 2027، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، مُمثلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

عرض المزيد
Group photo
دشّن سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن محسن صفحي، الصفحة الرسمية لمجلات ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ على منصة Digital  Commons التابعة لدار النشر العالمي "Elsevier"، وذلك بالتزامن مع فعاليات معرض الابتكار 2025. 15-12-1446

دشّن سعادة رئيس الجامعة أ.د. محمد بن محسن صفحي، الصفحة الرسمية لمجلات ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ على منصة Digital Commons التابعة لدار النشر العالمي "Elsevier"، وذلك بالتزامن مع فعاليات معرض الابتكار 2025.

.

عرض المزيد
Group photo
التقى سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة‬⁩ د. علي بن دلهام القرني، والمشرف على فريق الجوالة بالعمادة أ. محمد مبارك الشهراني 15-12-1446

التقى سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة‬⁩ د. علي بن دلهام القرني، والمشرف على فريق الجوالة بالعمادة أ. محمد مبارك الشهراني

بسعادة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية د. عبدالرحمن المديريس؛ حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة في ⁧‫حج 1446هـ‬⁩.

عرض المزيد
Group photo
عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة‬⁩ تستعرض خلال محاضرة متخصصة سبل تعزيز الصحة البدنية وارتباطها بالصحة النفسية الجسدية 15-12-1446

عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة‬⁩ تستعرض خلال محاضرة متخصصة سبل تعزيز الصحة البدنية وارتباطها بالصحة النفسية الجسدية

.

عرض المزيد
Group photo
عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة‬⁩، مُمثلةً في مكتب تأهيل وتطوير الخريجين، تُنفّذ مجموعة من ورش العمل المتخصصة ضمن برنامج تهيئة الخريجين لسوق العمل 15-12-1446

عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة‬⁩، مُمثلةً في مكتب تأهيل وتطوير الخريجين، تُنفّذ مجموعة من ورش العمل المتخصصة ضمن برنامج تهيئة الخريجين لسوق العمل

.

عرض المزيد
Group photo
سعادة رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ يُدشّن معرض الابتكار 2025 ويُكرّم عدداً من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس. 15-12-1446

سعادة رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ يُدشّن معرض الابتكار 2025 ويُكرّم عدداً من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة‬⁩، مُمثلةً في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، تستعرض خلال ندوة متخصصة أقامتها بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، رحلة الابتكار العلمي وبراءة الاختراع وسبل حماية حقوق المخترعين والمبتكرين 15-12-1446

جامعة بيشة‬⁩، مُمثلةً في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، تستعرض خلال ندوة متخصصة أقامتها بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، رحلة الابتكار العلمي وبراءة الاختراع وسبل حماية حقوق المخترعين والمبتكرين

.

عرض المزيد
Group photo
وكيل ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ د. علي بن محمد إبراهيم شهاب يُكرّم مُلاك مبادرات كفاءة الإنفاق ضمن حملة ⁧‫الأول تحول‬⁩. 15-12-1446

وكيل ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ د. علي بن محمد إبراهيم شهاب يُكرّم مُلاك مبادرات كفاءة الإنفاق ضمن حملة ⁧‫الأول تحول‬⁩.

.

عرض المزيد
Group photo
برعاية وحضور سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، استعرضت كلية العلوم بجامعة بيشة‬⁩ في ندوة علمية جهود ومبادرات المملكة في الحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات البيئية. 15-12-1446

برعاية وحضور سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، استعرضت كلية العلوم بجامعة بيشة‬⁩ في ندوة علمية جهود ومبادرات المملكة في الحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات البيئية.

.

عرض المزيد
Group photo
كلية الهندسة بـجامعة بيشة تُنفّذ سلسلة من الدورات التدريبية الميدانية للطلاب المتوقع تخرجهم بالتعاون مع الجهات الصناعية. 28-07-1446

كلية الهندسة بـجامعة بيشة تُنفّذ سلسلة من الدورات التدريبية الميدانية للطلاب المتوقع تخرجهم بالتعاون مع الجهات الصناعية.

كلية الهندسة بـجامعة بيشة تُنفّذ سلسلة من الدورات التدريبية الميدانية للطلاب المتوقع تخرجهم بالتعاون مع الجهات الصناعية.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في فعاليات مبادرة التوعية البيئية وحماية البيئة 28-07-1446

جامعة بيشة تشارك في فعاليات مبادرة التوعية البيئية وحماية البيئة

شاركت جامعة بيشة في فعاليات مبادرة التوعية البيئية وحماية البيئة، والتي انطلقت الاثنين 27 يناير 2025م تحت عنوان: "الوعي البيئي"، وذلك في مقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بيشة. مثّل الجامعة سعادة وكيل الجامعة الدكتور علي بن محمد إبراهيم شهاب، وعدد من منسوبي الجامعة، وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم العلوم البيئية وهم: د. نوره الشهراني، و د. ريما الجهمي، و د. بدريه الزهراني، و د. مرام المقيطيف، و د. نجاة الشهراني، و د. هادي الحارثي، الذي قدّم المبادرة، مؤكداً أهمية تعزيز حماية البيئة والمحافظة عليها واستدامتها؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030. الجدير بالذكر أن مشاركة الجامعة في مبادرة التوعية البيئية تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وإسهاماً في الجهود الوطنية في هذا المجال؛ حيث تهدف المبادرة لرفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية؛ للمحافظة على موارد المملكة البيئية من خلال نشر السلوكيات الداعمة لاستدامة البيئة لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع.

عرض المزيد
Group photo
فريق من طلاب جامعة بيشة يشارك في بطولة الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية لألعاب القوى 26-07-1446

فريق من طلاب جامعة بيشة يشارك في بطولة الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية لألعاب القوى

يشارك فريق من طلاب جامعة بيشة في بطولة ألعاب القوى الجامعية، التي تنطلق الخميس 23 يناير 2025، وينظمها الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية على مدى أربعة أيام برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ومشاركة 31 جهة تعليمية من جامعات وكليات ومؤسسات حكومية وأهلية. وتُعد هذه البطولة، التي تستمر ثلاثة أيام وتقام بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية الجامعية في المملكة، التي تجمع نحو 400 طالب يتنافسون في مختلف ألعاب المضمار والميدان؛ حيث من المتوقع أن يشهد الحدث حضور ما يقارب 700 مشارك من طلاب ومنسوبي الجامعات والكليات، بالإضافة إلى طاقم الحكام.

عرض المزيد
Group photo
اللجنة الاستشارية تعقد اجتماعها السابع للعام الجامعي 1446هـ 26-07-1446

اللجنة الاستشارية تعقد اجتماعها السابع للعام الجامعي 1446هـ

برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

عرض المزيد
Group photo
منتخب جامعة بيشة يحصد 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية ضمن مشاركته في اليوم الأول لبطولة الجامعات لألعاب القوى 26-07-1446

منتخب جامعة بيشة يحصد 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية ضمن مشاركته في اليوم الأول لبطولة الجامعات لألعاب القوى

منتخب جامعة بيشة يحصد 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية ضمن مشاركته في اليوم الأول لبطولة الجامعات لألعاب القوى

عرض المزيد
Group photo
تنويه خاص للطلاب والطالبات 26-07-1446

تنويه خاص للطلاب والطالبات

بناءً على توجيه إمارة منطقة عسير، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات ولعدم تمكنهم من الاستعداد؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية ليوم غدٍ الأحد 26/ 07/ 1446هـ في المقر الرئيسي والمحافظات، وتحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة البلاكبورد.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة‬⁩ تتوّج بالمركز الخامس في ختام بطولة الجامعات لألعاب القوى 26-07-1446

جامعة بيشة‬⁩ تتوّج بالمركز الخامس في ختام بطولة الجامعات لألعاب القوى

جامعة بيشة‬⁩ تتوّج بالمركز الخامس في ختام بطولة الجامعات لألعاب القوى

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة الذهب والمعادن المحدودة سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين. 26-07-1446

رئيس جامعة بيشة يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة الذهب والمعادن المحدودة سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

استقبل سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي في مكتبه، الأحد 26 يناير 2025م، السيد جون ويبستر، الرئيس التنفيذي لشركة الذهب والمعادن المحدودة، والمهندس عبدالرحمن المرواني، المدير التنفيذي للشركة، خلال زيارتهما الرسمية للجامعة، والتي هدفت إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والشركة في مختلف المجالات. وخلال اللقاء، تم استعراض أبرز محاور الشراكة المحتملة، والتي تشمل: تطوير برامج أكاديمية متخصصة، خاصة في مجال هندسة التعدين، وإقامة مشاريع بحثية مشتركة تخدم القطاع الصناعي، إضافة إلى تقديم برامج تدريبية للطلبة تساهم في تعزيز مهاراتهم العملية وتأهيلهم لسوق العمل. كما تمت مناقشة فرص توظيف خريجي كلية الهندسة في التخصصات التي تخدم احتياجات الشركة، إلى جانب استحداث مبادرات نوعية لدعم التنمية المستدامة في قطاع التعدين. وأشاد سعادة رئيس الجامعة- خلال اللقاء- بأهمية هذه الشراكة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز التكامل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي. ومن جهته، أعرب السيد جون ويبستر عن تطلعه إلى بناء علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع الجامعة تسهم في تطوير الكفاءات الوطنية وخدمة المجتمع. وفي ختام الزيارة، أكد الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الشراكة بين الجامعة والشركة بما يعود بالنفع على الطلبة والمجتمع.

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يقر ضوابط الابتعاث ومعايير تمديده في اجتماعه السادس للعام الجامعي 1446هـ. 26-07-1446

مجلس جامعة بيشة يقر ضوابط الابتعاث ومعايير تمديده في اجتماعه السادس للعام الجامعي 1446هـ.

برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الأستاذ الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء المجلس.

عرض المزيد
Group photo
وحدة التوعية الفكرية  تستعرض دور الوعي الأسري في الوقاية من الانحرافات الفكرية 23-07-1446

وحدة التوعية الفكرية تستعرض دور الوعي الأسري في الوقاية من الانحرافات الفكرية

بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة؛ أقامت وحدة التوعية الفكرية، محاضرة تناولت مفهوم الانحراف الفكري وأسبابه ومظاهره، والهدي الإسلامي في حماية المجتمع من الانحراف الفكري، ومفهوم الوعي الفكري ومرتكزاته. استعرض الدكتور راجح بن بطي المسردي، عضو هيئة التدريس بالجامعة- خلال المحاضرة- واجبات الأسرة المعتدلة، وأهمية تربية الأبناء على طاعة ولاة الأمر ولزوم الجماعة، واستشعار أهمية الأمن للإنسان والكون بأسره، مؤكداً أن دور الأسرة في الوقاية من الانحرافات الفكرية هو دور أساسي، ولا يمكن الاستغناء عنه؛ فالأبناء هم أمانة في أعناق الآباء والأمهات، وعليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم لحمايتهم وتوجيههم نحو الطريق الصحيح. ونوه بأهمية الوعي الفكري الإسلامي، ودور الأسرة في تحصين أبنائها ضد الانحرافات الفكرية في ظل التحديات التي يواجهها الشباب اليوم من أفكار متطرفة، مشيراً إلى أن الانحرافات الفكرية قد تؤدي إلى تدمير العلاقات الأسرية وانتشار العنف والجريمة وتفكك المجتمع.

عرض المزيد
Group photo
معهد البحوث والاستشارات بـجامعة بيشة يوقّع اتفاقية تعاون مع شركة Be Group لتشغيل برنامج الشهادات الاحترافية 23-07-1446

معهد البحوث والاستشارات بـجامعة بيشة يوقّع اتفاقية تعاون مع شركة Be Group لتشغيل برنامج الشهادات الاحترافية

وقّعت جامعة بيشة، مُمثلةً في معهد البحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون مع شركة Be Group؛ بهدف تشغيل برنامج الشهادات الاحترافية في الجامعة. وتتيح الاتفاقية توفير الشهادات الاحترافية بأعلى معايير الجودة، وهو ما يعزز الاستفادة من البرنامج من جانب الطلاب والطالبات وكافة الفئات المستفيدة من الجامعة، فيما يتم الإشراف والمتابعة من قِبل عمادة التعليم الإلكتروني والتحول. وتأتي هذه الاتفاقية امتداداً للجهود الحثيثة والمستمرة التي تبذلها الجامعة في إطار حرصها على عقد الشراكات والاتفاقيات مع المؤسسات المختلفة التي تساهم في تعزيز وتنمية قدرات طلبتها وتطوير مهاراتهم مهنياً؛ مما يعزز من فرص التحاقهم بسوق العمل.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحقق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للتخصصات الأكاديمية (THE 2025) 23-07-1446

جامعة بيشة تحقق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للتخصصات الأكاديمية (THE 2025)

أحرزت تقدماً في مجالات العلوم الهندسية والعلوم الفيزيائية التخصصات الفيزيائية (الفيزياء - الكيمياء- الرياضيات): المرتبة 601-800 عالمياً و21 محلياً التخصصات الهندسية: المرتبة 601- 800 عالمياً و 23 محلياً

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تدشّن خدماتها بتطبيق توكلنا 22-07-1446

جامعة بيشة تدشّن خدماتها بتطبيق توكلنا

دشّن سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، الثلاثاء 21 يناير 2025م، خدمات الجامعة بتطبيق (توكلنا)، وذلك بحضور عدد من قيادات الجامعة. ويأتي ذلك بناءً على تعميم محافظ هيئة الحكومة الرقمية معالي المهندس أحمد بن محمد الصويان القاضي باعتماد تطبيق "توكلنا" قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية، وسعياً من الإدارة العامة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات بالجامعة، لتنويع قنوات الوصول إلى الخدمات الإلكترونية.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحقق تقدمًا استثنائيًا في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي لعام 2024 15-06-1446

جامعة بيشة تحقق تقدمًا استثنائيًا في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي لعام 2024

بفضل دعم وقيادة متميزة، حققت #جامعة_بيشة تقدمًا استثنائيًا في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي لعام 2024. الجامعة نجحت في الانتقال من مرحلة التحسين إلى مرحلة التكامل بنسبة 84.18%، محققة المركز السادس على مستوى قطاع التعليم والتدريب. هذا الإنجاز يأتي تكليلًا لجهود متواصلة من فرق العمل بدعم مباشر من قيادات الجامعة وتضافر الجهود لتحقيق رؤية مستقبلية رقمية متميزة

عرض المزيد
Group photo
نـفـتـح آفـاقًـا مـتـنـوعـة لـلـمـعـرفـة 06-04-1446

نـفـتـح آفـاقًـا مـتـنـوعـة لـلـمـعـرفـة

تحمل الهوية البصرية الجديدة مضامين وطنية وتعليمية، وتنسجم مع التوجهات الوطنية بما يسهم في تحقيق ⁧‫رؤية المملكة​ 2030‬⁩ في قطاع التعليم والبحث والابتكار.

عرض المزيد
Group photo
نـبـنـي عـقـولًا تـبـنـي الـمـسـتـقـبـل 06-04-1446

نـبـنـي عـقـولًا تـبـنـي الـمـسـتـقـبـل

​تعكس "الهوية البصرية الجديدة" رؤية الجامعة ورسالتها وتطلعاتها المستقبلية ‏وتواكب النقلة النوعية في برامجها ‏وتخصصاتها الموائمة لسوق العمل.

عرض المزيد
Group photo
تدشين الهوية البصرية الجديدة لجامعة بيشة 06-04-1446

تدشين الهوية البصرية الجديدة لجامعة بيشة

دشن سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، الهوية البصرية الجديدة لجامعة بيشة، والتي تواكب تطلعات الجامعة واستراتيجيتها الطموحة للإسهام في تحقيق المستهدفات التعليمية لرؤية المملكة 2030 واستراتيجية تطوير منطقة عسير "قمم وشيم". الفي تشهدها الجامعة في يرمجها ولصاا لعوالمة لسوق العمل مطيت المستهية وتطلعات الجامعة للإسهام في دفع مسيرة التنمية في المملكة. وأضاف أن الهوية الجديدة تحمل مضامين وطنية وتعليمية تتجسد في مدلولات الشعار الجديد بألوانه، ورموزه، وانتهاء بما تضمّنته "الهوية" من تطبيقات تتواكب مع الشعار بحلّته الجديدة، لافتاً إلى أن الهوية تعبر عن رؤية الجامعة وتطلعاتها وتوجهاتها، ومستهدفاتها المستقبلية، وسعيها لتقديم تجربة تعليمية مميزة في بيئة جامعية محفزة وريادية. وأعرب سعادته عن تهانيه لمنسوبي الجامعة بهذه المناسبة التي تتعزز فيها علاقة الجامعة بطلبتها وهم ينطلقون بثقة لمواصلة تعليمهم وتحقيق طموحاتهم بدعم آساتذتهم إلى جانب منسوبي ومنسوبات الجامعة وجهودهم المخلصة لتكون جامعة بيشة في مصاف الجامعات الرائدة في جميع المجالات.​

عرض المزيد
Group photo
نـبـنـي عـقـولًا تـبـنـي الـمـسـتـقـبـل 06-04-1446

نـبـنـي عـقـولًا تـبـنـي الـمـسـتـقـبـل

تعكس الهوية البصرية الجديدة رؤية الجامعة ورسالتها وتطلعاتها المستقبلية ‏وتواكب النقلة النوعية في برامجها وتخصصاتها الموائمة لسوق العمل.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحتفي باليوم الوطني الـ94 وتستعرض مسيرة ومنجزات الوطن 22-03-1446

جامعة بيشة تحتفي باليوم الوطني الـ94 وتستعرض مسيرة ومنجزات الوطن

احتفت جامعة بيشة، الأربعاء 25 سبتمبر 2024م، باليوم الوطني السعودي الـ 94، في حفل نظمته عمادة شؤون الطلاب، بحضور سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد، وسعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الإدارات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية والطلاب والطالبات، ومسؤولي الجهات الحكومية في بيشة وجمع من الأهالي، وذلك بملعب الجامعة.وأكد رئيس الجامعة، في كلمته خلال الحفل، أن اليوم الوطني ذكرى غزيزة وغالية نستحضر فيها معاني جوهرية وتاريخية لعراقة المملكة وما تحقق من إنجازات في ظل دعم القيادة الرشيدة حفظها الله وضمن رؤية المملكة 2030.وأشار إلى ما حققته جامعة بيشة من منجزات خلال الفترة الأخيرة ومن بينها حصول عدد من برامج الجامعة على شهادة الآيزو العالمية (ISO 20000)، وحصولها أيضاً على شهادة رخصة البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر، مؤكدا مضي الجامعة قدماً وبعزم لا يلين في مسيرتها الأكاديمية والعلمية والبحثية، وتطوير برامجها ومخرجاتها التعليمية، واستحداث تخصصات نوعية تواكب المستقبل وتتواءم مع احتياجات سوق العمل ومستجداته؛ تحقيقاً لاستراتيجيتها الطموحة، وإسهاماً في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله ورؤية المملكة 2030 .وتخلل الحفل عرض فيديو وثائقي وقصائد وطنية سمت اعتزازًا وافتخارًا بالوطن، وأوبريت غنائي بعنوان “موطن العز” يحكي تاريخ ومنجزات الوطن منذ توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.واختتم الحفل بأداء العرضة السعودية وسط أجواء من الفرحة والسعادة والاعتزاز والفخر بالوطن وماضيه المجيد وحاضره المشرق ومستقبله الزاهر بإذن الله.

عرض المزيد
Group photo
حصلت جامعة بيشة‬ مُمثلةً في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET) ) لبرنامج علوم الحاسب، وبرنامج نظم المعلومات. 03-03-1446

حصلت جامعة بيشة‬ مُمثلةً في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET) ) لبرنامج علوم الحاسب، وبرنامج نظم المعلومات.

حصلت جامعة بيشة‬ مُمثلةً في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET) ) لبرنامج علوم الحاسب، وبرنامج نظم المعلومات.وأشار رئيس الجامعة الدكتور محمد بن محسن صفحي أن هذا الاعتماد يأتي تتويجاً لجهود منسوبي ومنسوبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات ، حيث عكس خطط وإستراتيجيات الجامعة التي بدأ تنفيذها منذ عدة سنوات والتركيز على الالتزام بمعايير أدائها، وبناء برامجها على أساس علمي وفق معايير الاعتماد الدولية.

عرض المزيد
Group photo
حصلت جامعة بيشة‬ مُمثلةً في كليتي الهندسة على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الهندسة المدنية، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج الهندسة الصناعية، وبرنامج الهندسة الميكانيكية 03-03-1446

حصلت جامعة بيشة‬ مُمثلةً في كليتي الهندسة على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الهندسة المدنية، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج الهندسة الصناعية، وبرنامج الهندسة الميكانيكية

حصلت جامعة بيشة‬ مُمثلةً في كليتي الهندسة على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الهندسة المدنية، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج الهندسة الصناعية، وبرنامج الهندسة الميكانيكية.وأشار رئيس الجامعة الدكتور محمد بن محسن صفحي أن هذا الاعتماد يأتي تتويجاً لجهود منسوبي ومنسوبات كلية الهندسة. حيث عكس خطط وإستراتيجيات الجامعة التي بدأ تنفيذها منذ عدة سنوات والتركيز على الالتزام بمعايير أدائها، وبناء برامجها على أساس علمي وفق معايير الاعتماد الدولية.

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرفع الشكر للقيادة الرشيدة بمناسبة حصول الجامعة على شهادة الآيزو العالمية (ISO 20000) 23-02-1446

رئيس جامعة بيشة يرفع الشكر للقيادة الرشيدة بمناسبة حصول الجامعة على شهادة الآيزو العالمية (ISO 20000)

رفع رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة- حفظها الله- ؛ بمناسبة تحقيق الجامعة، مُمثلةً في الإدارة العامة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات، إنجازاً جديداً بحصولها على شهادة الآيزو العالمية (ISO 20000)، والتي تمنحها المنظمة الدولية للمعايير (ISO).وقال صفحي إن هذا الإنجاز وما سبقه من إنجازات للجامعة لم يكن ليتحقق لولا فضل الله وتوفيقه أولًا، ثم الدعم السخي لقطاع التعليم من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز-ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، – حفظهما الله والمتابعة والرعاية الكريمة من قبل سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود، نائب أمير منطقة عسير- سلّمهما الله- والإشراف الدائم والتوجيهات السديدة من معالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان.وأكد على أهمية هذه الشهادة العالمية في تعزيز سعي الجامعة الجاد نحو التطوير والتحسين المستمر في مجال التحول الرقمي؛ تحقيقاً لتطلعاتها واستراتجيتها الطموحة، وإسهاماً في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة2030 واستراتيجية تطوير منطقة عسير، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يُضاف إلى إنجازات الجامعة في دعم مسيرة التعليم والتقنية وتنفيذها وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية.

عرض المزيد
Group photo
طالبات جامعة بيشة يحققنّ إنجازُا جديدًا ويحصدن جائزة المركز الثاني بالمؤتمر الأوروبي الدولي السابع للهندسة الصناعية 14-12-1445

طالبات جامعة بيشة يحققنّ إنجازُا جديدًا ويحصدن جائزة المركز الثاني بالمؤتمر الأوروبي الدولي السابع للهندسة الصناعية

في إنجاز جديد، حصل فريق من طالبات قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة بجامعة بيشة على جائزة المركز الثاني المدعومة من شركة SIEMENS العالمية، وذلك في مسابقة المحاكاة التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر الأوروبي الدولي السابع للهندسة الصناعية وإدارة العمليات الذي أقيم بـ آوغسبورغ في ألمانيا بمشاركة 46 دولة حول العالم.والمشروع الفائز بالجائزة الذي قدمته الطالبات بإشراف: أ.د. خالد علي أبوحاصل عبارة عن تصميم نظام ذكي للتنبؤ بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن أنظمة التدفئة التقليدية التي تعمل بالحطب في المنازل خلال فصل الشتاء.وقد تمت المحاكاة باستخدام SolidWorks وProteus؛ حيث أظهرت نتائج المحاكاة أن النظام يقلل مستويات ثاني أكسيد الكربون، مما يحسن كفاءة الطاقة ويحافظ على درجة حرارة مريحة.ويوفر النظام حلاً فعالاً لتحسين جودة الهواء الداخلي وتقليل المخاطر الصحية وتحقيق بيئة مستدامة. الجدير بالذكر أن الطالباتالفائزات بالجائزة هن: ضحى عبدالله السبيعي، ورشا عبدالعزيز الشمراني، والمها بندر الخبتي، وتسنيم محمد الدوسري، و⁠منى هياف الفويه، ووجدان حمود الخثعمي.

عرض المزيد
Group photo
سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 10 من طلبة جامعة بيشة 20-11-1445

سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 10 من طلبة جامعة بيشة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، مساء الثلاثاء 28 مايو 2024م، حفل تخريج 4404 من طلاب وطالبات جامعة بيشة للعام الجامعي 1445هـ، يُمثّلون الدفعة العاشرة، والذي أقيم على ملعب الجامعة، بحضور سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي ومنسوبي الجامعة وأولياء الأمور.وهنأ سمو أمير منطقة عسير الطلبة الخريجين بهذه المناسبة؛ متمنياً سموه لهم التوفيق في حياتهم العملية، والمساهمة في بناء الوطن ومسيرة تقدمه ونهضته.بُديء الحفل بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها انطلقت مسيرة الخريجين، كما تم عرض فيلم وثائقي يستعرض مسيرة الجامعة منذ إنشائها وبرامجها المستحدثة ومنجزاتها.وقال سعادة رئيس الجامعة، في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، إنه ليوم من أيام جامعة بيشة الخالدة الذي نحتفي فيه بتخريج الدفعة العاشرة، وبهذا اليوم نشكر القيادة الرشيدة- حفظها الله – على الدعم المستمر الذي تلقاه الجامعة وطلبتها.وأضاف: "في هذا اليوم نحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طالبات بكالوريوس الهندسة الصناعية وطلاب وطالبات بكالوريوس: الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والقانون، والآثار والسياحة، والكيمياء الصناعية، وعلوم المعلومات الجغرافية، مشيرًا إلى أن مجلس الجامعة أقر عددًا من البرامج ابتداءً من العام المقبل، وهي : بكالوريوس الشريعة، بكالوريوس الإعلام، بكالوريوس علوم الرياضة، بكالوريوس الفيزياء الطبية، وبكالوريوس الرياضيات الاكتوارية؛ لتكمل الجامعة بهذا المرحلة الأولى من تطويرها لبرامجها وتمايزها بين الجامعات السعودية.وأشار سعادته إلى ما حققه طلاب وطالبات الجامعة من إنجازات عديدة، ومنها: حصول طالبات الهندسة الصناعية على الميدالية الفضية من معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الـ 49، وحصول الجامعة على ميدالية رئيس الوفد البرتغالي لهذا المعرض والمؤتمر ، وكذلك حصولها على ثلاث منح بحثية من هيئة تطوير البحث والابتكار.وأوصى د. صفحي أبناءه خريجي وخريجات الدفعة العاشرة بالإخلاص للوطن والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة – حفظها الله، مباركًا لهم ولأسرهم تخرجهم. وفي ختام كلمته، أعرب سعادته عن شكره لسمو أمير منطقة عسير على رعايته وتشريفه الحفل، ومشاركة أبنائه وبناته وأسرهم الفرحة بتخرجهم، كما رفع الشكر لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات على دعمه للجامعة. وشهد الحفل عرض أوبريت "بالطموح نعيش في رؤية وطننا"، وكلمة للخريجين. وفي الختام تم تكريم أوائل الخريجين، وسط مشاعر الفرح والسرور من الطلبة وأسرهم.​

عرض المزيد
Group photo
‏سمو أمير ⁧‫منطقة عسير‬⁩ الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز يرعى، حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الجامعة 20-11-1445

‏سمو أمير ⁧‫منطقة عسير‬⁩ الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز يرعى، حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الجامعة

​‏سمو أمير ⁧‫منطقة عسير‬⁩ الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز يرعى، حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات ⁧‫جامعة بيشة‬⁩، والذي يقام على ملعب الجامعة.‏⁧‫#خريجو_UB_دفعة10​

عرض المزيد
Group photo
نادي الهندسة ، ضمن أفضل 22 ناديًا مشاركًا في مسابقة الأندية الطلابية على مستوى جامعات المملكة. 16-10-1445

نادي الهندسة ، ضمن أفضل 22 ناديًا مشاركًا في مسابقة الأندية الطلابية على مستوى جامعات المملكة.

​نادي الهندسة ، ضمن أفضل 22 ناديًا مشاركًا في مسابقة الأندية الطلابية على مستوى جامعات المملكة.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تستعرض تجاربها في التدريب الميداني وسبل تذليل العوائق أمام المتدربين 13-10-1445

جامعة بيشة تستعرض تجاربها في التدريب الميداني وسبل تذليل العوائق أمام المتدربين

​نفذت جامعة بيشة، مُمثلةً في عمادة التطوير والجودة، الاثنين 13 شوال 1445هـ، ورشة عمل بعنوان: "استعراض تجارب التدريب الميداني بجامعة بيشة"، وذلك بمسرح الإبداع، بحضور عدد من  القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.​استعرضت الورشة تجارب الجامعة في التدريب الميداني وفق قرارات مجلس شؤون الجامعات، والتي تأتي في إطار سعي الجامعة للمواءمة بين مخرجاتها واحتياجات سوق العمل. وتحدث المشاركون، خلال الورشة التي أدارتها الدكتورة خيرية آل قحيم، وكيلة عمادة التطوير والجودة لشؤون الطالبات، عن أبرز العوائق والمشكلات التي تواجه المتدرب،  وسبل تذليلها من أجل المواءمة مع سوق العمل والانخراط في المجال الوظيفي. وذكرت الدكتورة عهود شكري، وكيلة الكلية الطبية التطبيقية بالنماص، إن من أبرز عوائق التدريب الميداني عدم وجود تواصل فعّال بين أطراف العملية التدريبية؛ مما يترتب عليه الكثير من القصور في التدريب، مشددة على أهمية محافظة المسؤول عن الطلبة على التواصل الفعّال مع المتدربين خلال مختلف مراحل التدريب؛ لاكتشاف الثغرات التي يحتاجون إلى مساعدة فيها.وأوضح الدكتور مشبب الغامدي، وكيل كلية الطب، أن التدريب الإلزامي لطلبة الجامعة ليس الهدف منه اجتياز ساعات دراسية فقط وإنما تطوير موهبة الطالب وانخراطه في سوق العمل واجتياز الصعوبات التي قد تواجهه مستقبلاً .​واختتم الدكتور علي صديق، من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، الورشة بالتأكيد على ضرورة التركيز على التخصصات التقنية وتهيئة البيئة المناسبة للطلبة.​​​​​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات الـ 49 من خلال معرض لابتكارات الجامعة. 09-10-1445

جامعة بيشة تشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات الـ 49 من خلال معرض لابتكارات الجامعة.

جامعة بيشة تشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات الـ 49 من خلال معرض لابتكارات الجامعة.​

عرض المزيد
Group photo
كلية الآداب والفنون تستعرض أهمية النقوش الأثرية وتأثيرها على السياحة في منطقة عسير 08-10-1445

كلية الآداب والفنون تستعرض أهمية النقوش الأثرية وتأثيرها على السياحة في منطقة عسير

أقامت كلية الآداب والفنون، مُمثلةً في قسم اللغة العربية وآدابها ووحدة البحث العلمي، ندوة علمية بعنوان: "النقوش الأثرية والسياحة التراثية في منطقة عسير"، وذلك بحضور سعادة رئيس الجامعة أ. د. محمد بن محسن صفحي، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، والعمادات المساندة، ومدراء الإدارات وطلبة الكلية.وتحدث في الندوة، التي أدارها الدكتور سعيد الشهراني، كل من: الدكتور عبدالرحمن الشعشاعي والدكتور أنور أحمد سليم عن أهمية النقوش الأثرية في بيشة وقيمتها اللغوية، وأهمية المواقع التراثية وتأثيرها على الجانب السياحي في منطقة عسير. ووجّه سعادة رئيس الجامعة بضرورة إقامة ورشة عمل موسعة؛ لتعريف الأهالي بأهمية هذه الآثار والتعاون مع الباحثين في الجامعة لتحديد مواقعها ودراستها تاريخيًا،  مما يسهل على الباحثين من الطلبة الاستدلال عليها.​

عرض المزيد
Group photo
حفل معايدة جامعة بيشة لمنسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك 06-10-1445

حفل معايدة جامعة بيشة لمنسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك

أقامت ​جامعة بيشة، الاثنين 06/شوال/1445هـ ، حفل معايدة لمنسوبيها؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور سعادة رئيس الجامعة أ. د محمد بن محسن صفحي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية​.

عرض المزيد
Group photo
 طلاب التعليم العام يزورون المعرض التقني بجامعة بيشة 25-07-1445

طلاب التعليم العام يزورون المعرض التقني بجامعة بيشة

​​​مجموعة من طلاب التعليم العام يزورون المعرض التقني لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بـ المقر الرئيسي للجامعة؛ حيث تم تعريفهم بالتخصصات المستحدثة والإجابة عن استفساراتهم​.وفي ختام المعرض تم تكريم الفائزين بالمشاريع في المسابقة التي أطلقتها عمادة شؤون الطلاب، تزامناً مع انطلاق المعرض التقني لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس الجامعة يرعى ورشة عمل متابعة مؤشرات أداء الخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي 24-07-1445

رئيس الجامعة يرعى ورشة عمل متابعة مؤشرات أداء الخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي

​رعى سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، ورشة العمل التي أقامتها عمادة التطوير والجودة، الاثنين 5 فبراير 2024م، تحت عنوان "متابعة مؤشرات أداء الخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي"، وذلك بمسرح الإبداع، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، ورؤساء الأقسام، ولجان الجودة بالكليات.  وألقى سعادة رئيس الجامعة كلمة توجيهية، أكد فيها أهمية القسم العلمي في عملية الاعتماد البرامجي، مشيرًا إلى أن حرص الجامعة على تجويد برامجها الأكاديمية يعد امتدادًا لما حققته من تقدم في التصنيفات المحلية والدولية مؤخرًا.  وحثّ المشاركين من قيادات الجامعة ولجان الجودة على مواصلة الجهود من أجل مواءمة برامج الجامعة مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي؛ تحقيقًا لاستراتيجية الجامعة الساعية إلى رفع جودة العملية التعليمية ومخرجات البحث والابتكار؛ لضمان مخرجات متميزة، تساهم في تلبية احتياجات سوق العمل؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.  وتناولت الورشة عدة محاور؛ حيث استعرض عميد عمادة التطوير والجودة د. محمد الأسمري منجزات العمادة في العام 2023 م، والرؤية الخاصة بالاعتماد البرامجي، وأهمية الاعتماد وأثره على مخرجات البرامج، بالإضافة إلى حوكمة عمل اللجان،  والخطط التشغيلية.  فيما قدّمت وكيلة العمادة د. عائشة آل رفيدي عرضًا تناولت فيه معالم الخطة التشغيلية، واستعرضت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. خيرية آل قحيم ملف قياس الإنجاز، والفاعلية للبرامج المعتمدة والمهيأة للاعتماد، والبرامج تحت التهيئة، فيما قدّم وكيل عمادة التطوير والجودة د. سلطان بن كدسة شرحًا تفصيليًا للمَعلَم الأول، وهو كتابة الدراسة الذاتية​.

عرض المزيد
Group photo
مجلس الجامعة يناقش في اجتماعه الرابع للعام 1445هـ التقرير السنوي للجامعة وعددًا من الموضوعات التعليمية والتطويرية 23-07-1445

مجلس الجامعة يناقش في اجتماعه الرابع للعام 1445هـ التقرير السنوي للجامعة وعددًا من الموضوعات التعليمية والتطويرية

​​ترأس سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، الأحد 4 فبراير 2024م، الاجتماع الرابع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1445 هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الأستاذ الدكتور بسام بن عبدالله البسام وأعضاء المجلس. ​ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تضمنت: التقرير السنوي للجامعة، والحساب الختامي لصندوق الطالب، والميزانية التقديرية للصندوق. كما ناقش عددًا من الموضوعات التعليمية والتطويرية المتعلقة  بالعملية التعليمية والطلبة وأعضاء هيئة التدريس، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة‬⁩ تستضيف الاجتماع 17 للجنة كليات الحاسب الآلي بالجامعات السعودية 18-07-1445

جامعة بيشة‬⁩ تستضيف الاجتماع 17 للجنة كليات الحاسب الآلي بالجامعات السعودية

جامعة بيشة‬⁩ تستضيف الاجتماع 17 للجنة كليات الحاسب الآلي بالجامعات السعودية. وناق​​ش الاجتماع الذي رأسه د.فهد القرني، عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة بيشة، عددًا من الموضوعات الأكاديمية والبحثية في إطار التعاون بين الجامعات السعودية

عرض المزيد
Group photo
اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة تناقش سير العملية التعليمية ومتابعة بدء الفصل الدراسي الثاني 1445هـ واعتمادات البرامج  الأكاديمية 10-07-1445

اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة تناقش سير العملية التعليمية ومتابعة بدء الفصل الدراسي الثاني 1445هـ واعتمادات البرامج الأكاديمية

​عقدت اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة اجتماعها الثالث، الأحد 21 يناير 2024م، برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.ناقش الاجتماع التفاصيل المتعلقة بسير العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1445هـ، ومتابعة اعتمادات البرامج الأكاديمية. كما استعرض الاجتماع العديد من الموضوعات التعليمية والتطويرية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

عرض المزيد
Group photo
كلية الطب تشارك في الملتقى العلمي للجمعية السعودية للجراحة العامة بنسخته الـ 15 09-07-1445

كلية الطب تشارك في الملتقى العلمي للجمعية السعودية للجراحة العامة بنسخته الـ 15

شاركت جامعة بيشة، مُمثلةً في كلية الطب، في الملتقى العلمي للجمعية السعودية للجراحة العامة بنسخته الخامسة عشرة، والذي أقيم في مدينة جدة على مدى يومي 14-15 يناير2024م، بمشاركة واسعة من طلبة الطب والامتياز والأطباء والجراحين والطواقم الطبية المساعدة. وقد تضمّن وفد الكلية المشارك 10 طلاب وطالبات برئاسة عميد الكلية استشاري الجراحة العامة وجراحة الثدي والغدد الصماء الدكتور أحمد الأمير، الذي كانت له مشاركة مميزة في إدارة إحدى الجلسات المهمة بالملتقى، والتي ناقشت أحدث مستجدات جراحات الثدي وأورام الغدد الصماء، وعلاجها. وكذلك تقديم ورقة علمية بعنوان "العلاج اللا جراحي لأورام الغدة الدرقية".ورفع عميد الكلية والطلبة المشاركون شكرهم لسعادة رئيس الجامعة أ. د محمد بن محسن صفحي وعميدة شؤون الطلاب د. نجوى حسين الزهراني؛ لرعايتهما مشاركة الكلية في هذا الملتقى، وتوفير كل الإمكانات للطلاب والطالبات.الجدير بالذكر أن الملتقى ناقش العديد من المحاور من بينها: مستجدات سرطان القولون والمستقيم، والحالات الطارئة لداء الأمعاء الالتهابي، وجراحات: الصدر والسمنة والأورام والصدمات، بالإضافة إلى البرامج التعليمية العالمية للجراحة، ومستقبل الابتكارات الجراحية، والدورات الجراحية التي تساهم في بناء المعرفة والمهارات اللازمة لكل جراح.​

عرض المزيد
Group photo
سعادة رئيس ⁧‫الجامعة‬⁩ أ.د.محمد بن محسن صفحي، يشارك في الاجتماع التشاوري الخامس لرؤساء الجامعات في المملكة 07-07-1445

سعادة رئيس ⁧‫الجامعة‬⁩ أ.د.محمد بن محسن صفحي، يشارك في الاجتماع التشاوري الخامس لرؤساء الجامعات في المملكة

​شارك سعادة رئيس الجامعة‬⁩ أ.د.محمد بن محسن صفحي، في الاجتماع التشاوري الخامس لرؤساء الجامعات في المملكة، الذي عقد في محافظة الأحساء، برئاسة معالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان​.

عرض المزيد
Group photo
رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع الـ 26 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون 01-07-1445

رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع الـ 26 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون

​شارك سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، في الاجتماع السادس والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي استضافته جامعة الإمارات العربية المتحدة على مدى يومين 11 و 12 يناير 2024م.

عرض المزيد
Group photo
وكيل الجامعة يشارك في اللقاء التحضيري للاجتماع الـ 26 لرؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون 01-07-1445

وكيل الجامعة يشارك في اللقاء التحضيري للاجتماع الـ 26 لرؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون

شارك سعادة وكيل الجامعة الدكتور علي بن محمد إبراهيم شهاب، الخميس 11 يناير 2024م، في أعمال اللقاء التحضيري للاجتماع السادس والعشرين لرؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عقد بجامعة الإمارات العربية المتحدة،​​

عرض المزيد
Group photo
كلية الطب تقيم ورشتي عمل معتمدتين بالتعاون مع الجمعية السعودية لجراحة الثدي والغدد الصماء 29-06-1445

كلية الطب تقيم ورشتي عمل معتمدتين بالتعاون مع الجمعية السعودية لجراحة الثدي والغدد الصماء

​بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور مشاري بن مرزوق العصيمي، أقامت جامعة بيشة، ممثلة في كلية الطب، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لجراحة الثدي والغدد الصماء، ورشتي عمل معتمدتين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك على مدى يومين بواقع ١٢ ساعة تعليم طبي مستمر. وهدفت الورشتان إلى تعليم طلاب الطب  والأطباء الممارسة الجراحية بشكل مهني عالٍ، لتحقيق سلامة المريض والطبيب في العناية بالجروح  والإصابات، وكيفية إجراء الغرز الجراحية. الجدير بالذكر أن الورشتين حضرهما العديد من طلبة الكلية والأطباء وأعضاء هيئة التدريس، ويأتي ذلك ضمن برامج وأنشطة الكلية لتنمية مهارات الطلبة وربط المادة العملية بالحالات المرضية.​​​​​

عرض المزيد
Group photo
مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الثالث للعام الجامعي 1445 هـ ويتخذ عدداً من القرارات 22-06-1445

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الثالث للعام الجامعي 1445 هـ ويتخذ عدداً من القرارات

ترأس سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، الخميس 4 يناير 2024م، الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1445 هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الأستاذ الدكتور بسام بن عبدالله البسام وأعضاء المجلس. بحث الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، والتي تضمنت: تعديل القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، واعتماد التقرير المالي الختامي لمعهد البحوث والاستشارات للعام 2023 م.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في الاجتماع الـ 23 للجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية 16-06-1445

جامعة بيشة تشارك في الاجتماع الـ 23 للجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية

​شاركت جامعة بيشة في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، والذي استضافته جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وذلك على مدى يومي 27 و 28 ديسمبر 2023م. مثّل الجامعة في الاجتماع عميد شؤون الطلاب  د. نجوى الزهراني؛ حيث تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، الهادفة إلى تبادل الخبرات والتعاون فيما بين الجامعات؛ لخدمة طلبتها، وتعزيز وتطوير البرامج المقدمة لهم.وقد اتخذ الاجتماع عدداً من التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن ترفع من جودة المبادرات النوعية والبرامج الطلابية، ورفع كفاءة العملية التعليمية.​

عرض المزيد
Group photo
​ جامعة بيشة تواصل تقدمها في مؤشر التحول الرقمي 2023م بنسبة تجاوزت 16.68% عن العام الماضي 14-06-1445

​ جامعة بيشة تواصل تقدمها في مؤشر التحول الرقمي 2023م بنسبة تجاوزت 16.68% عن العام الماضي

واصلت جامعة بيشة تقدُّمها في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي لعام 2023م؛ حيث حصلت على نسبة تقدم عن العام الماضي، تجاوزت 16.68%، في التصنيف الذي أصدرته هيئة الحكومة الرقمية.وحلّت الجامعة في المركز 22 من أصل 36 جهة بين جهات التعليم والتدريب في المملكة في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي 2023 بنسبة تقدم تبلغ 74.94% في مرحلة التحسين.كما حصلت على المركز الثاني على مستوى جامعات المنطقة الجنوبية، فيما تقدمت ثلاثة مراكز عن ترتيب العام الماضي بين أكثر من 220 جهة حكومية. وحققت الجامعة نسبة 97.5 ٪ في مؤشر مدى الالتزام بالأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء والتعاميم ذات الصلة بالتحول الرقمي، فيما حققت نسبة 77.79٪ في الالتزام بمعايير التحول الرقمي. وثمّن سعاد رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي جهود القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وبالأخص الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بإدارة التحول الرقمي في تعزيز التحول الرقمي ومن ثم تحقيق هذا الإنجاز، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق استراتيجية الجامعة وأهدافها للوصول إلى الريادة في كافة المجالات. تجدر الإشارة إلى أن قياس التحول الرقمي يهدف إلى قياس مدى الالتزام بالمعايير لتحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، وتحقيق متطلبات التحول الرقمي من خلال التطبيق الأمثل للمعايير، وصولاً إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والإسهام في تقدم السعودية عالميًّا.​

عرض المزيد
Group photo
 نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد 27-05-1445

نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

​بحضور سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، أقام نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب، الإثنين 11 ديسمبر 2023م، لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات. وتضمّن الحفل فقرات عدة؛ حيث بدأ بكلمة للدكتور محمد الشمري سلّط فيها الضوء على خطورة الفساد؛ لما له من آثار تضعف مساعي تحقيق التنمية بكافة أشكالها، مشيراً إلى جهود المملكة للحد من الفساد، وأهمية رفع مستوى الوعي بخطورة الفساد، وضرورة  مكافحته، وتدعيم ونشر قيم الشفافية والنزاهة.وقدّم مستشار التوعية والتثقيف في هيئة مكافحة الفساد أ. متلع نفال البقمي ورقة علمية بعنوان "حماية المال العام لطلاب وطالبات التعليم الجامعي "، أكد فيها أهمية نشر ثقافة النزاهة، وتعزيز الشفافية، وحماية المال العام في البيئة الجامعية، لافتا إلى أهمية الاستمرار في تدشين الحملات التعريفية والتوعوية بأهمية مكافحة الفساد بكافة أشكاله باعتباره آفة وعائق أمام التنمية والاقتصاد المستدام.كما تضمّن اللقاء عرض مقطع فيديو بعنوان "حكاية نزاهة" استعرض منجزات النادي خلال الفترة السابقة في مجال تعزيز الوعي بأهمية مكافحة الفساد لدى طلاب وطالبات الجامعة، فيما تم عرض مقطع فيديو "رحلة بلاغ"، تناول مراحل الإبلاغ عن وقائع الفساد، بالإضافة إلى مشهد تمثيلي قدّمه طلاب نادي نزاهة حول مواجهة هذه الآفة.وفي ختام اللقاء، تم استقبال أسئلة الجمهور والإجابة عنها، فيما تم تكريم أ. متلع نفال البقمي.

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445 / 1446 هـ (2024م) 23-05-1445

رئيس جامعة بيشة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445 / 1446 هـ (2024م)

رفع رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله-؛ بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445 / 1446 هـ (2024م)، داعياً الله تعالى أن تكون الميزانية، بما تضمنته من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية، ميزانية خير وعطاء، وتحقق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة - حفظها الله- من نمو وتطور في المجالات كافة. وقال الدكتور صفحي إن الميزانية العامة للدولة تأتي هذا العام وقد خطت المملكة خطوات ثابتة لتحقيق أهداف رؤية 2030، وحققت منجزات عديدة عربياً وإقليمياً وعالمياً في العديد من المجالات ولاسيما مجال التعليم الذي يشهد تطوراً​ بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة- حفظها الله- وسعيها إلى بناء مستقبل مستدام، وتهيئة سبل الاستقرار الاقتصادي والعيش الكريم لجميع المواطنين.وأشار  إلى الدعم السخي في الميزانيات السنوية المخصص لقطاع التعليم من أجل النهوض به وتطويره؛ مما أسهم  في أداء الجامعات لأدوراها الأكاديمية والمجتمعية بشكل فعّال وتنموي، وانعكس إيجاباً على مختلف القطاعات التنموية الواعدة.داعياً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ويديم على وطننا الغالى الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.​

عرض المزيد
Group photo
​ عمادة التطوير والجودة تقيم ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية بجامعة بيشة 2030 22-05-1445

​ عمادة التطوير والجودة تقيم ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية بجامعة بيشة 2030

عقدت عمادة التطوير والجودة، الأربعاء 6 ديسمبر 2023م، ورشة عمل لمناقشة الخطة  الاستراتيجية لجامعة بيشة 2030، وذلك برعاية سعادة رئيس الجامعة أ. د محمد بن محسن صفحي، وبحضور عدد من القيادات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية. وتضمنت الورشة جلستين الأولى بعنوان: "الاستدامة في  العمليات التعليمية والإدارية"، وأدارها د. محمد الأسمري، وتحدث فيها فريق عمل الاستراتيجية: د. محمد معجب، ود. بكري عواجي، ود. نجوى الزهراني. تناولت الورشة وضع الآليات والخطط المناسبة لاعتماد جميع البرامج؛ لتحقيق أقصى فائدة في الممارسات والعمليات التدريسية ومخرجات التعلم، والتي تصب جميعها في مصلحة العملية التعليمية واستدامتها. أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: "الشراكات والتعاون من أجل التنمية المستدامة" ، وأدارها د. سلطان بن فطيس آل كدسه، وتحدث فيها د. أحمد الدليل، و د. عائشة آل رفيدي، و د. فواز قاسم؛ حيث تناولت أهمية الشراكات والتعاون مع الجامعات المحلية والعربية والدولية وكذلك الجهات العلمية والقطاعين الحكومي والخاص من أجل تعزيز دور الجامعة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع. ​وتطرقت الورشة إلى دخول الجامعة خلال عام 2023م للتصنيفات العالمية، ما يجعلها تبدأ ببناء مكانة متقدمة بين الجامعات المحلية والعالمية من السمعة الأكاديمية والاستشهادات بالأبحاث العلمية والتوظيف والمشاركات العالمية؛ حيث أشار المتحدثون إلى أن الدخول للتصنيفات العالمية ، يعكس رفع نسب تلك المؤشرات على جامعة بيشة، والذي سينقلها إلى مصاف الجامعات المتقدمة، ويرفع من جودة العملية التعليمية، وبالتالي جودة معارف ومهارات طلبة الجامعة؛ مما يوفر لهم فرصاً وظيفية جيدة، وهو ما يشكل ركيزة مهمه لرفع مكانة الجامعة. وفي ختام الورشة كرّم سعادة رئيس الجامعة وكلاء الجامعة السابقين وعمداء الكليات والعمادات المساندة ورؤساء الأقسام الحاصلين على الاعتماد البرامجي على ما قاموا به من جهود حثيثة طيلة السنوات الماضية.

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرعى إطلاق مبادرة "جامعة بيشة الخضراء" 21-05-1445

رئيس جامعة بيشة يرعى إطلاق مبادرة "جامعة بيشة الخضراء"

​رعى سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م، إطلاق مبادرة "جامعة بيشة الخضراء"، بحضور وكلاء​​ الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وال​طلاب والطالبات.وتأتي المبادرة، التي تستهدف زراعة أكثر من 2000 شجرة، لتحقيق مستهدفات المبادرات الوطنية في هذا الشأن؛ مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومبادرة "عسير كذا أجمل".وتهدف هذه المبادرة إلى دعم جهود الدولة – حفظها الله - في تحقيق المستهدفات الوطنية ذات الصلة، وزيادة المساحات الخضراء بالجامعة في المقر الرئيسي وكلياتها في المحافظات، وذلك بالشراكة مع بلدية محافظة بيشة وبتنفيذ كافة القطاعات بالجامعة.الجدير بالذكر أن مبادرة جامعة بيشة الخضراء سوف تستمر حتى عام 2030، وسوف تنعكس على تطوير بعض المناهج بالإضافة إلى الدراسات والموضوعات البحثية ذات الصلة؛ بهدف إعلاء القيم المصاحبة لدى منسوبي الجامعة، وتحسين جودة الحياة داخل الجامعة.​

عرض المزيد
Group photo
كلية العلوم تقيم ندوة متخصصة ضمن فعاليات مبادرة جامعة بيشة الخضراء 21-05-1445

كلية العلوم تقيم ندوة متخصصة ضمن فعاليات مبادرة جامعة بيشة الخضراء

​ضمن فعاليات مبادرة جامعة بيشة الخضراء، أقامت كلية العلوم، مُمثلةً بقسم الأحياء، ندوة علمية متخصصة، بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور / علي بن محمد شهاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات. شهدت الندوة في المحور الأول بعنوان "الغطاء النباتي بين الحاضر والمأمول في ظل رؤية ٢٠٣٠" قدّمها الدكتور عبدالله الأكلبي؛ حيث تطرق فيها إلى التحديات البيئية التي تواجه العالم، واستشعار القيادة الرشيدة- حفظها الله- لهذه التحديات، ووضع مستهدفات طموحة لها في رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى التطورات التي حدثت خلال السنوات القليلة الماضية، متمثلةً في تعديل مسمى وزراة الزراعة إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، وصدور الأمر الملكي الكريم بتكوين مجالس المحميات الطبيعية برئاسة سمو ولي العهد، وإطلاق المبادرات البيئة في قمة مجموعة العشرين التي ترأستها المملكة في عام 2020م، وإعلان سمو ولي العهد عن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر؛ حيث ساهمت هذه القرارات والمبادرات في رفع نسبة المناطق المحمية لتصل 16.2% من إجمالي المستهدف حتى عام 2030 وهو 30%، لنتجاوز المستهدف العالمي وهو 17%. وأوضح الدكتور الأكلبي أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تستهدف زراعة 50 مليار شجرة تمثل 5% من المستهدف العالمي وهو تريليون شجرة، لافتاً إلى أهمية التنوع النباتي في المملكة والهدف الاستراتيجي برفعه إلى 200% بحلول 2030. من جانبها، تطرقت الدكتورة منى المالكي، في مشاركتها بالندوة بالمحور الثاني بعنوان "التشجير والمشاركة المجتمعية"، إلى التشجير في المملكة وأهميته بالإضافة إلى تفعيل الخدمة المجتمعية وتنمية ثقافة الحفاظ على البيئة وتفعيل مبادرات التشجير في المناطق المختلفة، والمحافظة عليه، وأهمية تنمية هذا الفكر لدى الطلاب والطالبات من خلال الجامعات والمدارس.

عرض المزيد
Group photo
انعقاد اللقاء التنسيقي الثاني بين جامعة بيشة وفرع وزارة التجارة بعسير وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة ببيشة 13-05-1445

انعقاد اللقاء التنسيقي الثاني بين جامعة بيشة وفرع وزارة التجارة بعسير وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة ببيشة

​عُقد اللقاء التنسيقي الثاني بين جامعة بيشة وفرع وزارة التجارة بعسير وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة بمحافظة بيشة الذي افتتحه  سعادة وكيل الجامعة د. محمد بن يحيى آل عجيم، الإثنين 27 نوفمبر 2023 م، تحت عنوان "تفعيل مبادرة دلني على السوق". استعرض اللقاء الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها التنسيق والتشاور لإطلاق مبادرة تستهدف طلاب وطالبات الجامعة في مجال ريادة الأعمال. وقدّم ممثل وزارة التجارة عرضاً تعريفياً عن مبادرة "دلني على السوق" وشرحاً عن مدى تفعيلها في الجهات الحكومية، والهدف منها، وجهود المركز الوطني للتنافسية والمركز السعودي للأعمال، وآليات دعمهما لمجالات ريادة الأعمال. كما شهد اللقاء استعراض جوانب الشراكة بين الجامعة وكل من: صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية والغرفة التجارية ببيشة؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال، والخدمات المقدمة للطلاب والطالبات في مجالي التطوير والتدريب. وتم الاتفاق على تشكيل فرق عمل لإطلاق المزيد من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية والتطويرية للطلاب والطالبات في عدد من المجالات المرتبطة بسوق العمل. الجدير بالذكر أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجامعة وفرع وزارة التجارة بمنطقة عسير، وانطلاقاً نحو تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة لتنمية المنطقة، وتحقيق الشراكة المستدامة، وتحفيز الطلاب والطالبات للانطلاق بمجال ريادة الأعمال.

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يبحث مع مدير تعليم بيشة عدداً من المواضيع الهادفة لرفع كفاءة العملية التعليمية 07-05-1445

رئيس جامعة بيشة يبحث مع مدير تعليم بيشة عدداً من المواضيع الهادفة لرفع كفاءة العملية التعليمية

استقبل رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، بمكتبه الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 م، مدير التعليم بمحافظة بيشة أ. سفر بن محمد بريدي. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي من شأنها رفع كفاءة العملية التعليمية في مجالات التدريب والتأهيل والبرامج المجتمعية.تجدر الإشارة إلى أن اللقاء يأتي في سياق تعزيز التعاون بين الجامعة وإدارة تعليم بيشة لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاستشارات في مجال التطوير وتحقيق الجودة والاستثمار الأمثل للكوادر​​

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يعقد جلسته الثانية للعام الجامعي 1445 هـ 05-05-1445

مجلس جامعة بيشة يعقد جلسته الثانية للعام الجامعي 1445 هـ

عقد مجلس جامعة بيشة، الأحد 19 نوفمبر 2023م ، جلسته الثانية للعام الجامعي 1445هـ ، برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور سعادة أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وبمشاركة أعضاء وعضوات المجلس.  وناقش المجلس القبول في الدراسات العليا لبرنامج الماجستير في كلية التربية والتنمية البشرية، وإعادة تشكيل مجلس عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي للعام الجامعي 1445 هـ لمدة عام، وإعادة تشكيل اللجنة الدائمة للدراسات العليا في الجامعة، وتشكيل مجلس معهد البحوث والاستشارات. ​واطّلع المجلس على عدد من الموضوعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة، واتخذ حيالها عدداً من القرارات.​

عرض المزيد
Group photo
​ رئيس جامعة بيشة يتفقّد مركز الخدمات الطبية الجامعي ويُدشّن حملة لقاح الإنفلونزا الموسمية. 05-05-1445

​ رئيس جامعة بيشة يتفقّد مركز الخدمات الطبية الجامعي ويُدشّن حملة لقاح الإنفلونزا الموسمية.

قام سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، يرافقه وكلاء الجامعة، الأحد 19 نوفمبر 2023م، بزيارة تفقدية لمركز الخدمات الطبية الجامعي؛ حيث دشّن حملة لقاح الإنفلونزا الموسمية.  كان في استقبال سعادته المشرف العام على مركز الخدمات الطبية الجامعي د. مفرح الحارثي. وقام رئيس الجامعة بجولة تفقدية بأقسام المركز، مشيداً بالخدمات التي يقدمها المركز للطلبة ومنسوبي الجامعة. وأكد سعادته حرص إدارة الجامعة على دعم المركز حتى يحظى المستفيدون من خدماته بأعلى مستويات الرعاية الصحية. ​من جهته، عبّر د. الحارثي عن شكره وامتنانه لزيارة رئيس الجامعة والوفد المرافق له، وحث منسوبي الجامعة للإسراع بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية من أجل تعزيز مناعتهم وسلامة أسرهم.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحقق مركزاً تنافسياً بين أفضل الجامعات العربية في تصنيف Times higher education 04-05-1445

جامعة بيشة تحقق مركزاً تنافسياً بين أفضل الجامعات العربية في تصنيف Times higher education

في إنجاز جديد؛ حققت جامعة بيشة مركزا تنافسيا بين أفضل الجامعات العربية في تصنيف التايمز Times Higher education؛ حيث نالت المركز 141-160 من بين أكثر من 200 جامعة عربية وشرق أوسطية.  كما حققت الجامعة مستوى متقدماً في التعاون الدولي في مجال الأبحاث للعام الثاني على التوالي. ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 لزيادة الاستدامة في التعليم، وحضور المملكة الرائد في شتى المحافل الأكاديمية والمهنية. ​​ الجدير بالذكر أن الجامعة برعاية كريمة  من سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صحفي تولي اهتماماً كبيراً بالتصنيفات الدولية والمحلية؛ بهدف زيادة الحضور الدولي للجامعة من أجل تحقيق أهدافها واستراتيجيتها، وخلق بيئة تعليمية منافسة للجامعات المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وقد مثل الجامعة عميد عمادة التطوير والجودة د. محمد بن أحمد آل غندف.

عرض المزيد
Group photo
عمادة شؤون الطلاب تُطلق مسابقة ثقافية بمناسبة اليوم الدولي للتسامح 03-05-1445

عمادة شؤون الطلاب تُطلق مسابقة ثقافية بمناسبة اليوم الدولي للتسامح

​ضمن الفعاليات المستمرة التي تقيمها جامعة بيشة احتفاءً باليوم الدولي للتسامح، أطلقت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية، مسابقة ثقافية للطلاب والطالبات بهذه المناسبة. وتهدف المسابقة إلى: تعزيز قيم التسامح والتعايش والحوار، ورفع نسبة الوعي بالقيم  الإنسانية وزيادة اللحمة الوطنية.تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الجامعة بمناسبة اليوم الدولي للتسامح متواصلة في جميع الكليات على مدار الأسبوع؛ حيث تتضمن برامج وفقرات متنوعة ومسابقات ثقافية ومعارض وأركان توعوية وتثقيفية.

عرض المزيد
Group photo
 رئيس جامعة بيشة يرعى انطلاق فعاليات اليوم العالمي للطلاب الدوليين واليوم الدولي للتسامح 01-05-1445

رئيس جامعة بيشة يرعى انطلاق فعاليات اليوم العالمي للطلاب الدوليين واليوم الدولي للتسامح

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة أ. د. محمد بن محسن صفحي، أطلقت الجامعة، مُمثلةً في عمادة شؤون الطلاب، الأربعاء 15 نوفمبر 2023م، فعاليات اليوم العالمي للطلاب الدوليين واليوم الدولي للتسامح، بحضور القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الطلاب الدوليين. واشتملت الفعاليات على معرض عن دول العالم؛ بهدف تعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب، كما تم تسليط الضوء على ثقافات وحضارات وتراث شعوب ودول الطلاب الدوليين الدارسين في الجامعة، واستعراض جهود المملكة في تقديم الخدمات والبرامج الدراسية والتسهيلات لهم.​من جانب آخر، احتفت الجامعة باليوم الدولي للتسامح من خلال أركان توعوية بالمعرض استهدفت تعزيز قيم التسامح والتعايش والحوار، وإبراز أهميتها في تعزيز اللحمة الوطنية. تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الجامعة بمناسبتي اليوم العالمي للطلاب الدوليين واليوم الدولي للتسامح متواصلة في جميع الكليات على مدار الأسبوع؛ حيث تتضمن برامج وفقرات متنوعة ومسابقات ثقافية ومعارض وأركان توعوية وتثقيفية.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم الملتقى الخامس للجودة والتميز المؤسسي 2023 01-05-1445

جامعة بيشة تقيم الملتقى الخامس للجودة والتميز المؤسسي 2023

رعى سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، الأربعاء 15 نوفمبر 2023م، الملتقى الخامس للجودة والتميز المؤسسي 2023، الذي نظّمته الجامعة، مُمثلةً في كلية التربية والتنمية البشرية، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، وذلك بمسرح الإبداع. وألقى سعادة رئيس الجامعة كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للحضور ولكلية التربية قيادات ومنسوبين على المشاركة الفاعلة في تعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي، مؤكداً على أهمية العمل البناء في تطوير قطاعات الجامعة بكلياتها وبرامجها وأنشطتها وفعالياتها، وكذلك تطوير مختلف العمليات والإجراءات الإدارية والأكاديمية والبحثية والتدريبية، وتطبيق أنظمة الآيزو والجودة والتميز، بما ينعكس إيجاباً على مخرجات الجامعة وتميز خريجيها وبما يُمكّنهم من المنافسة العالمية مع نظرائهم. وشهد الملتقى ندوة علمية تضمنت ثلاث أوراق علمية، الأولى بعنوان "التوجهات الاستراتيجية لكليات التربية والتنمية البشرية في ضوء التنافسية العالمية" وقدمها أ.د سعد بن مبارك الرمثي؛ حيث تناول فيها أهمية تطوير واقع كليات التربية، وأبرز التوجهات العالمية لكليات التربية في جامعات: هارفرد، وستانفورد، ومتيشجان، وطوكيو، وسيدني، بالإضافة إلى آليات تطوير كلية التربية والتنمية البشرية بجامعة بيشة عبر تحديث خطتها الاستراتيجية.  فيما ناقشت الورقة الثانية، التي قدمها د. إبراهيم بن الحسين خليل، تحت عنوان "التنافسية في النشر العلمي"، أهمية النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس ولكلية التربية، وما تمثله من تعزيز موقع تصنيف الجامعة، وأبرز متطلبات الوصول، والتحديات التي قد تواجه خطة الكلية في النشر العلمي التنافسي، وسبل تجاوزها. أما الورقة الثالثة فقدمها أ.د حامد بن محمد الشمراني تحت عنوان "تجارب عالمية في ممارسات الجودة"، وتناول فيها تجربة بريطانيا واليابان كنماذج متميزة في الجودة والاعتماد والتميز. واختتمت الندوة، التي أدارها أ.د عايض بن سعيد الغامدي، بعدد من التوصيات الهادفة لتعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي للجامعة. ​الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي ضمن فعاليات الجامعة للاحتفاء باليوم العالمي للجودة، تحت شعار "الجودة: إدراك قدراتك التنافسية"، وقد تضمّن أيضاً جلسة علمية وملتقى طلابياً لطلبة الدراسات العليا بالجامعة.​​

عرض المزيد
Group photo
المخدرات "طـريـق لـلـهـلاك مـحـفـوف بـالـنـدم" 30-04-1445

المخدرات "طـريـق لـلـهـلاك مـحـفـوف بـالـنـدم"

​بينما تقرأ الرسالة يموت شخص حول العالم بسبب المخدرات احذر وحذّر​

عرض المزيد
Group photo
تفعيلاً لأسبوع ريادة الأعمال وضمن سلسلة من الفعاليات المتخصصة 30-04-1445

تفعيلاً لأسبوع ريادة الأعمال وضمن سلسلة من الفعاليات المتخصصة

​​جامعة بيشة تقيم لقاءً علمياً بعنوان "اقتصاد المعرفة ودورها في التنمية المستدامة"نفّذت جامعة بيشة، مُمثلةً بمركز الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال، سلسلة فعاليات علمية عن ريادة الأعمال، في الفترة 14-16 نوفمبر الجاري، وذلك برعاية سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبدالرحمن بن سعد آل ثقفان. وضمن هذه الفعاليات أقامت الجامعة، يوم الثلاثاء، لقاءً علمياً بعنوان "اقتصاد المعرفة ودورها في التنمية المستدامة".تناول اللقاء عدة محاور؛ حيث تطرق المحور الأول إلى أهمية الشراكات بين الجامعات والقطاع الحكومي والخاص، فيما تناول المحور الثاني تسويق المنتجات البحثية، أما المحور الثالث فتناول الاستثمار في أصول الملكية الفكرية للمبتكرين، فيما سلّط المحور الرابع الضوء على دور جامعة بيشة  في دعم ريادة الأعمال؛ حيث أطلقت مقرراً لريادة الأعمال، وأنشأت مركز الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال، كما عقدت لقاءات علمية تعريفية عن الأستاذ الريادي. كما شمل اللقاء جلسة حوارية لتعريف المستهدفين بماهية اقتصاد الأفكار والابتكار وأساليب ووسائل تحويل أفكارهم البحثية إلى منتجات ملموسة، وأهمية المشاركات في الهاكوثونات والمنافسات التي تتيح لهم الوصول إلى المستثمرين، وأساليب الإقناع والتأثير في دعم تلك المشاريع والابتكارات.​​​الجدير بالذكر أن الفعاليات التي نفّذتها الجامعة استهدفت أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات؛ بهدف نشر الثقافة الريادية بين مختلف فئات المستفيدين، وتشجيعهم على توليد الأفكار الريادية الابتكارية. ​​​

عرض المزيد
Group photo
 كلية الهندسة تقيم معسكر تحليل البيانات في نسخته الأولى 29-04-1445

كلية الهندسة تقيم معسكر تحليل البيانات في نسخته الأولى

أقامت كلية الهندسة بجامعة بيشة معسكر تحليل البيانات 2023، في نسخته الأولى، على مدى أربعة أيام من الأحد إلى الأربعاء 5- 8 فبراير الجاري، بمشاركة مجموعة من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الكلية. ​​وشهد المعسكر، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى كليات الجامعة، إقامة عدد من الفعاليات والبرامج من بينها ورش عمل  تناولت كيفية جمع البيانات وتنظيمها وفرزها وتحليلها وعرضها باستخدام أدوات وتقنيات مختلفة. كما اشتمل على مسابقة تنافسية بين الطلبة المشاركين وتأتي إقامة هذا المعسكر بهدف دعم المهارات اللازمة لسوق العمل لدى الطلاب والطالبات؛ تحقيقاً لاستراتيجية الجامعة وأهدافها في رفع جودة المخرجات التعليمية.

عرض المزيد
Group photo
كلية الطب بجامعة بيشة تحقق نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب 27-04-1445

كلية الطب بجامعة بيشة تحقق نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب

حققت كلية الطب بجامعة بيشة نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب في الفترة من عام 2020 وحتى نهاية عام 2023، والذي تجريه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ حيث تمكّن خريجو وخريجات الكلية من تحقيق نسبة 94% من الاجتياز.وبلغ عدد المتقدمين من الكلية لاختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب 116 خريجاً وخريجة، وقد حصلوا على متوسط درجات بلغ 662 درجة، فيما حصل الطالب عبدالمجيد علي الخثعمي على الدرجة العليا 770.من جهته، عبّر سعادة عميد الكلية د. أحمد يحيى الأمير عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعكس حرص أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية على رفع جودة المخرجات التعليمية، وكذلك حرص الطلاب والطالبات على التميز والإبداع في هذه المهنة، مثمناً رعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي لما حققته الكلية من نجاحات وإنجازات؛ لما يوليه من اهتمام ودعم متواصل ومتابعة مستمرة للعملية التعليمية.وأكد أن هذا التميز سيكون مُحفِّزاً لبذل المزيد من الجهد والعمل خلال الفترة المقبلة، متمنياً لخريجي وخريجات الكلية التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية.​

عرض المزيد
Group photo
كلية العلوم الطبية التطبيقية تُنظّم حملة توعوية عن مرض السكري بمناسبة الأسبوع الخليجي للسكري 26-04-1445

كلية العلوم الطبية التطبيقية تُنظّم حملة توعوية عن مرض السكري بمناسبة الأسبوع الخليجي للسكري

​​​نظّمت كلية العلوم الطبية التطبيقية، مُمثلةً بوحدة المسؤولية المجتمعية ووحدة الأنشطة الطلابية، وبالشراكة مع نادي كلية الطب، الجمعة 10 نوفمبر 2023م، حملة توعوية عن مرض السكري؛ بمناسبة الأسبوع الخليجي للسكري، وذلك بمزرعة العاذرية.وتضمنت فعاليات الحملة عدة أركان متنوعة استعرضت: تعريف مرض السكري، عوامل الخطورة والأعراض والمضاعفات، التشخيص، الأدوية، قياس نسبة السكر في الدم ومعدل ضغط الدم، التوعية الغذائية لمريض السكري، أهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني، كيفية تطبيق الحقن الذاتي للأنسولين، كيفية العناية بالقدمين، قياس الوزن والطول لحساب السعرات الحرارية.كما تضمنت الفعاليات مسابقات متنوعة تتعلق بالعناية الذاتية بمرض السكري. تجدر الإشارة إلى أن الحملة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية، وقد أقيمت تحت إشراف وكيلة الكلية ورئيسة وحدة المسؤولية المجتمعية د. عائشة المنيعي، بمشاركة طلاب وطالبات التمريض والمسار الصحي وكلية الطب.

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يبحث مع المدير الإقليمي لبنك الرياض سبل تعزيز التعاون المشترك 25-04-1445

رئيس جامعة بيشة يبحث مع المدير الإقليمي لبنك الرياض سبل تعزيز التعاون المشترك

​استقبل سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، اليوم، المدير الإقليمي لبنك الرياض الأستاذ نايف الشريف. ​وجرى- خلال اللقاء- بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والبنك في إطار دعم البرامج والمبادرات وتفعيل دور القطاع الخاص؛ تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، ومواكبةً لتوجهات رؤية 2030.​​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية 24-04-1445

جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية

​تشارك جامعة بيشة في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية، والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه جامعة الملك فيصل بالأحساء، تحت عنوان "التحديات والفرص في منظومة الأمن الغذائي والاستدامة البيئية"، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وافتتحه، أمس الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، بحضور عددٍ من أصحاب السمو والسعادة وخبراء ومختصين محليين ودوليين في مجال الغذاء.مثّل الجامعة، في المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى يوم غدٍ، د. عبدالرحمن آل ثقفان، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وعدد من قيادات الجامعة وهم: د. مشاري العصيمي، د. سامي الغامدي، د. احمد الشهراني، و د. محمد الحربي، د. عهود شكري الشهري، د. خيرية عبدالله آل قحيم، والذين شاركوا في عدد من الجلسات وورش العمل والمنصات التفاعلية، كما اطّلعوا على جهود عدد من الجهات ذات العلاقة من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي ومنتجاتها البحثية والاقتصادية في خدمة مجالات الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي في ضوء مبادرتي "السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر" اللتين أطلقهما صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله- من أجل استدامة البيئة، ويهدف المؤتمر إلى دراسة واقع الأمن الغذائي الوطني وتحدياته.​

عرض المزيد
Group photo
 جامعة بيشة تشارك في ملتقى المنح التنموي الثاني 2023 24-04-1445

جامعة بيشة تشارك في ملتقى المنح التنموي الثاني 2023

شاركت جامعة بيشة في ملتقى المنح التنموي الثاني ( مانح 2)، الذي نظّمته جامعة حائ​ل خلال الفترة من 1 -2 نوفمبر 2023م، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، وبحضور نائبه سمو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، وبمشاركة عدد من الجهات والشركات ونخبة من المتحدثين والمتخصصين. ​ وقد مثّل الجامعة د. سعيد بن علي الشهراني، المشرف العام على إدارة أملاك وأوقاف الجامعة، و أ. عبدالله بن أحمد العسيري، مدير عام أملاك وأوقاف الجامعة.وتضمّن الملتقى، الذي استهدف الأوقاف في المملكة والمؤسسات الأهلية والمسؤولية الاجتماعية للشركات والأوقاف، تقديم أوراق عمل عن العمل التنموي والاحتياجات التنموية، وأولويات المنح، وسياسات المانحين، وتجارب الجهات المانحة والشراكات، وتبادل الخبرات حول تطوير الجهات المانحة، وتعزيز الشراكة والتكامل بينها.​

عرض المزيد
Group photo
 جامعة بيشة تُنفّذ برنامجًا تدريبيًا مكثفًا للقيادات الأكاديمية 24-04-1445

جامعة بيشة تُنفّذ برنامجًا تدريبيًا مكثفًا للقيادات الأكاديمية

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي؛ نفّذت الجامعة، مُمثلة في عمادة التطوير والجودة، وبالشراكة مع أكاديمية تطوير القيادات بمعهد الإدارة العامة، برنامجًا تدريبيًا مكثفًا للقيادات الأكاديمية بالجامعة. وتضمن البرنامج عدداً من المحاور من بينها: أساسيات القيادة الأكاديمية، وأهم الأساليب الحديثة في القيادة الأكاديمية، وإدارة أداء القادة الأكاديميين. استهدف البرنامج تعزيز الجوانب المعرفية لدى القيادات الأكاديمية بالجامعة، وتطوير مهاراتهم القيادية؛ بهدف تحسين دورهم في تطوير المنظومة التعليمية. الجدير بالذكر أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سعي الجامعة المتواصل لتحقيق مستهدفات خطتها الاستراتيجية، والتي تهدف إلى الاستثمار الأمثل في رأس المال البشري؛ لتحقيق الميزة التنافسية، وتحسين مخرجات الجامعة؛ لمواكبة رؤية المملكة 2030.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في مؤتمر البصريات السعودي الثامن 2023 22-04-1445

جامعة بيشة تشارك في مؤتمر البصريات السعودي الثامن 2023

​​شاركت الكلية التطبيقية بجامعة بيشة في مؤتمر البصريات السعودي الثامن 2023، الذي اختتم فعالياته بالرياض مؤخراً، ونظمته الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، برعاية معالي وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن آل جلاجل، وبمشاركة 1500 من المختصين والمهتمين. مثل الجامعة د. نوال هوساوي، أستاذ البصريات بالكلية التطبيقية؛ حيث ألقت محاضرة بعنوان:( الاعتبار في ضعف البصر لدى الأطفال) ضمن جلسة علمية حول ضعف البصر الشديد. تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر تناول محاور عديدة من أبرزها: أمراض العيون وقصر النظر والرؤية، وأبرز التقنيات في هذا المجال، والذكاء الاصطناعي ودوره في التقنيات التي تستخدم في أمراض العيون، وصحة العين المجتمعية، ودور المتخصصين في التوعيه بأمراض العين والحد من انتشارها.​

عرض المزيد
Group photo
عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة تُنظّم معرضاً توعوياً عن أضرار المخدرات 22-04-1445

عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة تُنظّم معرضاً توعوياً عن أضرار المخدرات

نظّمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة، يوم الإثنين، بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية، مُمثلة في وحدة الأنشطة الطلابية ونادي عطاء، معرضاً توعوياً عن أضرار المخدرات، بمقر البهو التعليمي (شطر الطلاب) وذلك ضمن فعاليات مبادرتي "وقاية" و"نبيه". استهدف المعرض توعية الطلبة بالآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع، وكذلك الأضرار النفسية والاجتماعية والصحية على المتعاطي وأسرته ومجتمعه، بالإضافة إلى التعريف بأنواع المخدرات، وطرق الوقاية والعلاج منها.​الجدير بالذكر أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار البرامج التي تقيمها الجامعة لمحاربة آفة المخدرات وحماية طلبتها ومنسوبيها من أضرار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.​​

عرض المزيد
Group photo
اللجنة العليا للاعتماد الأكاديمي بجامعة بيشة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة سعادة رئيس الجامعة 16-04-1445

اللجنة العليا للاعتماد الأكاديمي بجامعة بيشة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة سعادة رئيس الجامعة

​عقدت اللجنة العليا للاعتماد الأكاديمي بجامعة بيشة اجتماعها الدوري، يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023م، برئاسة سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، وبحضور أعضاء اللجنة، وعدد من القيادات.  ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها: الخطة التنفيذية لمشروع اعتماد البرامج الأكاديمية، والذي يأتي ضمن جهود الجامعة في تنمية الموارد البشرية من خلال رفع جودة العملية التعليمية، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.واستعرض الاجتماع ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية على صعيد الاعتماد البرامجي من هيئة تقويم التعليم والتدريب لبرامج الكليات، والتي تسهم في تعزيز تميّز الجامعة أكاديمياً وإدارياً والارتقاء بمخرجاتها التعليمية.كما ناقش الاجتماع عدد​اً من الموضوعات التطويرية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في ملتقى الصحة العالمي المقام بالرياض 15-04-1445

جامعة بيشة تشارك في ملتقى الصحة العالمي المقام بالرياض

شاركت جامعة بيشة، مُمثلة في الكليات الصحية ومركز الخدمات الطبية الجامعي، في ملتقى الصحة العالمي الذي تقيمه وزارة الصحة في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2023م في مدينة الرياض، تحت شعار "استثمر في الصحة"، وذلك بمشاركة شركات محلية وعالمية متخصصة في المجال الصحي.ويناقش الملتقى جوانب رئيسية لنظام الرعاية الصحية في المملكة في سياق برنامج التحول الصحي، وتقديم الرعاية الصحية، كما يستعرض العديد من الابتكارات والمنتجات في 8 مجالات طبية وصحية منها: الرعاية الصحية والخدمات العامة، التصوير والتشخيص، البنية التحتية، معدات وأجهزة المختبرات الطبية، بالإضافة إلى الأدوية والتغذية وأنظمة وحلول تكنولوجيا المعلومات. الجدير بالذكر أن الملتقى يحظى باهتمام محلي ودولي واسع؛ حيث يعد منصة للاطلاع على كل ما يخص الاستثمار في الصحة بمفهوم شامل، في سياق برنامج التحول الصحي، أحد برامج رؤية السعودية 2030، الذي يهدف إلى إعادة هيكلة القطاع الصحي في المملكة؛ ليكون نظاماً صحياً شاملاً وفعالاً ومتكاملاً، يقوم على صحة الفرد والمجتمع.​

عرض المزيد
Group photo
منتخب جامعة بيشة يُتوّج بثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية في بطولة ألعاب القوى لطلاب الجامعات. 13-04-1445

منتخب جامعة بيشة يُتوّج بثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية في بطولة ألعاب القوى لطلاب الجامعات.

​حصد منتخب جامعة بيشة ثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية في بطولة ألعاب القوى، التي استضافتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة من 10 - 13/4/1445هـ، ضمن الموسم الرابع عشر للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وذلك بمشاركة أكثر من 380 لاعباً يمثلون 27 جامعة ومعهداً. وتألق لاعبو الجامعة في البطولة؛ حيث فاز الطالب عبدالعزير سعيد مبارك الشهراني بميدالية ذهبية في سباق 200 متر وميدالية برونزية في سباق 100 متر، فيما فاز الطالب علي عيسى جاسم آل عيد بميدالية ذهبية في مسابقة رمي الرمح.​وحصل الطلاب: تركي عبدالرحمن بن مسفر البيشي، وسعود مجيديع سعد البيشي، وسعيد فايز سعيد البيشي، وعبدالعزيز سعيد مبارك الشهراني على ميدالية ذهبية في سباق 100 متر تتابع.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في المؤتمر الدولي لسلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية بالرياض 08-04-1445

جامعة بيشة تشارك في المؤتمر الدولي لسلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية بالرياض

​ شاركت جامعة بيشة، مُمثلة في عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية التطبيقية، في المؤتمر الدولي لسلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، الذي نظمته وزارة النقل يومي 22 و 23 أكتوبر 2023م في مدينة الرياض برعاية معالي وزير  النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وذلك تحت عنوان: "نحو سلاسل إمداد مستدامة لتعزيز الاقتصاد الدائري". ​​جاءت مشاركة الجامعة في المؤتمر بهدف الاطلاع على أحدث الخدمات التي تقدمها الشركات في هذا المجال، وبناء علاقات متميزة معها؛ مما يساهم في إثراء الجانب المعرفي، كما تم بحث سبل عقد شراكات للتوظيف لخريجي وخريجات برنامج سلاسل الإمداد بالكلية التطبيقية.الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد العديد من الندوات والجلسات الحوارية والعروض وورش العمل المصاحبة، بحضور العديد من المسؤولين والمهتمين بالقطاع؛ حيث استهدف ترسيخ الأثر التنموي المستدام، وتعزيز سلاسل الإمداد  وتنمية قطاع الخدمات اللوجستية، وتوسيع فرص الاستثمار فيه.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في الاجتماع العاشر للجان ومجموعات تعزيز الصحة النفسية بالجامعات السعودية 07-04-1445

جامعة بيشة تشارك في الاجتماع العاشر للجان ومجموعات تعزيز الصحة النفسية بالجامعات السعودية

​شاركت جامعة بيشة في الاجتماع العاشر للجان ومجموعات تعزيز الصحة النفسية بالجامعات السعودية، والذي أقيم يوم الخميس الموافق 19 أكتوبر 2023م، واستضافه المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية. ​‏مثّلت الجامعة في الاجتماع د. صالحة مانع الجبيري، مشرفة وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب، والتي استعرضت جهود الجامعة وبرامجها في مجال تعزيز الصحة النفسية لمنسوبيها وكافة شرائح المجتمع؛ وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية. الجدير بالذكر أن الاجتماع استهدف متابعة توجيه المجتمع الجامعي لدعم قضايا الصحة النفسية، وجهود تمكين الفئات المستهدفة وتطوير مهاراتها بما يحقق المفهوم الشامل للصحة النفسية، وتطوير برامج التوعية والتثقيف الصحي في مجال الصحة النفسية، بالإضافة إلى تطوير برامج وقائية في مجال الصحة النفسية.​​

عرض المزيد
Group photo
كلية العلوم الطبية التطبيقية بالنماص تُطلق حملة توعوية عن سرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية" 06-04-1445

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالنماص تُطلق حملة توعوية عن سرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية"

​أطلقت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالنماص، مُمثلة في وحدة الأنشطة الطلابية، يوم 16 أكتوبر 2023م، حملة للتثقيف والتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار "رايتك وردية"، تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس ومنسوبي ومنسوبات الكلية والطلاب والطالبات. ​وتستهدف الحملة رفع الوعي بين جميع شرائح المجتمع؛ حيث تضمنت جولات ميدانية ومارثون رياضياً ومسابقات استهدفت التأكيد على ضرورة الفحص المبكر، وسبل الوقاية من هذا المرض، وأحدث المستجدات في علاجه. ويقام ضمن فعاليات الحملة ملتقى علمي لاستعراض أحدث الأبحاث العلمية في مجال علاج سرطان الثدي؛ حيث يتضمن عدداً من الأوراق العلمية المتعلقة بسرطان الثدي بالإضافة إلى حلقات حوارية لتجارب عدد من المريضات أو عوائلهن. ​تجدر الإشارة إلى أن الحملة يشارك فيها عدد من الفرق التطوعية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بتفعيل المبادرات المجتمعية، وبالتعاون مع إدارة التطوع الصحي بعسير، وذلك برعاية سعادة عميد ا​لكلية د. عبدالعزيز عسيري، وإشراف وكيلة الكلية د. عهود الشهري.​​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحقق مرتبة متقدمة في تصنيف QS العالمي للجامعات العربية ٢٠٢٤م 03-04-1445

جامعة بيشة تحقق مرتبة متقدمة في تصنيف QS العالمي للجامعات العربية ٢٠٢٤م

​​​ في إنجاز نوعي جديد؛ دخلت جامعة بيشة تصنيف QS العالمي للجامعات العربية ٢٠٢٤م، والذي تصدره المؤسسة البريطانية المرموقة في مجال التعليم العالي Quacquarelli Symonds؛ حيث حققت مرتبة متقدمة على المستوى العربي والمحلي، فقد حلّت في المرتبة 17 على مستوى الجامعات السعودية، وتم تقييمها ضمن أفضل 32 % أداءً على مستوى الجامعات الإقليمية.ومثّل الجامعة في احتفالية التصنيف التي أقيمت بدولة البحرين كل من: د. عالية بنت صالح القرني، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلّف، و د. محمد أحمد الأسمري، عميد عمادة التطوير والجودة. ويعتمد تصنيف QS العالمي على بيانات دقيقة عن الجامعات وقياس المؤشرات، شمِلت: نسبة عدد الأبحاث العلمية المنشورة في أوعية نشر ومجلات مرموقة، والسمعة الأكاديمية، وآراء جهات التوظيف، ونسبة استقطاب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الدوليين وغيرها.

عرض المزيد
Group photo
رئـيـس جـامـة بـيـشــة يلتقي القـيادات الأكاديمـيـة والإداريـة ومنـسـوبـي ومـنـسوبـات الـجـامعـة 03-04-1445

رئـيـس جـامـة بـيـشــة يلتقي القـيادات الأكاديمـيـة والإداريـة ومنـسـوبـي ومـنـسوبـات الـجـامعـة

​استقبل سعادة رئيس جامعة بيشةأ.د محمد بن محسن صفحي، اليوم بصالة الاستقبال، قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومنسوبي ومنسوبات الجامعة؛ حيث أعربوا عن خالص التهنئة والتبريكات لسعادته؛ بمناسبة صدور موافقة المقام السامي على تجديد تعيينه رئيساً للجامعة.وأكد د. صفحي- خلال اللقاء- على استمرار العمل من أجل تحقيق مستهدفات الجامعة في تطوير وتجويد العملية التعليمية، مثمناً الجهود المبذولة من قيادات الجامع​​ة​ وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات لتحقيق استراتيجية الجامعة وتحسين مخرجاتها التعليمية.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تجديد تعيينه رئيساً للجامعة 02-04-1445

رئيس جامعة بيشة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تجديد تعيينه رئيساً للجامعة

​رفع رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله- ولمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان؛ بمناسبة صدور الموافقة السامية على تجديد تعيينه رئيساً للجامعة.​وأكد د.صفحي أنه سيعمل على مواصلة مسيرة التطوير التي تشهدها جامعة بيشة وخدمة منسوبيها بفضل الدعم السخي من القيادة لمؤسسات التعليم العالي، ولما تمتلكه الجامعة من إمكانات وقدرات وطنية تعمل من أجل الرقي بالجامعة وتخريج كفاءات وفق احتياج سوق العمل.

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يعتمد برنامج (بكالوريوس العمارة وعلوم البناء في كلية الهندسة) وعددًا من المقترحات التطويرية 22-01-1445

مجلس جامعة بيشة يعتمد برنامج (بكالوريوس العمارة وعلوم البناء في كلية الهندسة) وعددًا من المقترحات التطويرية

عقد مجلس جامعة بيشة، اليوم الأحد، اجتماعه السادس للعام الجامعي 1444هـ، برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور سعادة أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح، وبمشاركة أعضاء وعضوات المجلس.وقد ناقش المجلس – خلال الاجتماع- عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها: مقترح القواعد التنفيذية للمجلات العلمية للجامعة، واعتماد برنامج بكالوريوس العمارة وعلوم البناء بقسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة، إضافة إلى مقترح مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة والغرفة التجارية في بيشة، ومقترح اتفاقية شراكة بين الجامعة والشركة العالمية لحلول الأعمال.كما ناقش المجلس عددًا من المواضيع التطويرية الأخرى، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة المُكلّف يعتمد محضر ترقيات الموظفين والموظفات للمراتب العاشرة فما دون 18-12-1444

رئيس جامعة بيشة المُكلّف يعتمد محضر ترقيات الموظفين والموظفات للمراتب العاشرة فما دون

اعتمد سعادة رئيس جامعة بيشة المُكلّف الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم محضر توصيات اللجنة الدائمة للترقيات والمسابقات للوظائف الإدارية بترقية (29) من موظفي وموظفات الجامعة من مستحقي الترقية للمراتب العاشرة فما دون للعام الجاري 1444هـ. وبهذه المناسبة؛ قدم سعادته التهنئة لجميع الموظفين والموظفات الذين شملهم محضر الترقية، آملاً أن تكون الترقية حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهد لخدمة الوطن أولاً، والسعي للنهوض بالجامعة لتحقيق أهدافها في ظل ما تشهده المملكة من تطور متسارع في مجال الموارد البشرية، متمنياً سعادته التوفيق والسداد للجميع.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس الجامعة المُكلّف يزور المجمع الأكاديمي بنين ويطلع على خطة سير العملية التعليمية في الفصل الصيفي 17-12-1444

رئيس الجامعة المُكلّف يزور المجمع الأكاديمي بنين ويطلع على خطة سير العملية التعليمية في الفصل الصيفي

قام سعادة رئيس الجامعة المُكلّف الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم، صباح اليوم، بزيارة إلى المجمع الأكاديمي بنين؛ لمتابعة خطة سير العملية التعليمية في الفصل الصيفي الذي انطلق أمس الثلاثاء.واطّلع سعادته على تقارير انتظام الطلاب في الدراسة؛ وفق الخطة المُعدة للفصل الصيفي، مشيرًا إلى أن الجامعة أنهت خلال الأيام الماضية كافة استعدادتها لاستقبال الطلبة الملتحقين بالفصل الصيفي.وأعرب عن تمنياته لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح، والاستفادة من الإمكانات المتاحة، والتي حرصت الجامعة على توفيرها لهم.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16-12-1444

جامعة بيشة تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

برعاية وحضور سعادة رئيس الجامعة المُكلّف الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، نظمت جامعة بيشة، اليوم الثلاثاء، حفل معايدة عيد الأضحى المبارك لعام 1444هـ لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية، وذلك بقاعة الاستقبال بالجامعة.​

عرض المزيد
Group photo
معالي وزير التعليم يلتقي جوالة جامعة بيشة المشاركين في الحج 11-12-1444

معالي وزير التعليم يلتقي جوالة جامعة بيشة المشاركين في الحج

معالي وزير التعليم يلتقي جوالة جامعة بيشة المشاركين في الحج ​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة المكلف ومنسوبوها يرفعون التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 09-12-1444

رئيس جامعة بيشة المكلف ومنسوبوها يرفعون التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ المكلف ‏ومنسوبوها يرفعون التهنئة ‏للقيادة الرشيدة بمناسبة ⁧‫عيد الأضحى المبارك​

عرض المزيد
Group photo
جوّالة جامعة بيشة تباشر عملها بموسم الحج وتسعف مصابًا في حادث انقلاب مركبة  04-12-1444

جوّالة جامعة بيشة تباشر عملها بموسم الحج وتسعف مصابًا في حادث انقلاب مركبة

باشرت جوّالة جامعة بيشة، التي تشارك في خدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج لهذا العام 1444 هـ، حادث انقلاب مركبة أثناء توجهها إلى مكة المكرّمة.ونجح أفراد الجوالة في إخماد الحريق الذي شبّ  بالمركبة وإسعاف راكبها المصاب، وهو الآن في بخير وفي حالة جيدة، كما تم التواصل مع كل من الإسعاف والمرور؛ لمباشرة مهامها فيما يتعلق بالحادث.يذكر أن جوّالة جامعة بيشة، المشاركين بمعسكرات الخدمة العامة التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية، تتكون من 16 جَوّالاً، وتقوم بكافة الأعمال التطوعية بموسم الحج، وتطبيق ما تم التدريب عليه من دورات للدفاع المدني والإسعافات الأولية.​

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يُقر التقويم الدراسي للعام الجامعي 1444/ 1445هـ 01-12-1444

مجلس جامعة بيشة يُقر التقويم الدراسي للعام الجامعي 1444/ 1445هـ

عقد مجلس جامعة بيشة، اليوم الأحد، اجتماعه العاشر للعام الجامعي 1444هـ، برئاسة سعادة رئيس الجامعة المُكلّف الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم، وحضور سعادة أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وبمشاركة أعضاء وعضوات المجلس.وقد ناقش المجلس – خلال الاجتماع- عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وهي: -  إقرار التقويم الدراسي للعام الجامعي 1444/ 1445هـ- إقرار لائحة الصندوق الخيري لدعم برنامج المنح للطلاب الدوليين.- اعتماد برنامج التجسير لبكالوريوس (التمريض، والمختبرات الطبية) في كلية العلوم الطبية التطبيقية.كما ناقش المجلس عددًا من المواضيع الأخرى، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة المُكلّف يقف على سير الاختبارات في عددٍ من الكليات 26-11-1444

رئيس جامعة بيشة المُكلّف يقف على سير الاختبارات في عددٍ من الكليات

قام سعادة رئيس جامعة بيشة المُكلّف الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم، يرافقه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن آل ثقفان، بزياراتٍ تفقديةٍ، أمس واليوم، إلى عددٍ من كليات الجامعة؛ للوقوف على سير الاختبارات لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.واستمع سعادته - خلال هذه الزيارات - إلى شرحٍ من عمداء الكليات حول سير الاختبارات والخطط المستقبلية للكليات، مؤكداً على أهمية توفير الأجواء المناسبة التي تضمن أداء الطلبة لاختباراتهم بسهولة ويسر.وحثّ الطلبة على مضاعفة الجهد في سبيل التحصيل الأكاديمي المثمر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة المُكلّف يقوم بجولة تفقدية بكليتيّ الأعمال والعلوم لمتابعة سير الاختبارات 26-11-1444

رئيس جامعة بيشة المُكلّف يقوم بجولة تفقدية بكليتيّ الأعمال والعلوم لمتابعة سير الاختبارات

قام سعادة رئيس جامعة بيشة المُكلّف الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم، اليوم، بجولة تفقديةٍ بكليتيّ: الأعمال، والعلوم؛ لمتابعة سير الاختبارات.واستمع سعادته - خلال الجولة - إلى شرحٍ مُفصّل من عميدي الكليتين حول سير الاختبارات، مؤكداً على أهمية توفير الأجواء المناسبة التي تضمن أداء الطلبة لاختباراتهم بسهولة ويسر.وحثّ الطلبة على مضاعفة الجهد في سبيل التحصيل الأكاديمي المثمر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.​

عرض المزيد
Group photo
اجتماع تنسيقي بين جامعة بيشة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتوقيع اتفاقية تعاون 24-11-1444

اجتماع تنسيقي بين جامعة بيشة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتوقيع اتفاقية تعاون

عقدت جامعة بيشة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أمس الإثنين، اجتماعاً تنسيقياً بمقر الجامعة؛ للتشاور حول توقيع اتفاقية  بين الجانبين.وتستهدف الاتفاقية - المزمع توقيعها - تعزيز أوجه التعاون المشترك  وتبادل الخبرات في المجالات العلمية والعملية   والمسارات التعليمية والتدريبية بين الجامعة والمؤسسة، والمواءمة والربط بين التعليم الأكاديمي لطلبة الجامعة وبين التدريب الميداني؛ لتمكينهم من المهارات اللازمة.​

عرض المزيد
Group photo
اختتام فعاليات ملتقى التوظيف الأول لطالبات وخريجات كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة.. وتوظيف 13 طالبة 19-11-1444

اختتام فعاليات ملتقى التوظيف الأول لطالبات وخريجات كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة.. وتوظيف 13 طالبة

اختتمت جامعة بيشة، مُمثلةً في كلية الاقتصاد المنزلي، فعاليات ملتقى التوظيف الأول، والذي أقيم على مدى يومين تحت شعار "همة"، وذلك بمشاركة مجتمعية من "الشاعر مول" ببيشة، وبحضور العديد من الشركات في التخصصات المختلفة، وعدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات والخريجات.وشهد الملتقى عدداً من ورش العمل المتخصصة والدورات التدريبية المقدمة من برنامج دعم الوظائف بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ لدعم خريجات الكلية والطالبات المتوقع تخرجهنّ العام المقبل، وتنمية مهاراتهنّ، وإعدادهنّ لسوق العمل.كما أقيم ضمن فعالياته لقاءً مفتوحاً مع بنك التنمية الاجتماعية؛ بهدف دعم توظيف الطالبات والخريجات، وعرضاً مرئياً؛ لتوضيح دور الكلية وبرامجها في تحقيق رؤية المملكة 2030 بعنوان "كلية الاقتصاد المنزلي في سطور"، إضافة إلى افتتاح المعرض التوظيفي.يذكر أن الملتقى، الذي افتتحه وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية المكلّفة د. عالية القرني، شهد  توظيف ١٣طالبة من إجمالي ٢٧ طالبة خلال يومين فيما أُعلن في ختام الملتقى عن مفاجأة، وهي استمرار الدورات التدريبية وورش العمل الخاصة بالإرشاد المهني (عن بُعد) بعد ختام الملتقى، وذلك وفق جدول زمني بالتعاون مع (هدف).​

عرض المزيد
Group photo
وسط مشاركة العديد من الشركات في التخصصات المختلفة افتتاح فعاليات ملتقى التوظيف الأول لكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة 18-11-1444

وسط مشاركة العديد من الشركات في التخصصات المختلفة افتتاح فعاليات ملتقى التوظيف الأول لكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة

افتتحت وكيلة جامعة بيشة للشؤون التعليمية المكلّفة د. عالية القرني، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى التوظيف الأول، والذي تنظمه كلية الاقتصاد المنزلي على مدى يومين، بمشاركة مجتمعية من "الشاعر مول" ببيشة، وبحضور العديد من الشركات في التخصصات المختلفة، وعدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات.وقالت الدكتورة شعاع أحمد دردوم، عميدة الكلية، في كلمتها ضمن فعاليات اليوم الأول للملتقى: إن الملتقى يشهد في يومه الأول عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية المقدمة من برنامج دعم الوظائف بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ لدعم خريجات الكلية والطالبات المتوقع تخرجهم العام المقبل، وتنمية مهاراتهنّ، وإعدادهنّ لسوق العمل، موضحة أن الملتقى يهدف إلى تعريف المجتمع وسوق العمل بالمهارات والمعارف التي تمتلكها خريجات كلية الاقتصاد المنزلي، ودعم الخريجات في الحصول على فرص عمل تناسب مستواهم المهاري والمعرفي، والحصول كذلك على فرص تدريبية من الشركات المشاركة في الملتقى للطالبات المتوقع تخرجهم.يذكر أن الملتقى شهد في يومه الأول، إضافة إلى بعض ورش العمل المتخصصة والدورات التدريبية، لقاءً مفتوحاً مع بنك التنمية الاجتماعية، وعرضاً مرئياً لتوضيح دور الكلية وبرامجها في تحقيق رؤية المملكة بعنوان "كلية الاقتصاد المنزلي في سطور"، إضافة إلى افتتاح المعرض التوظيفي.​

عرض المزيد
Group photo
برعاية سعادة محافظ بيشة.. جامعة بيشة تحتضن فعاليات الحفل الختامي لأندية جمعية رأفة "إثراء ومآثر" 16-11-1444

برعاية سعادة محافظ بيشة.. جامعة بيشة تحتضن فعاليات الحفل الختامي لأندية جمعية رأفة "إثراء ومآثر"

رعى سعادة محافظ بيشة د. عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد، مساء اليوم، فعاليات الحفل الختامي لأندية جمعية رأفة "إثراء ومآثر"، والذي احتضنته جامعة بيشة بقاعة الأمير فيصل بن خالد، وذلك بحضور عدد من القيادات الأكاديمية بالجامعة ومسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة، وأولياء الأمور وداعمي الجمعية. وشهد الحفل عدداً من الفقرات التي نفذها أبناء الجمعية، فيما كرّم سعادة المحافظ جامعة بيشة؛ لجهودها في الدعم الدائم لمناشط الجمعية، حيث تسلم التكريم سعادة رئيس الجامعة د. محمد بن يحيى آل عجيم.كم تم تكريم المتفوقين والمتفوقات للعام 1444هـ،​

عرض المزيد
Group photo
عضو هيئة التدريس بجامعة بيشة د. مهند الحجيلي ينال براة اختراع أمريكي لمواجهة سرطان الثدي 15-11-1444

عضو هيئة التدريس بجامعة بيشة د. مهند الحجيلي ينال براة اختراع أمريكي لمواجهة سرطان الثدي

حصل عضو هيئة التدريس بجامعة بيشة الدكتور مهند بن مساعد الحجيلي، على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي؛ لنجاحة في التوصل إلى ابتكار بعنوان "الكشف عن مُركَبات قادرة على قتل خلايا سرطان الثدي".  ويعد الاختراع ذا أهمية كبيرة؛ حيث يساهم في إيجاد حلول علمية للتصدي لمرض سرطان الثدي من خلال اكتشاف مُركّبات تستهدف الخلايا السرطانية وتستطيع التأثير عليها وقتلها.وبهذه المناسبة، أعربت جامعة بيشة عن تهانيها للدكتور مهند الحجيلي، متمنية له مزيداً من التميز، فيما وقد عبّر "الحجيلي" عن شكره للجامعة وللهيئة السعودية للملكية الفكرية على الدعم وتسهيل تسجيل براءة الاختراع.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحقق إنجازاً نوعياً جديداً بدخولها التصنيف الدولي للتأثير (THE Impact Ranking) للعام 2023 14-11-1444

جامعة بيشة تحقق إنجازاً نوعياً جديداً بدخولها التصنيف الدولي للتأثير (THE Impact Ranking) للعام 2023

حققت جامعة بيشة إنجازاً نوعياً جديداً بدخولها تصنيف التايمز الدولي للتأثير (THE Impact Ranking) للعام 2023م، والذي يقيس مساهمة الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.واحتلت الجامعة المرتبة  839 من بين 1591 جامعة مصنفة من 112 دولة ، فيما احتلت المرتبة 17 بين الجامعات السعودية في هذا التصنيف.يذكر أن تصنيف التايمز لتأثير التعليم العالي (THE Impact Rankings) يُقيّم مدي نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs). حيث يتم استخدام مؤشرات مُعايرة بعناية لتقديم مقارنات شاملة ومتوازنة عبر أربعة مجالات واسعة متمثلة في: الأبحاث والإشراف والتدريس والتواصل.​

عرض المزيد
Group photo
صدور توجيه معالي وزير التعليم  ‏بتكليف د. محمد بن يحيى آل عجيم ‏بالقيام بعمل رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩  ‏بالإضافة إلى عمله وكيلاً للجامعة 12-11-1444

صدور توجيه معالي وزير التعليم ‏بتكليف د. محمد بن يحيى آل عجيم ‏بالقيام بعمل رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ ‏بالإضافة إلى عمله وكيلاً للجامعة

صدور توجيه معالي وزير التعليم ‏بتكليف د. محمد بن يحيى آل عجيم‏بالقيام بعمل رئيس ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ ‏بالإضافة إلى عمله وكيلاً للجامعة​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في فعاليات مؤتمر الجمعية السعودية للتعليم الطبي المقام بجامعة الملك خالد 12-11-1444

جامعة بيشة تشارك في فعاليات مؤتمر الجمعية السعودية للتعليم الطبي المقام بجامعة الملك خالد

شاركت جامعة بيشة، مُمثلةً بكلية الطب، في أعمال وفعاليات مؤتمر الجمعية السعودية للتعليم الطبي، المقام بجامعة الملك خالد في أبها، تحت شعار "منتدى تعليم المهن الصحية 2030".وتمثلت مشاركة كلية الطب في تقديم عددٍ من ورش العمل، إضافة إلى 42 مشاركة متنوعة ما بين الملصقات والعروض البحثية المقدمة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة. الجدير بالذكر أن كلية الطب بجامعة بيشة حصدت العديد من الجوائز، ومن بينها جائزة الكلية الأكثر مشاركة بالملصقات والعروض البحثية.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرعى فعاليات حفل ختام الأنشطة الطلابية (حصاد 2) ويكرّم الفائزين بالمسابقات والمتميزين 10-11-1444

رئيس جامعة بيشة يرعى فعاليات حفل ختام الأنشطة الطلابية (حصاد 2) ويكرّم الفائزين بالمسابقات والمتميزين

برعاية وحضور سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، أقامت الجامعة، مُمثلةً في عمادة شؤون الطلاب، اليوم الثلاثاء، حفل ختام الأنشطة الطلابية (حصاد 2)، في البهو الأكاديمي، فيما أقيم المعرض المصاحب له بمسرح الإبداع، وذلك بحضور القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.وشهد الحفل العديد من الفقرات والفعاليات؛ حيث بدأ بالنشيد الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتورعلي محمد شهاب، عميد عمادة شئون الطلاب، كلمة أكد خلالها حرص الجامعة على تعزيز ودعم الأنشطة الطلابية الثقافية والاجتماعية والرياضية؛ لدورها في إثراء المواهب وتعزيز الجوانب السلوكية والمهارية لدى الطلاب والطالبات.وأشار إلى أن الأنشطة والبرامج لهذا العام تنوعت بين زيارات ميدانية، ودورات تدريبية، وندوات تثقيفية وتوعوية في مختلف المجالات، مقدّماً الشكر لسعادة رئيس الجامعة على ما يوليه من اهتمام بدعم الأنشطة الطلابية، ومثمنًا الدعم الكبير والمتابعة من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وجهود جميع العاملين والمشاركين في الأنشطة الطلابية.كما شهد الحفل تكريم الفائزين في المسابقات العامة، والكليات المتميزة في الأنشطة الطلابيةً، والأندية الطلابية المتفوقة، ومشرفي الأنشطة المتميزين.​

عرض المزيد
Group photo
سمو أمير عسير للخريجين: القيادة الرشيدة تفخر بكم   جامعة بيشة تحتفي بتخريج الدفعة التاسعة من طلابها 05-11-1444

سمو أمير عسير للخريجين: القيادة الرشيدة تفخر بكم جامعة بيشة تحتفي بتخريج الدفعة التاسعة من طلابها

قامت جامعة بيشة مساء أمس الأربعاء ، حفل تخريج الدفعة التاسعة لطلاب وطالبات الجامعة للعام الجامعي 1444هـ/2023م، وذلك في ملعب الجامعة، بحضور سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، ومديري القطاعات الحكومية والأهلية ووكلاء الجامعة ومنسوبيها وعددٍ كبيرٍ من الطلبة والطالبات والخريجين والخريجات وأولياء أمورهم. وبدأ الحفل بالنشيد الوطني، تلاه مسيرة للخريجين البالغ عددهم 4063 طالباً وطالبة موزعين على مقر الجامعة الرئيس وفروعها في كلٍ من النماص وبلقرن و تثليث، بعدها تمت تلاوة آياتٍ من القرآنِ الكريمِ، وألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير كلمة عبر الفيديو هنأ فيها الخريجين وأولياء أمورهم، وقال سموه: إن القيادة الرشيدة - حفظها الله - تفتخر بكم، فرؤية الوطن معنية بكم، والقمم والشيم تنتظركم. متمنياً للخريجين التوفيق وأن يكونوا لبنات صالحة في بناء وطنهم وتطوير منطقتهم.وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان (مسيرة وإنجاز) عن الجامعة ومسيرتها التعليمية، و ألقى سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو أمير منطقة عسير على متابعته المستمرة ، وقال: إن الجامعة حرصت على مشاركة أبنائها وبناتها الخريجين فرحة التخرج، بعد سنوات من البذل والجد والاجتهاد والتحصيل العلمي. معبرًا عن تهانيه لأبنائه الخريجين والخريجات ولأولياء أمورهم وأسرهم، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم في إكمال المسيرة في خدمة هذا الوطن الغالي في ظل الدعم السخي لقطاع التعليم من قبل القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ والمشاركة في سوق العمل بمختلف المجالات والإسهام في التنمية الشاملة التي يشهدها وطننا في شتى مجالات العمل. ورفع رئيس الجامعة جزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما تلقاه الجامعة من عناية واهتمام كما تقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير على توجيهاته السديدة، كما عبّر عن شكره لمعالي وزير التعليم على توجيهاته البناءةً ومتابعته المستمرة.فيما عبّر الخريجون عن مشاعرهم؛ حيث عبروا عن شكرهم للقيادة الرشيدة – حفظها الله – معربين عن تطلعهم إلى رد الجميل وفاءً لبلادههم.فيما أدى خريجو كلية الطب القسم الطبي أمام سعادة رئيس الجامعة، بعدها، تم إعلان أسماء أوائل الخريجين وتكريمهم، وسط أجواء من الفرحة وحضور كبير من منسوبي الجامعة ومجتمع محافظة بيشة. واختتم الحفل بأوبريت (عَزك الله يا بلادي).​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك 06-10-1444

جامعة بيشة تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك

برعاية وحضور سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، نظمت جامعة بيشة، اليوم الأربعاء ، حفل معايدة عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية، وذلك بقاعة الاستقبال بالجامعة.​

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يعتمد في اجتماعه الثامن الفصل الصيفي  للعام الجامعي 1444/1443هـ. 19-09-1444

مجلس جامعة بيشة يعتمد في اجتماعه الثامن الفصل الصيفي للعام الجامعي 1444/1443هـ.

عقد مجلس جامعة بيشة، اليوم الإثنين، اجتماعه الثامن للعام الجامعي 1444هـ، برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور سعادة أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح، وبمشاركة أعضاء وعضوات المجلس.وقد ناقش المجلس – خلال الاجتماع- عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها: - الحساب الختامي لصندوق الطالب 2022م. - اعتماد الفصل الصيفي في الجامعة للعام الجامعي 1444/1443هـ. - تعيين عدد من المتقدمين على وظائف الكلية التطبيقية (بنظام التعاقد). كما ناقش المجلس عددًا من المواضيع التطويرية الأخرى، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم أمسيةً رمضانيةً ضمن مبادرة “أجاويد” بحضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات 12-09-1444

جامعة بيشة تقيم أمسيةً رمضانيةً ضمن مبادرة “أجاويد” بحضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات

ضمن مبادرة “أجاويد”، أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة، مُمثلةً في النادي الثقافي، أمسية رمضانية، أمس بمسرح الإبداع، بحضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.وقد اُستهلت الأمسية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الدكتور راجح بن بطي المسردي، وكيل كلية الأعمال، محاضرةً بعنوان “كيف تزيد محصولك الثقافي في رمضان”، تطرق فيها إلى أهمية شهر رمضان المبارك، وأنه شهر عبادة وعمل وعطاء ووعي وثقافة، مؤكدًا على ضرورة الاستغلال الأمثل للوقت وتقسيمه ما بين الجانب التعبدي والعمل، ومن جانب آخر الاستزادة من الثقافة عبر القراءة في مختلف المعارف؛ إذ إنّ الثقافة لم تعد ترفًا ولا سيما في هذا الشهر الفضيل.وقد شهدت الأمسية تقديم فلم وثائقي عن عادات وتقاليد المجتمع السعودي في رمضان،وأقيمت على هامش الأمسية مسابقة ثقافية بعنوان “حروف” بين كلية الأعمال وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وقد فازت بها كلية الأعمال، فيما اختتمت المسابقة بتكريم الفائزين، وتوزيع الجوائز عليهم.​

عرض المزيد
Group photo
تزامناً مع الاحتفاء بيوم المسؤولية الاجتماعية (23 مارس) 01-09-1444

تزامناً مع الاحتفاء بيوم المسؤولية الاجتماعية (23 مارس)

نؤكد حرصنا على تفعيل هذه القيمة الإسلامية والوطنية والإنسانية المهمة؛ باعتبارها ممارسةً حضاريةً تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والرقي بالمجتمع، وتعزيز ازدهاره، واستدامة موارده للأجيال القادمة.لقد عملت جامعة بيشة على تعزيز دورها ومسؤوليتها الاجتماعية؛ تنفيذاً لأهدافها الإستراتيجية، وإسهاماً في تحقيق رؤية المملكة 2030، فقدمت العديد من المبادرات والبرامج التي استهدفت منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب، وأيضاً محيطها الاجتماعي، وذلك بالتعاون والتكامل مع الشركاء والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة؛ حيث أسهمت جهودنا المشتركة في تكوين جزءٍ من مشهدٍ حضاريّ ترسمه المملكة في مجال المسؤولية الاجتماعية.إنّ التزامنا بمسؤوليتنا الاجتماعية هو منهجٌ أصيلٌ وثابتٌ وشاملٌ، يعتمد على ترك أثرٍ إيجابي مستدامٍ في المجتمع، وتكوين وعي مستمرٍ بأهمية العطاء، والإسهام في بناء مستقبلٍ واعدٍ لوطنٍ طموحٍ ومزدهرٍ تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله.أ. د محمد بن محسن صفحيرئيس الجامعة

عرض المزيد
Group photo
كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة تُنفذ برنامجًا توعويًا بمناسبة أسبوع البيئة 30-08-1444

كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة تُنفذ برنامجًا توعويًا بمناسبة أسبوع البيئة

تقيم كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة، بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ببيشة، برنامج أسبوع البيئة.ويشتمل البرنامج على فعاليات متنوعة من بينها: كلمة لمدير مكتب البيئة والمياه والزراعة أ. محمد مسعود المعاوي، وكلمة لعميدة الكلية د. شعاع أحمد دردوم، ومحاضرة بعنوان : “استخدام المواد صديقة البيئة في إطالة الفترة التخزينية لبطاطس التصنيع” والتي تقدمها د. هند عبدالمنعم أحمد البشير.كما يتضمن البرنامج فقرات توعوية خاصة بالبيئة، والتعريف بالملابس صديقة البيئة، وكيفية تنسيق الأزهار المجففة وجمالياتها، إضافة إطلاق مبادرة المشاركة بنظافة حديقة الملك عبدالله في بيشة، ووضع بنرات توعوية تؤكد على أهمية الاهتمام بالبيئة.ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار مشاركة الجامعة وكلياتها المختلفة في فعاليات أسبوع البيئة، والذي يهدف إلى نشر الوعي البيئي المجتمعي وتحقـيق الاسـتدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والحد من التلـوث بمختلـف أنـواعـه.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تُنفّذ بالتعاون مع مستشفى الملك عبدالله حملة للتبرع بالدم على مدى أربعة أيام 29-08-1444

جامعة بيشة تُنفّذ بالتعاون مع مستشفى الملك عبدالله حملة للتبرع بالدم على مدى أربعة أيام

انطلقت بجامعة بيشة، حملة للتبرع بالدم، والتي ينظمها مستشفى الملك عبدالله، برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، لمدة أربعة أيام؛ حيث تقام على مدى يومي الأحد والإثنين في مبنى الجامعة الرئيس، ويومي الثلاثاء والأربعاء بكليتي الطب والهندسة.وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي بأهمية التبرع بالدم.يذكر أن الحملة، التي تستهدف منسوبي وطلبة الجامعة، تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة؛ وإسهاماً في تحقيق المستهدفات المتعلقة بالمجال الصحي، وذلك بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، ومن بينها مستشفى الملك عبدالله.​

عرض المزيد
Group photo
طلبة الكلية التطبيقية بجامعة بيشة يشاركون في زراعة 500 شتلة ضمن فعاليات أسبوع البيئة 29-08-1444

طلبة الكلية التطبيقية بجامعة بيشة يشاركون في زراعة 500 شتلة ضمن فعاليات أسبوع البيئة

نظّمت الكلية التطبيقية بجامعة بيشة، صباح اليوم الثلاثاء، حملة تشجير بمشاركة الطلاب والطالبات لزراعة 500 شتلة قرب مصنع الأسمنت ببيشة، وذلك بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بيشة.وتستهدف الحملة: زيادة الغطاء النباتي، تقليل انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث والحفاظ على الحياة البرية، وتوعية المجتمع بأهمية الغطاء النباتي، وتخفيف آثار ومخاطر تغير المناخ، وحماية التربة والنباتات من التدهور.يذكر أن الحملة تأتي في إطار مشاركة الجامعة وكلياتها المختلفة في فعاليات أسبوع البيئة، والذي يهدف إلى نشر الوعي البيئي المجتمعي وتحقـيق الاسـتدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والحد من التلـوث بمختلـف أنـواعـه.​

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يعتمد استحداث برنامجي بكالوريوس القبالة والصحة العامة في كلية العلوم الطبية التطبيقية 27-08-1444

مجلس جامعة بيشة يعتمد استحداث برنامجي بكالوريوس القبالة والصحة العامة في كلية العلوم الطبية التطبيقية

عقد مجلس جامعة بيشة، اليوم الأحد، اجتماعه السابع للعام الجامعي 1444هـ، برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور سعادة أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح، وبمشاركة أعضاء وعضوات المجلس.وقد ناقش المجلس – خلال الاجتماع- عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها: الحساب الختامي السنوي للجامعة للعام المالي 2022م، والتقرير السنوي للجامعة للعام المالي 2022م، ويعتمد استحداث برنامجي بكالوريوس القبالة وبكالوريوس الصحة العامة في كلية العلوم الطبية التطبيقية، واعتماد برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.كما ناقش المجلس عددًا من المواضيع التطويرية الأخرى، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

عرض المزيد
Group photo
تمديد القبول بالدبلومات ذات الرسوم بالكلية التطبيقية بجامعة بيشة حتى الأربعاء المقبل 26-08-1444

تمديد القبول بالدبلومات ذات الرسوم بالكلية التطبيقية بجامعة بيشة حتى الأربعاء المقبل

وجّه سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحيبتمديد فترة القبول والتسجيل بالدبلومات ذات الرسوم (مسائي) بالكلية التطبيقية للفصل الدراسي الثالث من العام الجامعي 1444هـ حتى يوم الأربعاء 30/8/1444 هـ.وكانت الجامعة قد أعلنت تفاصيل الدبلومات المتاح القبول بها، وهي: دبلوم إدارة الموارد البشرية، وستكون الدراسة متاحة به في بيشة (بنين – بنات)، والنماص (بنين – بنات) وبلقرن (بنين –بنات) ، منوهةً بأنه دبلوم مشارك - سنة دراسية (3 فصول).وذكرت الجامعة أن الدبلوم الثاني المتاح القبول به هو دبلوم البرمجة والتطبيقات، وستكون الدراسة به في بيشة (بنين – بنات)، وهو دبلوم متوسط - سنتين دراسيتين (6 فصول)، مبينةً أن الدبلوم الثالث المتاح القبول به هو دبلوم الإدارة المالية المصرفية، وستكون الدراسة به في بيشة (بنين – بنات)، وهو دبلوم متوسط - سنتين دراسيتين (6 فصول).وأوضحت الجامعة أن الدبلوم الرابع المتاح القبول به هو دبلوم التسويق والتجارة الإلكترونية، لافتة إلى أن الدراسة به ستكون في بيشة (بنين – بنات)، وهو دبلوم متوسط - سنتين دراسيتين (6 فصول).

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تحصد مراكز متقدمة بمهرجان الجامعات المسرحي 24-08-1444

جامعة بيشة تحصد مراكز متقدمة بمهرجان الجامعات المسرحي

حصدت جامعة بيشة المركز الأول لأفضل ديكور، والمركز الثاني لأفضل ممثلة بالمهرجان المسرحي الثالث للجامعات السعودية، الذي اختتم اليوم في جامعة الملك سعود.و شاركت الجامعة، مُمثلةً في طلابها وطالباتها بنادي المسرح والفنون الأدائية، في فعاليات المهرجان؛ حيث قدموا أمس العرض الأول لمسرحية "العودة إلى الأمام" والذي أقيم على مسرح حمد الجاسر، بحضور عدد من المهتمين بالمسرح الجامعي وطلبة الجامعات.يذكر أن فعاليات المهرجان المسرحي الثالث للجامعات السعودية "بنسخة الديودراما" أقيمت خلال الفترة من 12 - 16 مارس 2023م، وسط حضور أبرز رواد المسرح السعودي.​

عرض المزيد
Group photo
افتتاح ملتقى الامتياز الثالث لطلبة كلية الطب بجامعة بيشة تحت شعار "رحلتك في اختيار تخصصك" 23-08-1444

افتتاح ملتقى الامتياز الثالث لطلبة كلية الطب بجامعة بيشة تحت شعار "رحلتك في اختيار تخصصك"

افتتح سعادة عميد كلية الطب بجامعة بيشة الدكتور مهند العمري، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى الامتياز الثالث، والذي يقام على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار "رحلتك في اختيار تخصصك"، وذلك ضمن أنشطة النادي الطبي.وأكد العمري، في كلمته خلال افتتاح الملتقى، أهمية مرحلة الامتياز في حياة الطبيب، مثمنًا جهود النادي الطبي في تنظيم مثل هذه الملتقيات التي تساهم في رفع وعي طلاب وطالبات كلية الطب، من خلال استعراض الخيارات المتاحة أمامهم في مرحلة ما بعد التخرج.يذكر أن الملتقى يناقش جميع الجوانب التي تهم طلبة كلية الطب في مرحلة ما بعد التخرج من سنة الامتياز واختيار التخصص وغيرها.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تعلن فتح باب التسجيل في الدبلومات ذات الرسوم (مسائي) بالكلية التطبيقية للفصل الدراسي الثالث 1444هـ 23-08-1444

جامعة بيشة تعلن فتح باب التسجيل في الدبلومات ذات الرسوم (مسائي) بالكلية التطبيقية للفصل الدراسي الثالث 1444هـ

أعلنت جامعة بيشة عن فتح باب التسجيل للقبول في الدبلومات ذات الرسوم (مسائي) بالكلية التطبيقية للفصل الدراسي الثالث من العام الجامعي 1444هـ، وذلك خلال الفترة من الخميس إلى الثلاثاء 17-22/8/ 1444هـ.وأوضحت الجامعة أن الدبلومات المعلن عنها تتمثل في: دبلوم إدارة الموارد البشرية، وستكون الدراسة متاحة به في بيشة (بنين – بنات)، والنماص (بنين – بنات) وبلقرن (بنين –بنات) ، منوهةً بأنه دبلوم مشارك - سنة دراسية(3 فصول).وذكرت الجامعة أن الدبلوم الثاني المتاح القبول به هو دبلوم البرمجة والتطبيقات، وستكون الدراسة به في بيشة (بنين – بنات)، وهو دبلوم متوسط - سنتين دراسيتين(6 فصول)، مبينةً أن الدبلوم الثالث المتاح القبول به هو دبلوم الإدارة المالية المصرفية، وستكون الدراسة به فيبيشة (بنين – بنات)، وهو دبلوم متوسط - سنتين دراسيتين(6 فصول).وأوضحت الجامعة أن الدبلوم الرابع المتاح القبول به هو دبلوم التسويق والتجارة الإلكترونية، لافتة إلى أن الدراسة به ستكون فيبيشة (بنين – بنات)، وهو دبلوم متوسط - سنتين دراسيتين(6 فصول).

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تستعرض في ندوة تعريفية خصائص العَلم السعودي ودلالاته العظيمة 21-08-1444

جامعة بيشة تستعرض في ندوة تعريفية خصائص العَلم السعودي ودلالاته العظيمة

قامت جامعة بيشة، مُمثلةً في كلية الآداب، اليوم الإثنين، ندوةً تعريفية بعنوان "العَلم السعودي"، وذلك بقاعة الاستقبال، وبحضور محافظ بيشة سعادة الدكتور عبدالرحمن الحامد وسعادة رئيس الجامعة أ.د.محمد بن محسن صفحي وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.وقد استهلّ الدكتور سعيد الشهراني، مدير الندوة، الحديث باستعراض مراحل تطور العَلم السعودي، وخصائصه، ومواصفاته، ومقاساته، ودلالاته، وأسماءه، والأخطاء الشائعة عنه، وحاملي البيرق، مشيرًا إلى الدلالات العظيمة لعَلم المملكة الذي تتوسطه شهادة التوحيد ويحمل رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه الدولة المباركة، ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة.من جهته، أكد الدكتور مساعد الزهراني أن العَلم الوطني هو رمز الدولة وسيادتها، ومصدر فخر واعتزاز منذ أقره الملك عبدالعزيز – طيّب الله ثراه – بشكله الحالي وحتي الآن، مشددًا على أهمية الحفاظ عليه؛ كونه راية الوطن الغالية التي تحمل عباراة لا إله إلا الله محمد رسول الله.فيما أبانت الدكتورة منال الشيخ إلى أن عَلم المملكة هو مظهرٌ من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها وتاريخها العريق، ورمزٌ للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية على مدى ثلاثة قرون؛ مشيرةً إلى أن هذا العلم كان شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه مواطنو ومواطنات هذا الوطن رايةً للعز شامخةٌ لا تُنكّس.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في المؤتمر السادس للجمعية العالمية لبحوث الإبل وتطويرها (ISOCARD) 20-08-1444

جامعة بيشة تشارك في المؤتمر السادس للجمعية العالمية لبحوث الإبل وتطويرها (ISOCARD)

شاركت جامعة بيشة، مُمثلةً بوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبدالرحمن آل ثقفان وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية د. مهند الحجيلي، و أ.د. عبدالعزيز بن ربيع عضو هيئة التدريس بكلية العلوم بالجامعة و المستشار لدى المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية..في فعاليات المؤتمر السادس للجمعية العالمية لبحوث الإبل وتطويرها (ISOCARD)، والذي تقيمه جامعة الملك فيصل برعاية كريمة من معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان.وتأتي مشاركة الجامعة في المؤتمر، الذي اُفتتحت فعالياته اليوم الأحد وتستمر حتي يوم الخميس المقبل، بهدف تبادل الخبرات والتدريب مع المؤسسات العلمية والبحثية داخل وخارج المملكة في مجال الإبل، والتعاون في مجال نشر البحوث التطبيقية، التي تشكل رافدًا أساسيًا في تطوير علوم الإبل والنهوض بواقع الثروة الحيوانية في المملكة.يذكر أن المؤتمر يستهدف إبراز المكانة العلمية الدولية لعلوم الإبل، وتعزيز إسهامات علماء الإبل في تنمية صناعة الإبل والترويج للإصدارات العلمية المتخصصة بها، إضافة إلى التعرف على دور الطب البيطري في خطط التنمية وتحقيق رؤية المملكة 2030.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثالث بالرياض 08-08-1444

جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثالث بالرياض

تشارك جامعة بيشة، مُمثلةً في ادارة المشاريع ، في فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثالث، والذي تُنظّمه الهيئة السعودية للمهندسين برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، وذلك خلال الفترة من 27 فبراير إلى 3 مارس 2023 م بالرياض، بمشاركة رواد القطاع الهندسي من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم.وتأتي مشاركة الجامعة في هذا الحدث الدولي المتخصص بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، والاطلاع على أحدث المستجدات وأفضل الحلول المهنية الممكنة للقطاع الهندسي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.يذكر أن المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثالث يناقش – من خلال العديد من الأوراق العلمية وورش العمل - عددًا من المسارات الهندسية التخصصية التي تُركز على استثمار الفرص الواعدة التي يتيحها القطاع الهندسي في المملكة؛ حيث يتناول الكثير من المواضيع الحديثة المتعلقة بأحدث التطورات الهندسية، إضافةً إلى تعزيز مستوى المعرفة الفنية والمهنية لدى الكوادر الوطنية من المهندسين والمهندسات وطلاب وطالبات البرامج الهندسية.​

عرض المزيد
Group photo
كلمة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي بمناسبة يوم التأسيس 02-08-1444

كلمة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي بمناسبة يوم التأسيس

نحتفي اليوم بمناسبةٍ وطنيةٍ مجيدةٍ، نستحضر فيها معانٍ جوهريةً مرتبطةً بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية، وما شهده تاريخها المعاصر من صمودٍ ووحدةٍ، وسجّل ملاحم من الكفاح والبناء، نستذكرها ونحكيها بكل اعتزازٍ وفخرٍ، فقبل ثلاثة قرون رُفعت راية الوطن - عزاً ومجداً - بتضحيات وجهود أئمةِ هذه البلادِ المباركة وملوكِها وقادتها العظماء.إنّ ذكرى التأسيس تعكس أمام أجيالنا الحاضرة العمق التاريخي، والإرث الحضاري للدولة السعودية، وتؤكدُ عراقةَ هذا الوطنِ الشامخِ، وأصالته، كما تجسِّد الوفاءَ من الأحفادِ للأجداد، ومن الملوكِ للأئمةِ المؤسسين، ومن الشعب لوطنه وقادته وقيمه وتراثه وهويته.لقد مرّت الدولة السعودية بمراحل متواليةٍ من التحديث والتطور منذ الدولة السعودية الأولى، التي أسسها الإمام محمد بن سعود، مرورًا بالدولة السعودية الثانية، التي أقامها الإمام تركي بن عبدالله، ثم الدولة السعودية الثالثة التي تم توحيد أركانها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيّب الله ثراه - وصولاً إلى حاضرنا الزاهر برؤيته المهلمة (رؤية 2030)، وما يشهده من نهضةٍ وتطورٍ؛ حيث حققت المملكة نجاحاتٍ ومنجزاتٍ عديدةً في مختلف المجالات وكافة القطاعات، ولاسيما في قطاع التعليم، الذي أولته القيادة الرشيدة – حفظها الله – برعايةٍ ودعمٍ لا محدودٍ؛ انطلاقًا من اهتمامها ببناء الإنسان، وعنايتها الفائقة بالمواطن وجعله على رأس الأولويات.وبمناسبة هذه الذكرى العطرة، أتشرف بأن أرفع لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو سيدي ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله - باسمي وباسم منسوبي ومنسوبات جامعة بيشة، أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلاً الله - عزوجل - أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار في ظل قيادته الرشيدة.محمد بن محسن صفحيرئيس الجامعة​​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يفتتح معرض يوم التأسيس بحضور عددٍ من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات 28-07-1444

رئيس جامعة بيشة يفتتح معرض يوم التأسيس بحضور عددٍ من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات

افتتح سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، صباح اليوم الأحد، معرض الجامعة بمناسبة الاحتفاء بذكرى ‫يوم التأسيس، والذي يقام بالبهو الأكاديمي، وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء العمادات والكليات، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.وتضمن المعرض أركانًا متنوعة؛ للتعريف بالعمق التاريخي للدولة السعودية على مدى ثلاثة قرون، و أبرز أحداث التأسيس، وما قام به الإمام محمد بن سعود لتأسيس الدولة السعودية الأولى، وأبرز إنجازاته، وتاريخ تأسيس العاصمة الدرعية، وأبرز أمرائها، ومجتمع التأسيس، والحياة العلمية فيه، كما تضمن المعرض لوحات تعريفية عن الأزياء، وقطعاً أثرية قديمة،.و يأتي المعرض في إطار الفعاليات المتنوعة التي تقيمها الجامعة وكلياتها المختلفة للاحتفاء بيوم التَّأسيس الموافق 22 فبراير؛ للتعريف بالعمق التاريخي للدولة السعودية، التي أسَّسها الإمام محمد بن سعود ‏رحمه الله عام 1139هـ/ ‏1727 م.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تدشن 8 عيادات تخصصية الأحد المقبل لاستقبال طلبتها ومنسوبيها 18-07-1444

جامعة بيشة تدشن 8 عيادات تخصصية الأحد المقبل لاستقبال طلبتها ومنسوبيها

تدشن جامعة بيشة، مُمثلة في مركز الخدمات الطبية الجامعي، يوم الأحد المقبل، 8 عيادات تخصصية؛ وذلك لاستقبال منسوبي وطلاب الجامعة.  وأوضح سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي أن تدشين هذه العيادات يأتي في إطار العناية الفائقة التي توليها الجامعة لمنسوبيها: طلابا، وموظفين، وأعضاء هيئة تدريس، منوها بأنه تم تجهيز 8 عيادات تخصصية، وتوفير كافة التجهيزات التقنية والإمكانات والكوادر الطبية، والمساعدين بها. وأشار إلى التخصصات الصحية والطبية المتنوعة الموجودة في هذه العيادات، ومواعيد استقبالها للمراجعين من منسوبي الجامعة، موضحا أن عيادة الطب النفسي سوف تستقبل المراجعين يومي الإثنين والثلاثاء، وعيادة الأطفال يوم الإثنين، و عيادة النساء والولادة يومي الإثنين و الثلاثاء، أما عيادة الاستشارات الدوائية فتستقبل المراجعين يوم الأربعاء، وعيادة الطب الباطني يوم الأربعاء، وعيادة الجراحة العامة يومي الإثنين و الخميس، وعيادة الأعصاب يوم الإثنين، وعيادة الجلدية يوم الخميسيذكر أن مركز الخدمات الطبية الجامعي بجامعة بيشة يقدم خدمات شاملة ومتميزة لكافة منسوبي الجامعة، مواكبة لأحدث التقنيات والأساليب الطبية.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تستعرض جهود المملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف الفكري والإرهاب 07-07-1444

جامعة بيشة تستعرض جهود المملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف الفكري والإرهاب

أقامت وحدة التوعية الفكرية بجامعة بيشة، اليوم الأحد، محاضرةً بعنوان "تعزيز قيم الوسطية والاعتدال"، وذلك بمسرح الإبداع، بحضور عددٍ من أساتذة الجامعة والطلاب والطالبات.وتناول د. يحيي بن عبدالله الفقيه، عميد كلية الآداب بالجامعة – خلال المحاضرة -  مفهوم الوسطية والاعتدال، ودورهما في محاربة الغلو والتطرف، مستعرضًا جهود المملكة المتميزة والرائدة في نشر النهج الوسطي المعتدل، ومحاربة التطرف الفكري وكافة أشكال المغالاة والعنف والإرهاب.وتطرق إلى أثر الوسطية في تحقيق الأمن الفكري، موضحًا أن عدم الالتزام بالمنهج الوسطي المعتدل يؤدي إلى الانحراف الفكري؛ مما يكون له عواقب وخيمة على الفرد والمجتمع.وأشار د. يحيي الفقيه إلى أن المحاضرة تأتي ضمن برامج الجامعة المستمرة لتوعية الطلاب والطالبات بقضايا الأمن الفكري، وأهمية نشر وترسيخ قيم التعايش والتسامح والمساواة والاعتدال بينهم، مؤكدة على أهمية تعزيز قيم الأمن الفكري والانتماء للوطن، ونشر فكر الوسطية والاعتدال الذي يمثل جوهر الإسلام وحقيقته، من أجل حماية الشباب من الغلو والانحراف.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرعى ختام بطولة الجامعة لكرة القدم ويكرّم فريق كلية الآداب لتتويجه بالكأس 07-07-1444

رئيس جامعة بيشة يرعى ختام بطولة الجامعة لكرة القدم ويكرّم فريق كلية الآداب لتتويجه بالكأس

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، اختتمت، عصر اليوم الأحد، بطولة الجامعة لكرة القدم (كأس رئيس الجامعة)، والتي نظمتها عمادة شؤون الطلاب على ملعب الجامعة.وجمعت المباراة الختامية بين فريقي كلية الأعمال وكلية الآداب، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 2/1.؛ ليتوّج بلقب البطولة. وهنأ سعادة رئيس الجامعة الفريق الفائز، وقدم له كأس البطولة، كما كرّم الطلاب المشاركين وقام بتوزيع الميداليات عليهم، معربًا عن شكره لجميع القائمين على هذه المسابقة على التنظيم المتميز ونجاح هذه الفعالية الرياضية؛ مما سيكون حافزا للطلاب على الاستمرار في الإبداع والتميز في مسيرتهم الرياضية.يذكر أن البطولة أقيمت على مدى 22 يومًا بمشاركة فرق من 10 كليات، وذلك وسط أجواء من التنافس الإيجابي والمتعة الكروية.​

عرض المزيد
Group photo
كلمة رئيس جامعة بيشة الاستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي بمناسبة اليوم الدولي للتعليم 2023 03-07-1444

كلمة رئيس جامعة بيشة الاستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي بمناسبة اليوم الدولي للتعليم 2023

نحتفي باليوم الدولي الخامس للتعليم، الذي يوافق يوم 24 يناير 2023م، تحت شعار "إيلاء الأولوية للتعليم كوسيلة للاستثمار في البشر"، وهو مناسبة لنعبر عن اعتزازنا بما حققته المملكة من إنجازات في قطاع التعليم، بفضل الله تعالى ثم بتوجيهات من القيادة الرشيدة – أعزّها الله-؛ مما جعل وطننا الغالي يحتل مكانة رائدة في هذا المجال عربيًا وإقليميًا وعالميًا.لقد تمكنت وزارة التعليم والجامعات خلال فترة قصيرة من إحداث نقلةٍ تطويريةٍ نوعيةٍ شملت الخطط والمقررات الدراسية، والنظم التعليمية، وإطلاق عددٍ من المبادرات والبرامج، بالإضافة إلى العمل على تجويد مخرجات التعليم، وتعزيز كفاءة الإنفاق؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، ومبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، وإيمانًا بالدور الأساسي للتعليم في بناء المجتمعات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.إننا نفخر بكون جامعة بيشة جزءا من منظومة التعليم الجامعي بالمملكة، التي حققت العديد من الإنجازات بدعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله -، ونسعد في اليوم العالمي للتعليم بأن نشارك العالم احتفاءه بهذه المناسبة؛ لأهمية التعليم في بناء وتعزيز رأس المال البشري، وتطوير المجتمعات، وتحقيق نهضة شاملة.أ.د محمد بن محسن صفحيرئيس جامعة بيشة​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي يشارك الاجتماع الـ 25 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي 03-07-1444

رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي يشارك الاجتماع الـ 25 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي

شارك سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، في الاجتماع  الخامس والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي استضافته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على مدى يومي 25 و 26 يناير 2023م. وقد ناقش الاجتماع أبرز الممارسات التعليمية، وما طرأ عليها من مستجدات في كافة المجالات والتخصصات، إضافة إلى تبادل الخبرات، وتعزيز التكامل والتعاون في قضايا التعليم وسبل تطويره.يذكر أن الاجتماع صاحبه ندوة علمية، وذلك برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان. حملت عنوان : "دور الجامعات في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية"، بمشاركة عدد من المتحدثين من رؤساء ومديري الجامعات؛ حيث استعرضت دور الجامعات في بناء المهارات المتقدمة لمواءمة متطلبات المستقبل، وترسيخ القيم والانتماء الوطني، وجهود الجامعات في الابتكار وريادة الأعمال، وتفعيل الشراكات مع القطاعات الصناعيّة والتنمويّة.​

عرض المزيد
Group photo
مجلس جامعة بيشة يناقش عددًا من المواضيع الإدارية والتطويرية في اجتماعه الخامس للعام 1444 هـ 02-07-1444

مجلس جامعة بيشة يناقش عددًا من المواضيع الإدارية والتطويرية في اجتماعه الخامس للعام 1444 هـ

عقد مجلس جامعة بيشة، اليوم، اجتماعه الخامس للعام الجامعي 1444 هـ برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور سعادة أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح، وبمشاركة أعضاء وعضوات المجلس.وناقش المجلس عددًا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها: إقرار القواعد التنفيذية للائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات، وإقرار القواعد التنفيذية للائحة المنظمة للكليات التطبيقية في الجامعات، إضافة إلى مقترح تشكيل مجلس إدارة صندوق الطلاب، ومبادرة بنك البلاد بمنح الصندوق هبة إلى موارده.كما ناقش توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماكسيموس الخليج المحدودة، واتفاقية تقديم خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية وصرف الأدوية عن طريق الصيدليات المجتمعية (وصفتي). وقد اتخذ المجلس - في ختام اجتماعه - التوصيات اللازمة إزاء هذه المواضيع.

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يصدر عدداً من القرارات الإدارية 02-07-1444

رئيس جامعة بيشة يصدر عدداً من القرارات الإدارية

رئيس جامعة بيشة يصدر عدداً من القرارات الإدارية​

عرض المزيد
Group photo
كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة تطلق حملةً توعويةً عن مرض السرطان وطرق الوقاية منه 02-07-1444

كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة تطلق حملةً توعويةً عن مرض السرطان وطرق الوقاية منه

ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية، وبمناسبة  الأسبوع الخليجي للسرطان؛ نظّمت كلية العلوم الطبية التطبيقية، ممثلة في اللجنة التنفيذية للأنشطة الطلابية، اليوم، حملةً توعوية عن مرض السرطان وطرق الوقاية منه، وذلك بمشاركة الطلاب والطالبات، و تحت إشراف عددٍ من أعضاء هيئة التدريس.واستهدفت الحملة منسوبي الجامعة وكافة شرائح المجتمع؛ حيث ركزت على تعزيز دور التوعية والتثقيف بأهمية الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وطرق الوقاية والعلاج منها، إضافة إلى الاستفادة من البرامج والفعاليات التوعوية والتعريفية ذات الصلة بهذا المرض.يذكر أن هذه الحملة، التي استفاد منها 250 من جمهور الزائرين والموظفين، تأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية للجامعة، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الثقافي والصحي.​

عرض المزيد
Group photo
ملتقى ومعرض “وقاية ونبيه” بجامعة بيشة يؤكد على تعزيز الوعي بأهمية الوقاية من المخدرات 01-07-1444

ملتقى ومعرض “وقاية ونبيه” بجامعة بيشة يؤكد على تعزيز الوعي بأهمية الوقاية من المخدرات

اختتمت جامعة بيشة، اليوم، فعاليات ملتقى “وطن بلا إدمان”، والذي نظّمته عمادة شؤون الطلاب، بمسرح الإبداع، وذلك ضمن مبادرتي “وقاية” و”نبيه”، برعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، وبحضور عددٍ من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.وتناول الملتقى، عددا من المحاور المهمة للتوعية بمخاطر المخدرات، ضمن محاضرات قدمها عدد من أساتذة الجامعة؛ حيث قدّمت د. عهود العساف محاضرة بعنوان “دور الإرشاد الجامعي في مكافحة المخدرات”، بينت فيها أن جامعة بيشة أولت أهمية خاصة لقضية مكافحة المخدرات؛ فقامت بتنفيذ العديد من الندوات والدورات والملتقيات والمؤتمرات حول مكافحة المخدرات، إضافة إلى ما أصدرته من أبحاث ودراسات في هذا المجال، مؤكدة أن دور الإرشاد الجامعي جوهري في الوقاية من تعاطي المخدرات وتكوين قناعات واتجاهات ذاتية قوية في مناهضتها، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا الملتقى لتعزيز دور الإرشاد الجامعي في مكافحة المخدرات.من جهته، أشار د. أسامة عباس محمد في محاضرته التي جاءت بعنوان “الآثار والأضرار المترتبة على تعاطي المواد المخدرة”، إلى الآثار المدمرة التي يتعرض لها الفرد والأسرة والمجتمع جراء هذه الآفة الخطيرة، لافتا إلى أنها كارثة تهدد طلابنا بتدمير عقولهم وإنهاك أجسامهم وتعيق نمو المجتمع وتدفع إلى العديد من أنماط السلوك المنحرف، ومن المهم تعزيز سبل الوقاية لحماية طلابنا من الوقوع في شرك المخدرات .فيما قدّم د. راجح المسردي محاضرة بعنوان “أثر المخدرات على الاقتصاد”، أوضح فيها أن المخدرات تستهدف زعزعة الاستقرار الاقتصادي، وتؤثر على إنتاجية الفرد، مشيرا إلى أهمية مكافحة المخدرات في تعزيز الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه المملكة.وأكد د.عبدالله الشعشاعي في محاضرة بعنوان “طلاب الجامعة مستهدفون” على أهمية رفع مستوى الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة بمخاطر المخدرات والإدمان؛ لافتا إلى أن شباب الوطن مستهدفون من الخارج بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وأن المملكة تقوم بدور ريادي في التصدي لتهريب المخدرات وتعاطيها.يذكر أن الجامعة اختتمت أيضا معرضًا توعويًا عن المخدرات أقيم بالبهو الأكاديمي على مدى يومين ، والذي تضمن عرضا حيا لعينات من المخدرات، وأفلام وثائقية لطرق الترويج لها، وأركان توعوية حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية.​  ​

عرض المزيد
Group photo
ورشة عمل حول "آلية تعبئة الاستبيانات" لمنسوبي جامعة بيشة 01-07-1444

ورشة عمل حول "آلية تعبئة الاستبيانات" لمنسوبي جامعة بيشة

أقامت جامعة بيشة، اليوم، ورشة عمل في إطار المتطلبات الخاصة بمشروع القوى العاملة، لشرح آلية تعبئة الاستبيانات المطلوبة لبعض النماذج، وذلك بمسرح الإبداع ،وبحضور عدد من منسوبي الجامعة.قدّم الورشة الدكتور حسام محمد صفاء، مستشار عمادة التطوير والجودة، والذي استعرض عددًا من النماذج المثالية لتعبئة الاستبيان، وآلية تعبئته، وكيفية التغلب على الصعوبات التي تواجه البعض في تعبئة الاستبيانات.وتأتي هذه الورشة في إطار البرامج التدريبية وورش العمل التطويرية التي تعقدها الجامعة لمنسوبيها؛ بهدف تطوير أدائهم وقدراتهم، وبما يسهم في تجويد المخرجات، ورفع كفاءة رأس المال البشري.​​

عرض المزيد
Group photo
بعد منافسة مع 400 فريقٍ من 33 جامعةً سعوديةً وجهةً ابتكاريةً  تأهُل فريقين من طلاب جامعة بيشة للتصفيات النهائية في هاكاثون الابتكار الصحي 2023 01-07-1444

بعد منافسة مع 400 فريقٍ من 33 جامعةً سعوديةً وجهةً ابتكاريةً تأهُل فريقين من طلاب جامعة بيشة للتصفيات النهائية في هاكاثون الابتكار الصحي 2023

شاركت جامعة بيشة في هاكاثون الابتكار الصحي في نسخته الثالثة 2023، والذي نظمته جامعة الملك سعود بن عبد العزيز الصحية في الفترة من 29 إلى 31 يناير 2023 في الرياض وجدة والأحساء، بمشاركة كوكبة من المختصين والمتحدثين، إضافة إلى طلاب 33 جامعة سعودية وجهة ابتكارية، ونخبة من المُحكّمين من ذوي الخبرة بمختلف التخصصات الصحية والتقنية.وقدّمت الجامعة، مُمثلةً بطلابها وطالباتها المشاركين في المنافسات، عددًا من الأفكار الابتكارية المميزة ، وهو ما أسفر عن تأهُل فريقين من الجامعة للتصفيات النهائية، والتي ستقام في الرياض بمشاركة 71 فريقًا من إجمالي 400 فريق مشارك في منافسات الهاكاثون.يذكر أن مشاركة جامعة بيشة تأتي في إطار المساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وبرنامج تعزيز الشخصية السعودية، وتحفيز شباب الوطن على الابتكار والاختراع والتميز في مجالات المستقبل، وربطها تقنيًا بالمجالات الصحية، والتي تخدم وتلتقي أهدافها مع رؤية المملكة 2030.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم ورشة عمل بعنوان "تقييم الأداء الإستراتيجي للقوى العاملة" 01-07-1444

جامعة بيشة تقيم ورشة عمل بعنوان "تقييم الأداء الإستراتيجي للقوى العاملة"

في إطار مشروع التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة بوزارة الموارد البشرية، أقامت جامعة بيشة، اليوم، ورشة عمل بعنوان "تقييم الأداء الإستراتيجي للقوى العاملة"، وذلك بحضور عددٍ من القيادات والكوادر الإدارية ومنسوبي ومنسوبات الجامعة.وتناولت الورشة، التي قدّمها د. حسام محمد صفاء، مستشار عمادة التطوير والجودة للتخطيط الاستراتيجي، عددًا من المحاور، ومن بينها: العناصر التنظيمية للجامعة، والوظائف الأساسية؛ حيث تم استعراض أهمية منهجية متابعة وتقييم الأداء لكوادر الجامعة؛ لتمكينهم من إدارة التخطيط، وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم، والنظر إلى الاحتياجات المستقبلية من الوظائف، بما يتوافق مع إستراتيجية وأهداف الجامعة.وتأتي الورشة في إطار برامج الجامعة التطويرية، والتي تستهدف تعزيز ثقافة التخطيط والجودة في إدارة الأداء الاستراتيجي بالجامعة؛ وصولاً إلى التميز.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تُقيم ملتقى ومعرضًا توعويًا عن المخدرات ضمن مبادرتي “وقاية” و”نبيه” 29-06-1444

جامعة بيشة تُقيم ملتقى ومعرضًا توعويًا عن المخدرات ضمن مبادرتي “وقاية” و”نبيه”

أطلقت جامعة بيشة، اليوم، فعاليات ملتقى “وطن بلا إدمان”، والذي نظّمته عمادة شؤون الطلاب، ضمن مبادرتي “وقاية” و”نبيه”، وذلك برعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي، وبحضور عددٍ من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.وشهد الملتقى، في يومه الأول، عددًا من المحاضرات، التي قدّمها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حول: دور الإرشاد الجامعي في مكافحة المخدرات، والآثار والأضرار المترتبة على تعاطي المواد المخدرة، وأثر المخدرات على الاقتصاد.كما أطلقت الجامعة معرضًا توعويًا يستمر على مدى اليوم وغدٍ بالبهو الأكاديمي؛ بهدف رفع مستوى الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة بمخاطر المخدرات والإدمان.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم 6 ورش تدريبية حول استخدام نظام المراقب الذكي 26-06-1444

جامعة بيشة تقيم 6 ورش تدريبية حول استخدام نظام المراقب الذكي

أقامت جامعة بيشة، مُمثلةً في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، 6 ورش تدريبية (حضورية وعن بُعد) حول استخدام نظام المراقب الذكي «Respondus LockDown»، على مدى يومين.وتأتي إقامة الورش التدريبية في إطار اهتمام العمادة بتطوير أنظمة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، واعتماد أحدث التقنيات في أنظمة الاختبارات والمراقبة الإلكترونية الحديثة.يذكر أن نظام Respondus هو نظام لمراقبة الطلاب قبل وأثناء الاختبار من خلال استخدام متصفح خاص يمنع التحول إلى نوافذ أخرى أثناء الاختبار، كما يعمل على التأكد من هوية الطالب بالتقاط صور وتسجيل فيديو للطلاب قبل وأثناء أداء الاختبار، وإجراء تحليل للصور والفيديو، وإرسال تقرير بأداء الطلاب.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تنفذ ورشة العمل الثانية حول مواءمة برامجها مع الشهادات المهنية الاحترافية 25-06-1444

جامعة بيشة تنفذ ورشة العمل الثانية حول مواءمة برامجها مع الشهادات المهنية الاحترافية

أقامت جامعة بيشة، اليوم، ورشة العمل الثانية حول “مواءمة برامج الجامعة مع الشهادات المهنية الاحترافية”، وذلك برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وبحضور عدد من منسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.وقد استعرضت الورشة عددا من المواضيع منها: أبرز الصعوبات والتحديات التي واجهت الكليات في المرحلة الأولى لحصر الشهادات المهنية الاحترافية، والنماذج المعتمدة للمرحلة الثانية لمواءمة المقررات مع الشهادات المهنية الاحترافية.​​

عرض المزيد
Group photo
اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة تناقش جداول الاختبارات النهائية والخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي 25-06-1444

اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة تناقش جداول الاختبارات النهائية والخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي

عقدت اللجنة الاستشارية بجامعة بيشة، اليوم، اجتماعها التاسع للعام الجامعي 1444هـ، برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.وقد ناقشت اللجنة جداول الفصل الدراسي القادم، وجداول الاختبارات النهائية، ومعادلة الخطط الدراسية، والخطة التشغيلية للاعتماد البرامجي. كما استعرضت التفاصيل الخاصة بسير العملية التعليمية، وعددًا من الموضوعات التعليمية والتطويرية.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يبحث مع مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية بعسير سبل تنفيذ عدد من المبادرات 24-06-1444

رئيس جامعة بيشة يبحث مع مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية بعسير سبل تنفيذ عدد من المبادرات

استقبل سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، اليوم، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعسير الأستاذ هادي الشهراني؛ حيث بحثا سبل التعاون في تنفيذ عدد من المبادرات.وتأتي الزيارة في إطار مذكرة التفاهم التي وقّعتها الجامعة وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها ؛ بهدف التعاون في تفعيل عددٍ من المبادرات والمشاريع، ورفع مستوى الوعي من خلال المفاهيم والممارسات، وإيجاد وسائل رصد وبرامج للقطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية، ورصد الاحتياجات التنموية لخدمة شرائح المجتمع.​

عرض المزيد
Group photo
رئيس جامعة بيشة يرعى لقاء "يوم الطالب" ويستمع لعدد من المقترحات حول تطوير الخدمات الجامعية 19-06-1444

رئيس جامعة بيشة يرعى لقاء "يوم الطالب" ويستمع لعدد من المقترحات حول تطوير الخدمات الجامعية

رعى سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، اليوم، لقاء "يوم الطالب"، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب.والتقى سعادته مع ممثلي الكليات من الطلاب والطالبات؛ حيث قدم عدد من الطلبة والطالبات، في مداخلاتهم خلال اللقاء، أفكارا ومقترحات حول تطوير الخدمات التقنية المقدمة لطلبة الجامعة، والبرامج والمقررات الدراسية، إضافة إلى موضوعات أخرى تتعلق بالخدمات اللوجستية المقدمة للطلاب والطالبات.ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية لسعادة رئيس الجامعة مع أبنائه وبناته طلبة وطالبات الجامعة؛  للاستماع إليهم وإلى مقترحاتهم في شتى المجالات، وذلك بهدف تذليل كافة الصعوبات أمامهم،  وتحسين وتطوير الخدمات الجامعية، وصولاً إلى رفع جودة العملية التعليمية.​​

عرض المزيد
Group photo
بأكثر من ٢٠٠ متبرع  جامعة بيشة تختتم حملة "سجّل وأنقذ حياة" للتوعية بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية 19-06-1444

بأكثر من ٢٠٠ متبرع جامعة بيشة تختتم حملة "سجّل وأنقذ حياة" للتوعية بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية

بأكثر من ٢٠٠ متبرع جامعة بيشة تختتم حملة "سجّل وأنقذ حياة" للتوعية بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية اختتمت جامعة بيشة، مُمثلةً في كلية العلوم الطبية التطبيقية، اليوم، حملة التبرع بالخلايا الجذعية، والتي استمرت فعالياتها على مدى أربعة أيام تحت شعار "سجّل وأنقذ حياة"، وذلك برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وبالتعاون مع السجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية، التابع لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية؛ حيث سجل أكثر من ٢٠٠ متبرع. وشهدت الحملة، التي استهدفت منسوبي ومنسوبات الجامعة وكافة شرائح المجتمع، عددًا من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل والأركان التوعوية والتعريفية وزيارات للكليات، وبعض المراكز التجارية، وطلاب وطالبات المسار الصحي؛ وذلك بهدف نشر الوعي عن التبرع بالخلايا الجذعية، ودورها في علاج المرضى المصابين بالأمراض المستعصية، وشروط التسجيل في السجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية، وطرق تسجيل الراغبين في التبرع بها، مع التأكيد على تقديم الرعاية الصحية قبل وأثناء وبعد التبرع.وتأتي هذه الحملة، التي شهدت حضورًا كبيرًا من منسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات؛ في إطار البرامج الصحية والتثقيفية التي تنظمها الجامعة لمنسوبيها، واستشعارًا لمسؤوليتها المجتمعية في رفع الوعي بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم اللقاء التنسيقي الأول لمنسقي التطوير والجودة بالكليات 18-06-1444

جامعة بيشة تقيم اللقاء التنسيقي الأول لمنسقي التطوير والجودة بالكليات

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، أقامت الجامعة، اليوم، اللقاء التنسيقي الأول لمنسقي التطوير والجودة بالكليات. وقد ناقش اللقاء عددا من الموضوعات التطويرية ومن بينها: الخطة التشغيلية لتهيئة البرامج للاعتماد والمتطلبات الأكاديمية لرفع مستوى العملية التعليمية والأكاديمية.ويأتي هذا اللقاء في إطار تحقيق  رؤية ورسالة الجامعة التي تستهدف بناء مجتمع معرفي تنافسي من خلال بيئة تعليمية متطورة.​​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم محاضرةً بعنوان “سجّل وأنقذ حياة” ومعرضًا مصاحبًا لها للتوعية بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية 17-06-1444

جامعة بيشة تقيم محاضرةً بعنوان “سجّل وأنقذ حياة” ومعرضًا مصاحبًا لها للتوعية بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي أقامت الجامعة، اليوم، بالتعاون مع السجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية، محاضرةً توعويةً بعنوان "سجّل وأنقذ حياة" ومعرض مصاحب لها، وذلك بحضور عدد من منسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.وقد تضمنت المحاضرة والمعرض التعريف بالخلايا الجذعية ودورها في علاج المرضى المصابين بالأمراض المستعصية، وشرح كيفية تسجيل الراغبين في التبرع بها مع التأكيد على تقديم الرعاية الصحية قبل وأثناء وبعد التبرع.وتأتي هذه المحاضرة والمعرض المصاحب لها في إطار الحملة التي أطلقتها الجامعة، مُمثلةً في كلية العلوم الطبية التطبيقية، أمس، بالتعاون مع السجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية التابع لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، والتي تستهدف توعية منسوبي ومنسوبات الجامعة وكافة شرائح المجتمع بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية.​

عرض المزيد
Group photo
عدد من طلاب ومنسوبي قسم الجغرافيا بجامعة بيشة يقومون بزيارة للهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية 15-06-1444

عدد من طلاب ومنسوبي قسم الجغرافيا بجامعة بيشة يقومون بزيارة للهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية

قام عددٌ من منسوبي وطلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة بيشة، اليوم، بزيارة للهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية؛ بهدف الاطلاع والاستفادة من البيانات والمعلومات والخدمات الجيومكانية.وتأتي الزيارة في إطار اتفاقية الشراكة بين الجامعة والهيئة التي وقّعها – مؤخرًا – سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي وسعادة رئيس الهيئة د.م محمد بن يحيي آل صايل، وهدفت إلى تحقيق الشراكة بين الطرفين، وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، وتوحيد الجهود لرفع مستوى التخطيط للأعمال المشتركة، والتعاون في مجال المشاريع المساحية والجيومكانية.​​

عرض المزيد
Group photo
كلية الآداب بجامعة بيشة تقيم لقاء “أصبوحة شعرية” احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية 2022م 15-06-1444

كلية الآداب بجامعة بيشة تقيم لقاء “أصبوحة شعرية” احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية 2022م

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، أقامت كلية الآداب، مُمثلةً في قسم اللغة العربية، لقاءً اليوم الثلاثاء بعنوان: “أصبوحة شعرية"، وذلك بمسرح الإبداع، وبحضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية. ويأتي اللقاء، الذي شارك فيه الشاعر د. محمد بن يحيي آل عجيم، والشاعر د. عبدالله بن صالح الحجي، والشاعرة د. رجاء علي محمد، وقدّمه د. عبدالرحمن بن زايد الشعشاعي، في إطار برامج الجامعة للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية 2022م. وشهد اللقاء إلقاء العديد من القصائد الشعرية التي تعبر عن أصالة وشمول اللغة العربية وقدرتها على التعبير عن مختلف المواقف والمشاعر؛ وذلك لما تتمتع به من ثراءٍ لا نظير له في الألفاظ والمفردات.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في أعمال النسخة السابعة من برنامج سفراء الوسطية بجامعة طيبة 15-06-1444

جامعة بيشة تشارك في أعمال النسخة السابعة من برنامج سفراء الوسطية بجامعة طيبة

تشارك جامعة بيشة، مُمثلةً في عمادة شؤون الطلاب، في أعمال النسخة السابعة من برنامج سفراء الوسطية، الذي تنظمه جامعة طيبة على مدى 4 أيام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، تحت شعار “الوطن حياة"، وبمشاركة 40 جامعة وكلية وأكثر من 160 طالب وطالبة.وتأتي مشاركة الجامعة في البرنامج، الذي دشنه أمس نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، في إطار برامجها وسعيها الدائم لتعزيز الوسطية والاعتدال، ودعم الوعي المجتمعي بالأمن الفكري، وتعميق قيم المواطنة والمسؤولية والولاء للوطن.يُذكر أن برنامج سفراء الوسطية 7 يتضمن عدداً من البرامج والفعاليات والدورات التدريبية واللقاءات الحوارية والندوات الإثرائية بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء بمشاركة أبناء وبنات الوطن من مختلف الجامعات ‫السعودية.​

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تقيم مسابقة وندوة احتفاءً بعام القهوة السعودية 2022م 15-06-1444

جامعة بيشة تقيم مسابقة وندوة احتفاءً بعام القهوة السعودية 2022م

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة، أقامت الجامعة، اليوم الأربعاء، مسابقة أفضل إعداد قهوة سعودية (أفضل فنجان قهوة سعودية)، في البهو الجامعي مبنى 24، وذلك احتفاءً بعام القهوة السعودية 2022مكما أقيمت ندوة مصاحبة للمسابقة تحت عنوان: “القهوة السعودية وفق رؤية المملكة 2030" قدّمها د. سلطان بن فطيس آل كدسة، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم، والذي استعرض تاريخ القهوة السعودية والعادات والتقاليد المرتبطة بها، وما تمثله من تجسيد لقيم الكرم والضيافة التي تتميز بها المملكة في مختلف مناطقها ، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة كانت قد أعلنت تسمية عام 2022م بـ “عام القهوة السعودية" بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية 2030 .وقد تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم والفائزين من الطلاب والطالبات بالمسابقة وهم: سعيد محمد مرعي الحارثي (المركز الأول ) وأسماء سعيد عبدالله آل عوير (المركز الثاني) وفاطمة سيف حمدان الدوسري (المركز الثالث)​

عرض المزيد
Group photo
وحدة التوعية الفكرية بجامعة بيشة تقيم محاضرة حول "اضطرابات الشخصية وأثرها على حياة الفرد" 15-06-1444

وحدة التوعية الفكرية بجامعة بيشة تقيم محاضرة حول "اضطرابات الشخصية وأثرها على حياة الفرد"

​أقامت وحدة التوعية الفكرية بجامعة بيشة، اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "اضطرابات الشخصية وأثرها على حياة الفرد"، وذلك بمسرح الإبداع، وبحضور عددٍ من منسوبي ومنسوبات الجامعة والطلاب والطالبات.وأكد د. عبدالعزيز ثامر الشمراني، وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية، ومقدّم المحاضرة، أن صاحب الشخصية السوية لديه القدرة على التفاعل بإيجابية مع الواقع والمناخ المحيط له، لافتًا إلى أن خطواته في الحياة تكون ثابتة، ومنتظمة، وعلى قاعدة علمية.وشدد على أهمية التمتع بمستوى عالٍ من الأمن النفسي؛ نظرًا لانعكاس ذلك على أداء الفرد، ودافعيته للإنجاز، وجودة الحياة  لديه، مشيرًا إلى أن صاحب الشخصية المضطربة يكون غير طبيعي؛ ما يؤثر عليه وعلى الذين من حوله، وبالتالي تكون هناك آثار سلبية لهذه الشخصية المضطربة على الفرد والمجتمع.وأضاف الدكتور الشمراني أن الفرد الذي يشعر بالأمن النفسي يكون أكثر صحة نفسية من غيره، منوهًا بأن الشخص الذي يختل لديه الشعور بالأمن النفسي، ويعاني من اضطربات الشخصية، يكون شخصًا غير متوافق نفسياً واجتماعياً، وينعدم لديه أهم مؤشر من مؤشرات الحياة،  ومن هنا يأتي الارتباط الوثيق بين الأمن النفسي وجودة الحياة .يذكر أن المحاضرة تأتي في إطار برامج الجامعة واهتمامها البالغ بالأمن النفسي لدى الطلاب والطالبات، وسعيها لتعزيز ودعم هذا الجانب لديهم، وذلك من خلال إقامة المؤتمرات والمحاضرات والأنشطة الترفيهية الثقافية، للعمل على تنمية حاجاتهم النفسية والاجتماعية.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي بالرياض 15-06-1444

جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي بالرياض

​تشارك جامعة بيشة، ممثلةً في كلية الأعمال، في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 3 - 5 يناير 2023م تحت شعار "الإعداد المبكر لسوق العمل".وتأتي مشاركة الجامعة في هذا المؤتمر بهدف نقل التجارب، وتبادل الخبرات في جوانب تمكين الكوادر المهنية المحاسبية، ونقل أفضل الممارسات الدولية في التعليم المحاسبي، وتعزيز الوعي بالشهادات المهنية لدى خريجي المحاسبة، وبناء الشراكات مع أصحاب العلاقة المحليين والدوليين.   يذكر أن المؤتمر يُعد الأول من نوعه في تخصص التعليم المحاسبي؛ حيث يستهدف 44 جامعة وكلية، وأكثر من 700 أكاديمي و35 ألف طالب وطالبة.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تشارك في الاجتماع الـ 24 لمجلس عمداء كليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات السعودية 15-06-1444

جامعة بيشة تشارك في الاجتماع الـ 24 لمجلس عمداء كليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات السعودية

​شاركت جامعة بيشة في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس عمداء كليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات السعودية، والذي استضافته جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز . وقد مثّل الجامعة في الاجتماع عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور مهند بن مساعد الحجيلي، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالنماص الدكتور عبدالعزيز عسيري؛ حيث تمت مناقشة العديد من القضايا الأكاديمية التي تخص كليات وتخصصات العلوم الطبية التطبيقية المختلفة، والعمل قدماً نحو تميزها وتطوير العمل فيها، ومتابعة ما تم إنجازه من توصيات سابقة.

عرض المزيد
Group photo
جامعة بيشة تختتم مشاركتها في "المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي" بالرياض 15-06-1444

جامعة بيشة تختتم مشاركتها في "المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي" بالرياض

​اختتمت جامعة بيشة، مُمثلةً في كلية الأعمال، الخميس 6 يناير 2023م، مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي، والذي أقيم تحت شعار "الإعداد المبكر لسوق العمل"، ونظمته الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين في الرياض على مدى ثلاثة أيام.وأوضح د. خالد بن عبدالله الدوسري، عميد كلية الأعمال، أن الجامعة مُمثلةً في كلية الأعمال، وتحديدًا قسم المحاسبة، شاركت في هذا المؤتمر الدولي بهدف إطلاع المشاركين والزوّار على برامج الجامعة الخاصة بالنظم المحاسبية، وكذلك الاطلاع على البرامج الأكاديمية في الجامعات السعودية، والتقنيات المتاحة للطلاب والتدريب المتعلقة بالنظم المحاسبية، مؤكدًا أن مخرجات هذا المؤتمر ستنعكس إيجابيًا - بإذن الله - على الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. يذكر أن المؤتمر، الذي شارك فيه أكثر من 80 جهة حكومية، والجامعات وشركات ومؤسسات التعليم المحاسبي، سلّط الضوء على دور التعليم المحاسبي في صياغة مخرجات الكفاءات المحاسبية المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي ، إضافة إلى دور التعليم في تنمية مهنة المحاسبة، والفرص الواعدة التي تحققها المهنة.

عرض المزيد
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
70% من المستخدمين قالوا نعم من 124 تعليقًا